أفكار مشاريع

كم دخل مغسلة السيارات الشهري

كم دخل مغسلة السيارات الشهري

ستتعرف في هذا المقال على كم دخل مغسلة السيارات الشهري، وهناك العديد من المشروعات المختلفة التي يمكن أن يقوم بها الشاب بمفرده أو بمشاركة أحد من معارفه وأصدقائه، فيبحث جميع الاشخاص عن فكرة مشروع يدر ربحًا عليه بشكل منتظم يمكن من خلال تلك الأموال المكتسبة أن يعول أسرته وينفق على نفسه ويتفادى شبح البطالة الذي يهدد فئة كبيرة من الشباب، فتابع القراءة لمعرفة كم دخل مغسلة السيارات الشهري؟

دراسة جدوى مغسلة سيارات

ينبغي عمل دراسة جدوى قبل فتح مشروع مغسلة سيارات والتعرف على جميع التكاليف والمستلزمات التي يحتاج إليها هذا المشروع، من خلال تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات، فإن دراسة الجدوى كالتالي:

1- اختيار فريق العمل

ينبغي اختيار فريق عمل لديه الخبرة الكافية في مجال غسل السيارات، قد لا يحتاج هذا المشروع لعدد كبير من الأيدي العاملة خاصة لو كانت المغسلة إلكترونية، لكن لو كانت تعتمد على العمالة اليدوية، فقد تحتاج إلى عدد أكبر من فريق العمل.

يمكن في البداية البدء في اختيار 2 فقط من العمال، كلما توسعت أعمال المغسلة، لكما زاد عدد العاملين.

2- التسويق والدعاية

يعد بند التسويق والدعاية من البنود الأساسية التي تساعد في نجاح المشروع، لهذا يجب التنوع في وسائل الدعاية والإعلان: بحيث تتضمن اللوحات الإعلانية، الدعاية على مواقع التواصل الاجتماعي، الملصقات وغيرها.

كما يمكن عمل فواحات مجانية عليها اسم المغسلة، توزيع الكتيبات، المناديل المطبوعة باسم المشروع وغير ذلك من الطرق التي تعد من الدعاية الناجحة.

يمكنك مشاهدة مقالة أفكار مشاريع برأس مال صغير يمكنك تحقيق ربح جيد منها

عيوب مشروع مغسلة سيارات

أكثر عيوب هذه المشروع أنه يعتبر موسمي أي يعد موسم الذروة لهم خلال فصل الشتاء حيث يقبل العديد من الأشخاص على اللجوء لمغسلة السيارات، وذلك لأن الأمطار تؤثر بالسلب على شكل السيارة وتجعلها متسخة وهذا الأمر يجعل ذلك المشروع لا يمكن الاعتماد عليه كمصدر دخل دائم.

ذلك المشروع يتطلب مهارات إدارية مختلفة حتى ينجح لكن من السيء أن معظم من يقوم به لا يكون على دراية كافية بتلك المهارات الأمر الذي ينتج عنه اتخاذ قرارات بشكل عشوائي،

مما يؤثر سلبًا على المشروع ككل لذلك يفضل على من ينوب القيام بذلك المشروع السعي لتحقيق نجاحات لا العكس.

واحدة من أهم وأكثر وأصعب المشاكل التي تواجه مشروع مغسلة السيارات هي ارتفاع تكلفة قطع الغيار الخاص بالماكينات والمعدات المستخدمة في التنظيف،

هذا بالإضافة إلى صعوبة الحصول عليها لذلك يفضل أن يرصد المالك مبلغ مالي احتياطيًا لمواجهة تلك المشكلة.

هو عيب ليس في المشروع نفسه ولكن يضره وهو المنافسة القوية في هذا المجال، حيث أنه سلاح ذو حدين فكونه يعتبر من المشاريع السهلة.

فنجد الكثير يقبل على فتحه الأمر الذي يجعل هناك منافسة شديدة في سوق العمل لأن لا يوجد معيار لثمن الخدمة المقدمة وتتفاوت الأسعار ما بين مكان وآخر الأمر الذي يجعل الجمهور يلجأ للأسعار الرخيصة والعروض المميزة.

