معلومات عامة

كم دخل مغسلة الملابس شهريا

كم دخل مغسلة الملابس شهريا

كم دخل مغسلة الملابس شهريا

كم دخل مغسلة الملابس شهريا

كم دخل مغسلة الملابس شهريا

 

الأرباح وحجمها تختلف في نسبة تحقيقها وقدرها على حسب الفئة والمكان المستهدف، كما تعتمد الأرباح المحققة على المستوى المعيشي لمن يستخدمها. المغسلة بالأحياء الراقية تزيد تكلفة تشغيلها، وبالتالي تزيد تكلفة الخدمة حيث أن المغسلة على سبيل المثال تغسل بدلة بمنظفات وطريقة معينة تجعل تكلفة الغسل أكبر من غسل قميص عادي بحي شعبي أو منطقة سكنية متوسطة الحال.

كم دخل مغسلة الملابس شهريا , يرتفع إيجار مكان المغسلة بالأحياء الراقية عن تكلفة استئجار مكان لمغسلة بحي شعبي عادي. الربح النهائي أو الصافي لصاحب المشروع يكون بعد اقتطاع تكلفة التشغيل للمعدات، ومبلغ الإيجار، وأجور العمالة المتواجدة

كم دخل مغسلة الملابس شهريا , تقديم الأسعار التي لا تكون عالية، وتقديم الخدمة بسعر مناسب لكل منطقة، من أهم الأمور التي تدفع المواطن للتعامل بشكل أكبر مع المغسلة والاعتماد على خدمتها وبالتالي يتحقق النفع للطرفين، فيستفيد صاحب المشروع من العائد، كما يستفيد المواطن من الخدمة المقدمة بالسعر الخاص الذي يتلاءم مع مستوى معيشته وحجم دخله.

يمكنك مشاهدة المقالة تجربتي في بيع الملابس

مشروع مغسلة ملابس نسائية

وتعمل هذة المغسلة على غسل الملابس الغالية مثل فساتين السهرات وفساتين الافراح و جميع ازياء السيدات. بالاضافة الى كى هذة الملابس ويصبح مظهرها كالملابس الجديدة. ملحوظة: كلما زاد الاهتمام بالمشروع والاعتماد على الاساليب الصحيحة فى غسل وكى الملابس والاعتماد على عمالة ماهرة واصحاب خبرة. كلما زادت الزبائن نظراً الى السمعة الجيدة المكونات التى تحتاج اليها لبدء المشروع: – مغسلة للملابس. – مكواة لكى الملابس. – اجراء التراخيص الخاصة لبدء مشروعك

جدوى المشروع الاقتصادية: يعتبر هذا المشروع من اكثر المشاريع انتشاراً وتحقيقاً للربح. وبطبيعة الحال يجب عمل دراسة جدوى للمشروع قبل البدء بة. احتياجات المشروع من العمالة: لا يحتاج المشروع الى حجم كبير من العمالة. ويقوم صاحب المغسلة بتقدير حجم العمالة بناء على حجم المشروع.

تسويق المشروع: قم باختيار مكان مناسب تكون فية ظروف المعيشة عالية. وايضاً قم بالتعاقد مع مطبعة لطباعة ورق دعاية للمشروع واستخدام الكروت وعليها ارقام المغسلة. وتقديم بعض الخدمات التى تساعد على نمو المشروع مثل توصيل الملابس الى المنازل.

يمكنك مشاهدة المقالة طريقة الطباعة على الملابس بالورق والأسطوانات والاستنسل

مشروع مغسلة ملابس توصيل

قبل اتخاذ أي قرار استثماري فيما يخص مشروع مغسلة ملابس، من المستحسن تقييم عوامل النجاح من خلال مراعاة بعض العناصر الرئيسية. قد يشمل ذلك توفر الموارد والخبرة السابقة والمهارات الإدارية والفنية وما إلى ذلك. فيما يلي بعض عوامل النجاح الرئيسية لمشروع مغسلة ملابس: اكتسب خبرة: على الرغم من أن إدارة مشروع مغسلة ملابس لا تتطلب أي مؤهلات أو خبرة محددة، فمن الجيد عند الدخول في أي مشروع أن يكون لديك خبرة في مجال وصناعة المشروع. لذلك، قد يكون من المفيد جدا الحصول على وظيفة في مغلسة ملابس، حتى تتمكن من معرفة المزيد عن أعمال هذا المشروع وما يريده العملاء. اكتسب مهارات تقنية: على الرغم من أن المهارات التقنية قد لا تكون ضرورية، إلا أن وجود خلفية في التعامل مع الأجهزة وصيانتها أو معرفة بكيفية تثبيت الأجهزة سيساعدك على تخفيض تكلفة الصيانة والإصلاحات.

