العناية بحب الشباب

كريم لإزالة حب الشباب سريع المفعول وبشكل نهائي

كريم لإزالة حب الشباب سريع المفعول حب الشباب مشكلة جلدية تواجه معظم الشباب، مما يسبب لهم الانزعاج بسبب مظهر الحبوب السيئ، وفي هذا المقال عبر موقعنا نذكر أفضل كريم لإزالة حب الشباب سريع المفعول ، لتقديم الإفادة لجميع من يهتمون بإيجاد علاج فعال لحب الشباب.

حب الشباب

حب الشباب هو عبارة عن بثور تظهر في الوجه والصدر والظهر والكتفين، نتيجة انسداد مسام الوجه وبصيلات الشعر، بسبب إفراز البشرة كمية زائدة من الزيوت والدهون، أو بسبب التغيرات الهرمونية التي يمر بها الشباب في فترة البلوغ.

كما أن من أسباب ظهور حب الشباب على البشرة نمو البكتيريا على الوجه، والتي تسبب الرؤوس السوداء أو البيضاء التي تسبب فيما بعد حب الشباب، والتخلص من حب الشباب يحتاج إلى العناية بالنظافة الشخصية في المقام الأول، ثم استخدام كريمات وأدوية تحت إشراف طبي.

علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

  • يختلف العلاج المناسب لحب الشباب وفقًا لمدى الالتهاب ونوعه ومدى انتشاره في البشرة، حيث يتنوع علاج حب الشباب، ويشمل صابون للبشرة يمكن الحصول عليه من الصيدلية، وهو مسئول عن منع انسداد مسام البشرة، بفضل تقليل نسبة الزيوت التي تفرزها البشرة، خاصة البشرة الدهنية.
  • كما يمكن استعمال كريم التقشير، الذي يستخدم في تجفيف الحبوب وتقشيرها للتخلص من الخلايا المصابة بالبكتيريا، ونمو خلايا جديدة سليمة، كما يمكن استخدام مضادات حيوية، عبارة عن كريمات موضعية تستخدم على المكان المصاب بالحبوب، لقتل البكتيريا والقضاء عليها تمامًا.
  • في حالة الإصابة بحبوب شديدة ومنتشرة بشكل كبير، يتم استخدام دواء يزوتريتينوين، والذي يساعد في القضاء عليها في وقت قصير نسبيًا ونتائجه فعالة.
  • بعد الانتهاء من مرحلة القضاء على الحبوب، يتم شراء فيتامينات من الصيدلية لتغذية البشرة وإعادة نضارتها، ثم بعد ذلك يتم استخدام بعض الكريمات التي تعمل على القضاء على آثار الحبوب.

كريم لإزالة حب الشباب سريع المفعول

هناك أنواع كثيرة من الكريمات الموضعية التي يمكن شرائها من الصيدليات لعلاج حب الشباب، ولها تأثير فعال وسريع، وهي كما يلي:

كريم لإزالة حب الشباب سريع المفعول

1- كريم لاروش بوزيه ايفاكلار ديو

  • كريم لاروش بوزيه من الكريمات الموضعية التي تستخدم في علاج حب الشباب، وهو كريم سريع الامتصاص، يصلح للبشرة الدهنية، حيث أنه لا يحتوي على نسبة عالية من الزيوت.
  • يعد كريم لاروش من أفضل العلاجات التي يمكن الاعتماد عليها في علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، حيث أنه لا يسبب الحساسية، ولا يعمل على غلق المسام، كما أنه يعتبر علاج نهائي، حيث أنه يساعد في منع ظهور حب الشباب مجددًا بعد الانتهاء من فترة العلاج.
  • مع العلم أن كريم لاروش يستخدم أيضًا في علاج الندبات والآثار الناتجة عن حب الشباب، كما أنه لا يحتوي على مادة البارابين.

2- كريم افين ترياكنيل

هذا الكريم يستخدم لعلاج حب الشباب والبثور بشكل فعال، كما يخفف من التهيج والاحمرار الناتج عن الالتهاب، كما أن كريم افين ترياكنيل يعمل على منع نمو البكتيريا المسببة للالتهابات والحبوب.

كما أنه يحتوي على فيتامين أ الذي يغذي البشرة ويعيد لها نضارتها وإشراقها، بالإضافة إلى قدرته على تقشير البشرة بفضل احتوائه على حمض الجليكوليك.

3- مرهم فيوسيدين

مرهم فيوسيدين هو عبارة عن مضاد حيوي يستخدم بشكل موضعي على الحبوب والبثور، يعمل على قتل البكتيريا والقضاء عليها، بفضل احتوائه على حمض الفيوسيديك بتركيز يصل إلى 2%.

