اضرار

قلة دم الدورة بعد حبوب بريمولوت

قلة دم الدورة بعد حبوب بريمولوت

قلة دم الدورة بعد حبوب بريمولوت: ستتعرفي في هذا المقال على قلة دم الدورة بعد حبوب بريمولوت، حيث يعد بريمولوت (بالإنجليزية: Primolut ) أحد موانع الحمل الهرمونية، ويحدد الطبيب الجرعة المناسبة لكل امرأة وفقاً لحالتها الصحية، فتابعي القراءة لمعرفة المزيد عن قلة دم الدورة بعد حبوب بريمولوت.

شكل الدورة بعد حبوب بريمولوت

  • ان الهرمونات في جسم المرأة تختلف عند تناول حبوب بريمولوت وذلك لأنها تغير نسبة البروجسترون في الجسم.
  • لذا عند تناول الدواء من الممكن ان تاخذ المراة فترة من الوقت حتى العودة لحياته الطبيعية

يمكنكي مشاهدة مقالة ارتفاع هرمون البرولاكتين والدورة الشهرية

نزول دم اسود بعد حبوب بريمولوت

إن حبوب بريمولوت تحتوي على المادة الفعالة نوريثيستيرون، ومن الجدير بالذكر أن إحدى استخدامات هذه الحبوب هي تأخير موعد الدورة الشهرية.

ومن الأعراض الجانبية لحبوب بريمولوت هو حصول نزيف من المهبل أو من الرحم ولا يعتبر حيض.

ويجب العلم أنه بمجرد التوقف عن أخذ الحبوب سيكون لديك نزيف الطمث (الدورة الشهرية) بعد 2-3 أيام من آخر حبة تم أخذها. وفي حال عدم نزول الدورة الشهرية، يجب التأكد من عدم وجود حمل قبل أخذ أي أقراص إضافية. ويجب ألا تكون فترة استخدام هذه الحبوب لتأخير الدورة الشهرية أكثر من 10-14 يوم.

ينصح باستخدام حبوب primolut n بعد استشارة الطبيب المختص فقط.

شاهدي أيضاً ماهو سبب قلة دم الدورة ونزول دم بني

نزول الدورة بعد حبوب بريمولوت ينفي الحمل

تتساءل الكثير من النساء عن اسباب تأخر الدورة بعد بريمولوت، ومن اسباب تاخر الدورة بعد حبوب بريمولوت
  • هناك أكثر من سبب يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية وتأخرها، بما في ذلك الأمور الجسدية مثل الحمل والرضاعة وأمراض الغدة الدرقية والأورام الليفية الرحمية
  • يستمر الحيض من يومين إلى أسبوع ، وفي بعض الأحيان يمكن أن تختلف الدورة الشهرية للمرأة من شهر لآخر

غزارة الدورة بعد حبوب بريمولوت

حبوب بريمو لوت من الحبوب التي تحتوي على هرمون النوريثيستيرون، وهو واحد من ضمن الهرمونات النشطة، التي تشبه في نشاطها الهرمونات الطبيعية التي تفرزها جسم المرأة، ولم يرد أي نص صريح من الأطباء بأن الدورة بعد حبوب بريمو لوت غزيرة، لكن حبوب بريمو لوت تعمل على تنظيم الدورة الشهرية.

أو تأخيرها على حسب الجرعة الموصي بها من قبل الطبيب، كما أن هذه الحبوب لها العديد من الاستخدامات التي تناسب المرأة خلال فترة الحيض، حيث إنها تعالج الاضطرابات التي تتعرض لها المرأة في هذه الفترة، فتقوم بتنظيم الدورة الشهرية، وتعمل على تعويض الجسم لتخلصه من بطانة الرحم عندما يقل هرمون البروجسترون.

أما في حالة أن تكون نسبة هرمون البروجسترون في الجسم مرتفعة، فيقوم بدور هام وفعال في حماية بطانة الرحم؛ لكي يساهم في تكوين الجنين بداخلها، حيث تزيد هذه الحبوب من قدرة الرحم على استقبال البويضات المخصبة.

إقرأي أيضاً متى تنزل الدورة بعد حبوب بريمولوت – عالم حوا

مين استخدمت بريمولوت ونزل دم وطلعت حامل

  • ذكرت إحدى التجارب مع حبوب بريمولوت، أنها كانت تستخدم حبوب بريمولوت، حيث كانت تعاني من مشاكل في الهرمونات، لذلك نصحها الطبيب باستخدام حبوب بريمولوت
  • لذلك قالت كنت قد استخدمت حبوب بريمولوت، ثم بعد فترة تمكنت من معرفة حدوث الحمل، لذلك كانت تجربتي مع حبوب بريمولوت مميزة

ننصحكي بقراءة اشياء تنزل الدورة

السابق
أرخص شركة مكافحة حشرات بالرياض
التالي
تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

اترك تعليقاً