قم بدراسة الجدوى: قبل أن تبدأ المشروع، عليك بإجراء دراسة جدوى خاصة بك، لان ذلك يعتبر وسيلة فعالة لضمان وجود طلب على خدمات غسيل الملابس في منطقتك. ستساعدك دراسة جدوى مغسلة ملابس على تحديد كيفية استجابة العملاء لمشروعك الجديد. اكتب خطة العمل: مهما كان المشروع صغيرا، فإن اعداد خطة عمل يعد ضروريا. فحتى إذا لم تكن تخطط للحصول على قرض بنكي لتمويل مشروعك، فإن خطة العمل ستمنحك فهمًا أعمق للسوق. ستحدد خطة عملك قائمة الخدمات التي ستقدمها. هل ستقوم بتوصيل الغسيل إلى العملاء أو ربما تقديم أي خدمات تنظيف متخصصة، مثل التنظيف الجاف؟ أيضا ستمنحك خطة العمل وضوحًا حول الهدف الذي تتجه إليه وتساعدك على البقاء منظمًا والبقاء على المسار الصحيح. موقع ممتاز للمغسلة : إذا كان لديك مرآب او “كراج” بمنزلك وكنت تعيش في مكان يمكن للعملاء الوصول إليه، فقد ترغب في ان يكون محل المغسلة هو مرآب منزلك. وإلا فيفضّل ان تبحث عن موقع ممتاز في شارع حيوي. وبطبيعة الحال، يفترض ان يكون سعر استئجار المكان معقولا حتى لا يقلل من هامش الربح لديك. يعد الموقع الذي يوجد بها موقف سيارات في الشارع جذاب لأن هذا يجعل عملية النزول أكثر ملاءمة للعملاء.

اخلق لك ميزة تنافسية: إلى جانب الموقع الممتاز، فكر في الطرق التي ستتميز بها عن المنافسين. قد ترغب في تقديم خدمات متخصصة، مثل التنظيف الجاف أو تقديم عروض ترويجية تتميز بها عن منافسيك. قم بتسويق خدماتك: ابدأ في تسويق مشروعك بقوة. من نشر منشورات إلى إرسال بريد مباشر، وحتى إطلاق موقع الويب الخاص بك، هناك طرق تسويق لا حصر لها لتسويق أعمال مغسلة ملابس. بالإضافة إلى أنه من الضروري لإدارة أي عمل تجاري بنجاح، على صاحب المشروع ان تكون له خلفية بأساسيات ومبادئ المالية والمبيعات والتسويق.

يمكنك مشاهدة المقالة سبب ظهور الوبر على الملابس بعد الغسيل

تجربتي مع مشروع مغسلة ملابس

تجربتي مع مشروع مغسلة ملابس الذي قد يبدو مشروعًا سهلاً وبسيطًا إلى حدٍّ ما، فقد يعتقد البعض أن كل ما يتطلّبه الأمر هو الحصول على الغسيل المتّسخ واستخدم الغسالات لتنظيفه، ولكن في حقيقة الأمر فإنّ المشروع يحتاج إلى أكثر من ذلك كي يكون ناجحًا ومربحًا، وهذا ما سيبيّنه مقالنا التالي