مرهم فيوسيدين متوفر في الأسواق وجميع الصيدليات في عبوات بأحجام مختلفة، تتمثل في عبوات 15 جرام، 20 جرام، و30 جرام.

4- مرهم فيوسيديرم

مرهم فيوسيديرم هو مضاد حيوي يستخدم في علاج حب الشباب والدمامل، يتكون من مواد فعالة من ضمنها حمض الفيوسيديك بنسبة تركيز 2%، ويوجد في الصيدليات في عبوة بوزن 15 جرام.

فيوسيديرم متوفر في الأسواق على هيئة كريم سريع الامتصاص للبشرة الدهنية، كما متوفر على هيئة مرهم يستخدم في علاج الحبوب للبشرة الجافة.

افضل كريم لحب الشباب واثاره

افضل كريم لحب الشباب واثاره

1- كريم كلينداسول

يحتوي كريم كلينداسول في تركيبه على المضاد الحيوي كليندامايسين، وهو سريع المفعول في القضاء على حب الشباب والبثور والتهابات البشرة، وذلك من خلال القضاء على البكتيريا المسببة للمشاكل الجلدية المختلفة.

كلينداسول متوفر في الصيدليات على هيئة جيل، كما أنه متوفر على هيئة محلول، يتم استخدامه بشكل موضعي على المكان المصاب بالحبوب في البشرة.

2- محلول اكنيمايسين

يحتوي محلول اكنيمايسين على المضاد الحيوي إريثروميسين، والذي يعمل على قتل البكتيريا المسببة للالتهابات والحبوب، كما أنه متوفر في الصيدليات على هيئة جيل.

قبل الاستخدام يجب تنظيف البشرة جيدًا بالغسول المناسب لنوع البشرة، ثم تجفيفها بمنشفة ناعمة برفق، ثم استخدام الكريم على مكان الحبوب، وينصح باستخدام الكريم مرتين يوميًا في الصباح والمساء، للحصول على نتائج فعالة في وقت قصير.

3- كريم أكرتين

كريم أكرتين يحتوي على مادة تريتنوين التي تعمل على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، ويعتبر من أفضل علاجات حب الشباب، حيث يعمل على قتل البكتيريا ومنع ظهور الحبوب مجددًا.

كريم أكرتين مناسب للبشرة الدهنية، حيث أنه سريع الامتصاص، ومتوفر بتركيزين، هما 0.5 %، و 0.25%، ومتوفر في الصيدليات بوزن 30 جرام فقط.

4- إيزيس جليكو

يستخدم هذا الكريم في علاج حب الشباب ومناسب للبشرة الدهنية، حيث أنه يقلل إفراز الزيوت التي تعمل على سد المسام مما يسبب ظهور الحبوب، كما أنه فعال في تفتيح البشرة وزيادة نضارتها، بالإضافة إلى منع ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

ينصح بعدم استخدام هذا الكريم أكثر من مرتين أسبوعيًا، حيث أنه كريم قوي والإفراط في استخدامه قد يسبب تحسس البشرة وتهيجها.

كريم لازالة اثار الحبوب من الوجه نهائيا

كريم لازالة اثار الحبوب من الوجه نهائيا

1- كريم ماربالين

يحتوي كريم ماربالين على مادة ادابالين، التي تستخدم في علاج البثور وحب الشباب، كما يخلص البشرة من البثور السوداء، هذا الكريم مناسب للبشرة الدهنية الحساسة، حيث أنه من أفضل كريمات التقشير المتوفرة في الأسواق.

2- سبكترا جيل

هذا الكريم يستخدم في علاج الآثار والندبات التي توجد على البشرة بعد علاج حب الشباب، حيث يجعل الحفر العميقة مسطحة مع الانتظام في الاستعمال، كما يستخدم في التخلص من الندبات والآثار بعد العمليات الجراحية، وذلك بفضل احتوائه على مادة السليكون.

3- سكارو كريم

يساعد كريم سكارو على التخلص من الآثار والندبات والحفر الناتجة عن حب الشباب، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تعمل على تخليص البشرة من المواد الضارة المسببة للبثور، ويساعد في نضارة البشرة وزيادة نعومتها.

يحتوي كريم سكارو على مادة السليكون، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الفيتامينات، مثل فيتامين e، وفيتامين a، بالإضافة إلى احتوائه على خلاصة البصل التي تعتبر مضاد حيوي طبيعي، كما يحتوي على زيت اللوز المر وزيت الزيتون.