شاهد أيضاً دراسة جدوى مشروع مصنع منظفات

مشروع مغسلة سيارات كم يكلف

  • راتب عدد 2 عمال حوالي 1200 جنيه للعامل الواحد أي 2400 جنيه مرتبات العمال.
  • تكلفة فواتير المياه والكهرباء حوالي 600 جنيه.
  • إيجار مكان المغسلة بتكلفة حوالي 2000 جنيه.
  • يصبح إجمالي رأس المال المطلوب مصروفات ثابتة حوالي 21000 جنيه.
  • المصروفات المتغيرة كرواتب وفواتير وغيرها تصل حوالي 5000 جنيه شهريا.
تعرف على مشروع صغير مربح وغير مكلف

تكلفة مغسلة سيارات يدوية

لكل من يرغب في فتح مشروع غسالة سيارات يدوية ويسأل عن تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات فإن التكاليف تكون كالتالي:

  • إيجار المكان، لكل من يرغب في إيجاد مكان مناسب لمغسلة السيارات، يجب أن يكون المكان ذو مساحة جيدة، وتكلفة الإيجاد تختلف على حسب المنطقة والمساحة، كما تختلف التكاليف فيما إذا كان المكان إيجار أو تمليك.
  • الكاتشر: هي أحد الماكينات الأساسية اللازمة للمشروع والتي تصل تكلفتها ما بين 15000 إلى 30000 جنيه مصري.
  • الهوفر: والذي يختلف سعره باختلاف السعة الخاصة به وباختلاف قدرته وعلى حسب بلد المنشأ، يتراوح سعره ما بين 5000 إلى 7000 جنيه.
  • الخراطيم التي يختلف سعرها باختلاف طولها، وفي الغالب يكون السعر ما بين 500 إلى 2000 جنيه.
  • المنظفات: يكون متوسط تكلفتها حوالي 2000 جنيه، وكذلك يجب إحضار أدوات النظافة التي تكون بمتوسط 1000 جنيه.

إقرأ أيضاً 99 فكرة مشروع مربح لعام 2021 مع دراسات الجدوى

دخل مغسلة سيارات

بشكل عام، يكون دخل مشروع مغسلة السيارات الشهري في مصر أن دخلاً شهريًا بمتوسط أرباح يصل إلى 17000 جنيهاً مصرياً، وصافي ربح يبلغ حوالي 10000 جنيهاً مصرياً، وهذا لأن دخل مغسلة السيارات اليومي يكون بمعدل 570 جنيهاً مصرياً.

إذا كان تكلفة غسيل السيارة 35 جنيها مصريا، وتلميع السيارة 35 جنيها مصريا أيضاً، بينما أعمال التشحيم وتغيير الزيت يكون الأرباح المتوسطة بشكل يومي 150 جنيها مصريا.

ننصحك بقراءة عيوب مشروع مغسلة ملابس

كم دخل مغسلة السيارات الشهري في الامارات

  • تحدد قيمة غسيل السيارة الواحدة بمبلغ 100 دينار مضروبا في متوسط عدد السيارات التي ستقوم بزيارة المغسلة بواقع 20 سيارة فيكون الاجمالي 2000 دينار يوميا.
  • تحديد المبالغ المكتسبة من الزيوت والتشحيم بما يقدر ب 500 دينار يوميا.
  • احتساب المبالغ المكتسبة من تلميع السيارات بما يعادل 50 دينار للسيارة يمعدل 5 سيارات يوميًا بإجمالي 100 دينار في اليوم.
  • اجمالي الدخل اليومي = 2000 + 500 + 50 يساوي 2550 دينار اماراتي يوميا.
  • اجمالي الدخل الشهري = 2550 * 30 = 76500 دينار اماراتي شهريا.

يمكنك الإطلاع على كم دخل مغسلة الملابس شهريا

السابق
تعريف التربية البدنية
التالي
إفرازات التبويض بعد النفاس

اترك تعليقاً