الخليج العربي

كم تبعد الحريق عن الرياض

كم تبعد الحريق عن الرياض

كم تبعد الحريق عن الرياض المحافظة السعودية القديمة؟ والتي يسكن فيها الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة، وتقع جنوب الرياض، كما أنها تتبع لمنطقة الرياض، وتحتوي الحريق على العديد من المراكز التجارية والصناعية التي جعلها محط أنظار الكثير من الأشخاص، لهذا نجد البعض يبحث عن كم تبعد الحريق عن الرياض.

محافظة الحريق

محافظة الحريق إحدى المحافظات السعودية التابعة لمنطقة الرياض والتي تقع في وادي نعام في منطقة جبل طويق وسط نجد، ويحدها من الجهة الشمالية محافظة المزاحمية ومحافظة الخرج وضرماء، ومن الجهة الجنوبية حوطة بني تميم ومحافظة الأفلاج ومن الجهة الشرقية محافظة الخرج ومن الغرب محافظة القويعية، ويبلغ عدد سكان محافظة الحريق 20 ألف نسمة موزعين على قبائل وعوائل سعودية أصيلة، وقد شهدت محافظة الحريق هجرة الكثير من أبنائها نظراً لكونها بدائية وإنعدام فرص العمل فيها، وقد تم تطويرها من قبل منطقة الرياض وأصبحت تضم مراكز تجارية كبيرة ومصانع، وأصبحت ملاذاً إقتصادياً للباحثين عن عمل ووظائف.

تتميز الحريق بمناخها المتقلب والذي ترتفع فيه الحرارة صيفاً وتشتد أشعة الشمس ويحدث حمو في المساء وجفاف في أكثر أيام السنة، وتتفاوت كمية أمطارها من سنة لآخرى، كما أن أجوائها في الشتاء شديدة البرودة، وذلك لوقوعها في الهضبة الداخلية للمملكة العربية السعودية، وهي مشهورة بإنتاج التمور والحمضية، وتتميز بمياهها العذبة، وتشتهر بسد الماء الذي يعتبر من أكبر سدود المياه في نجد المنطقة الوسطى، وتقدر سعته بأكثر من سبعة مليون متر مكعب من المياه.

كم تبعد الحريق عن الرياض

المسافة بين الحريق والرياض على أرض الواقع تصل إلى 185.07 كيلو متر (114.74 ميل)، أما على الخريطة فتصل المسافة إلى 114 كيلو متر(68.4ميل)، وتحتاج ما يقارب الساعة وأربعة دقائق في السيارة، وفي القطار تحتاج إلى 1.6 ساعة للوصول وبهذا تعرفنا الحريق كم تبعد عن الرياض.

كم تبعد الحريق عن الخرج

تبعد الحريق عن الخرج على أرض الواقع مسافة 142.31 كيلو متر (88.23 ميل)، أما على الخريطة بالخط المستقيم تبعد 100كيلو متر (60 ميل)، وتحتاج في السيارة 1.3 ساعة و1.4 في القطار من أجل الوصول.

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص كم تبعد الحريق عن الرياض، كما تحدثنا عن محافظة الحريق في منطقة الرياض، وبيّنا المسافة بين الحريق والخرج.

السابق
طريقة عمل الشرائح المتعددة stc
التالي
رقم فندق فيوز مدينة الملك عبدالله

اترك تعليقاً