أسماك وبرمائيات

قرصة سرطان البحر, و تفسير حلم سرطان البحر يلاحقني للعزباء

قرصة سرطان البحر

ستتعرف في هذا المقال على قرصة سرطان البحر, وهو من رتبة القشريات من شعبة مفصليات الأرجل والذي يسمى أيضاُ الكابوريا من تحت الرتبة (Brachyura)، أو السرطانات الحقيقية، ولكن أيضًا لها أشكال أخرى مثل (anomurans) من فرعي (Anomura)، والتي تشمل سرطان البحر الناسك، وتعيش سرطان البحر في جميع المحيطات وفي المياه العذبة وعلى اليابسة، تم اكتشاف حوالي 10000 نوع من السرطانات, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن قرصة سرطان البحر.

أنواع سرطان البحر

تختلف سرطانات البحر في البيئات التي تعيش فيها، وطبيعة الغذاء الذي تتناوله، وأشكال أجسادها، وألوانها، وأحجامها، لكن تشترك جميعها بامتلاكها للهيكل الصلب الذي يغطي جسمها، وأقدامها العديدة، وفيما يأتي بعض أنواع سرطانات البحر:

  • سلطعون الطين: يعيش سلطعون الطين بشكل رئيسي في الوحل، ويتراوح لون هيكله بين الأخضر والبني والأسود، وهو يتميز بأسنانه الطويلة والجانبية، ومخالبه القوية، ويعتمد هذا النوع على اللحوم في طعامه مثل اللافقاريات والرخويات الصغيرة والقشريات كما يتناول كميات قليلة من النباتات.
  • السلطون الياباني العملاق: وهو يعد من أكبر القشريات حيث قد يمتد طوله إلى 4 أمتار من رأسة إلى أقدامه الخلفية.
  • سرطان البحر التسماني: وهو يعد من أكبر القشريات أيضًا، حيث يصل وزنه إلى 9 كيلوغرام أو أكثر، وهو يمتلك مخالب يصل طولها إلى 43 سم.
  • سرطان البحر الناسك: يعد هذا النوع من الأنواع الشائعة، وهو يعيش في الأصداف الفارغة التي خلفتها بعض الرخويات، في المناطق الاستوائية يتواجد هذا النوع على اليابسة بعيدًا عن البحر إلا أنه يعود للبحر لوضع اليرقات.
  • سلطعون حدوة الحصان: تعرف هذه السلطعونات باسم ليمولوس بوليفيموس، وهي تتميز بشكل غريب حيث يصعب تميزها في البداية، يتراوح لونها بين اللون الرمادي والبني، وهي تمتلك هيكلًا منحنيًا متينًا للغاية يحميها من المفترسات، يتغذى هذا النوع على الديدان التي تتواجد على شاطئ البحر وعلى طول قاع المحيط.

يمكنك مشاهدة مقالة فوائد سرطان البحر

هل سرطان البحر يعض

نعم, ولا تعتبر لدغة قراص البحر خطرة، لكنها، لسوء الحظ، مؤلمة جدا. وإذا تعرضت لهذه الاصابة اثناء الاجازة، فمن المحتمل بأن تحصل على نصائح من كل شخص تقابله: فهناك من يقترح وضع قماشة منقوعة في بولك الخاص، بينما يوصي شخص أخر بخلط البيكنغ صودا بالماء ووضعه على اللدغة.
 
شاهد أيضاً طحالب البحر

كيف يموت سرطان البحر

من الغريب أن السلطعون لا يكبر ولا يتعرض للهلاك من اللاشئ.

ولكنه يموت بفعل العوامل كالصيد أو الافتراس أو الطهي.

تعرف على فوائد ماء البحر

أضرار سرطان البحر

قد يتسبّب استهلاك الأسماك والمحاريّات ومنها سرطان البحر غير المطبوخ بحدوث التسمم في بعض الأحيان، وذلك لأنَّها قد تحتوي على بكتيريا السالمونيلا (بالإنجليزية: Salmonella)، وبكتيريا Vibrio vulnificus، مما يؤدي إلى التقيّؤ، والإسهال، والآم المعدة، وبالأخصّ فإنّ هذا التسمم قد يكون خطيراً على الحوامل، والأطفال، وكبار السن.

أمَّا بالنسبة للمحار المطبوخ فهو يُعدّ آمناً لمعظم الأشخاص، كما أنّه آمنٌ للمرأة الحامل أيضاً في مُعظم الأحيان، ويجدر الذكر أنّ إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ووكالة حماية البيئة الأمريكية تُشير إلى أنّ سرطان البحر المطبوخ يُعدُّ من أفضل المأكولات البحريّة للحوامل، إلّا أنَّ تناولهنّ سرطان البحر غير المطبوخ قد يُسبب التسمم كما قد ذُكر سابقاً، وتجدر الإشارة إلى أنَّ تناول الحوامل لـ 340 غراماً كحدٍ أقصى من المأكولات البحرية في الأسبوع الواحد يُعد آمناً، ويترواح حجم الحصة من الأسماك بين 85 إلى 170 غراماً.

إقرأ أيضاً ما هو البحر الأخضر

قرصة سرطان البحر في المنام

سرطان البحر يدل على المنفعة والمال ولكن من مصدر بعيد وربما يدل على مرض أحد الأقارب ، أو يدل على سماع أخبار محزنة وقد يدل اصطياد سرطان البحر على الحصول على مال من مصدر غير متوقع وعلى مشروع جديد يعود على صاحب الرؤية بمال كثير ، وقرص سرطان البحر يدل على كثرة النعم التي سوف يتحصل عليها الرائي .

ننصحك بقراءة فوائد سرطان البحر الطبية للحامل و الرجال و مرضى السرطان وكيفية عمله

تفسير حلم سرطان البحر يلاحقني للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء أنها تأكل من سرطان البحر ، فإن هذا يدل على الرزق والخير الذي سوف تحصل عليه الفتاة قريبًا ورؤية سرطان البحر قد تدل على رجل في حياتها ليس له أمان يتعقبها ولكنه ذو سلطان وجاه وهو كثير المكائد والحيل والتلاعب بالأخرين أيضا .

يمكنك الإطلاع على أنواع الأصداف البحرية

السابق
كالسيوم بطعم الشوكولاتة للحامل, وماهي فوائد ماما شوكولاتة كالسيوم؟ وسعر دواء Extreme
التالي
كيف ارضي ابوي واهلي؟ وماذا تفعل إذا غضب عليك والدك وأنت لم تكن مخطئًا؟

اترك تعليقاً