4- كريم ميبو سكار

يستخدم كريم ميبو سكار على التخلص من آثار حب الشباب والحفر والندبات العميقة، وذلك بفضل احتوائه على مجموعة من المواد الطبيعية، التي تعمل على ترطيب البشرة وزيادة نعومتها، حيث يتكون من شمع عسل النحل، الألوفيرا، وزيت السمسم.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

1- وصفة النيم

النيم من المواد الطبيعية التي لها تأثير قوي وفعال في علاج حب الشباب، حيث تحتوي على مواد مضادة للالتهابات والجراثيم، كما أنها تعمل على التخفيف من تهيج البشرة ومنع ظهور الحبوب مجددًا، كما أن الوصفة مناسبة لكافة أنواع البشرة.

المكونات

  • بعض أوراق النيم.
  • ملعقة واحدة من الطين.
  • ملعقتين من ماء الورد.

طريقة التحضير والاستعمال

  1. تجفيف أوراق النيم في الشمس، ثم طحنها جيدًا لتصبح ناعمة.
  2. خلط كافة المكونات معًا.
  3. تطبيق الوصفة على المكان المصاب بالحبوب في البشرة.
  4. ترك الماسك على الوجه حوالي ثلث ساعة حتى يجف تمامًا، ثم غسله بالماء الفاتر.

2- ماسك الكركم

يستخدم الكركم في علاج حب الشباب والتخلص من التهابات البشرة والقضاء على الفطريات، وذلك بفضل احتوائه على مادة الكركمين، والتي تطهر البشرة وتحارب العدوى.

المكونات

  • ملعقتين كبيرتين من الكركم المطحون.
  • ملعقة صغيرة من زيت السمسم أو الماء.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. خلط المكونات معًا بشكل جيد للحصول على عجينة متجانسة نسبيًا.
  2. تطبيق الماسك على الحبوب، وتركها لمدة ساعة تقريبًا، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  3. ينصح بتكرار الوصفة مرتين يوميًا لمدة أسبوع تقريبًا، للحصول على نتائج فعالة.

3- صودا الخبز

صودا الخبز من المواد الطبيعية الفعالة في علاج حب الشباب وتقليل نسبة إفراز الزيوت التي تسبب سد المسام، كما تعمل صودا الخبز على التخلص من الخلايا الميتة.

المكونات

  • ملعقة من صودا الخبز.
  • ربع كوب من عصير الخيار أو الماء.

طريقة الاستعمال

  1. يتم خلط المكونات معًا، للحصول على مزيج رقيق القوام.
  2. يتم تطبيق الماسك على البشرة بعد تنظيفها جيدًا.
  3. تترك الوصفة على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم يتم غسله بالماء الفاتر.
  4. ينصح بتكرار الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على نتائج فعالة.
  5. يتم استخدام كريم مرطب بعد استخدام هذه الوصفة.

4- القرفة والألوفيرا

الألوفيرا تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والالتهابات، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تعمل على تهدئة البشرة والتخفيف من احمرارها وتهيجها، كما أن القرفة تحتوي على مواد مضادة للالتهابات، تعمل على تطهير البشرة وتخليصها من البثور وحب الشباب.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • ملعقتين صغيرتين من الألوفيرا.
  • ملعقتين كبيرتين من عسل النحل.

طريقة التحضير والاستعمال

  1. يتم خلط جميع المكونات معًا وتقليبها جيدًا للحصول على عجينة متجانسة نسبيًا.
  2. يتم تطبيق الوصفة على الوجه مع الفرك بشكل دائري لمدة دقيقة واحدة.
  3. يترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة حتى يجف.
  4. يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.
  5. هذا الماسك مناسب للبشرة الدهنية والبشرة الجافة، ولا ينصح باستخدامه للبشرة الحساسة، لمنع تهيجها.

5- العسل والشاي الأخضر

العسل يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، والشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، مما يساعد في علاج حب الشباب والبثور والدمامل، كما يمكن إضافة خل التفاح إلى الوصفة، للتخلص من الجلد الميت بفضل احتوائه على حمض الألفا هيدروكسي.

المكونات

  • ملعقتين من الشاي الأخضر.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • أربع ملاعق من السكر.
  • ملعقة من خل التفاح.

طريقة التحضير

  1. يتم خلط جميع المكونات معًا للحصول على عجينة متماسكة إلى حد ما.
  2. وضع الماسك على البشرة مع التدليك لمدة ثلاث دقائق.
  3. ترك الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة حتى تجف تمامًا.
  4. يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم يتم تجفيفه بمنشفة ناعمة.
  5. يفضل تكرار الوصفة مرتين في اليوم للحصول على نتائج فعالة.
السابق
تجربتي مع حجر جهنم
التالي
وصفة لتكثيف الحواجب وأسباب الحواجب الخفيفة

اترك تعليقاً