تحتاج إدارة مشروع مغسلة ملابس ناجح إلى الكثير من العمل والمتابعة، وليس هناك أفضل من الاطّلاع على تجارب الآخرين في هذا المجال وأخذ النّصائح منهم، وسنقدّم فيما يلي بعض الأمثلة:[1] يقول أحد الأشخاص الذين يملكون بالفعل مشروع مغسلة ملابس: “يجب أن أخبركم أن هذه لن تكون مهمّةً سهلةً، في الحقيقة على عكس ما كنت قد حلمت به أو تصوّرت قبل أن أبدأ. ماذا تحتاج؟ رأس المال هو أصغر المشاكل على الإطلاق، فما تحتاجه حقًا هو المهارة التي يجب أن يتمتّع بها من يدير مغسلة ملابس، فيجب أن تكون قادرًا على الاعتناء بملابس الآخرين، وجعلهم يبدون بغاية النّظافة عند إعادتهم إلى أصحابها، بحيث ترسم الابتسامة على وجوههم. فأنت بحاجة إلى موقعٍ جيدٍ، ففي العمل، الموقع هو كلّ شيء تقريبًا. تأكّد من أنّ موقعك يحتوي على حركة مرورّ ضخمةٍ للأشخاص الذين يذهبون إلى العمل ويعودون إلى المنزل، فهذا مهمٌ جدًا كي يكون لديك الكثير من الزبائن. الخطوة التّالية للنجاح هي التّسويق، حيث يتوجّب أن تكون قادرًا على تسويق مهاراتك وخدماتك داخل موقعك. يمكنك تقديم بعض الحوافز أو الخصومات لجذب الأشخاص إلى عملك وتعاملهم دائمًا باحترام. مع نمو ّعملك، احصل على عمّالٍ إضافيين لمساعدتك ويجب أن تفكّر أيضًا في التوسّع خارج مكانٍ واحدٍ.”

في حين يقدّم شخصٌ آخر نصيحته التّالية: “لا أنصح بمشروع مغسلة الملابس أبداً، كنت أعمل في مجال التنظيف الجاف والغسيل لمدة 15 عامًا، والدي وشقيقي لا يزالان يعملان في هذا المجال. عائلتنا لديها 30 مغسلةً للملابس، إنه عملٌ متضائلٌ وكلّ عامٍ تصبح الأشياء أكثر تكلفةً مما يجعل كسب المال أكثر صعوبةً، هناك طرقٌ أسهل لكسب العيش، قد يقول الناس أن عمل المطاعم صعب، أنا أملك العديد من المطاعم الآن وهي عملية ٌسهلةٌ مقارنة ًبأعمال التّنظيف الجاف والغسيل.”

يمكنك مشاهدة المقالة حل مشكلة وبر الملابس

طرق تسويق مشروع مغسلة ملابس

 

هناك العديد من النّصائح للمساعدة في تسويق أعمال مغسلة الملابس عبر الإنترنت، حيث تؤدي المزاوجة بين الجهود عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت إلى تحقيق أفضل استراتيجيّةٍ تسويقيّةّ وتهيئة الأعمال لتحقيق النّجاح على المدى الطويل. أهم هذه الطرق هي:[7] الانخراط في وسائل التواصل الاجتماعي: Facebook وTwitter وInstagram كلّها منصاتٌ رائعةٌ لكسب العملاء، وإعلامهم بالعروض الترويجية والأحداث القادمة. في حين أن إنشاء حساب مع هذه المنصات مجانيٌّ، إلا أن المدير سيحتاج إلى تخصيص وقتٍ للمشاركة المنتظمة كي يكون فعّالاً، فيجب أن يقوم بالنّشر مرةً واحدةً في الأسبوع على الأقل على كلّ منصةٍ، كما يجب مراقبة الصّفحات يوميًا من أجل الرّد على ملاحظات العملاء. الإعلانات المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن أن يكون الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي فعّالاً للغاية من حيث التّكلفة مقارنةً بالوسائط التقليدية مثل الصّحف والرّاديو.

إضافة موقع العمل على خرائط الإنترنت: تسهّل خرائط Google وApple Maps على المستخدمين العثور على الخدمات في مواقعهم، حيث يمكن للمستخدم ببساطة البحث عن “مغسلة بالقرب مني” وستظهر قائمة بالشركات مرتبةً حسب المسافة. فمن أجل ظهور مغسلة الملابس على هذه الخرائط، فمن الواجب تسجيل النّشاط التّجاريّ في Google وApple. امتلاك موقع على شبكة الإنترنت: يسمح موقع الويب بتصوير العمل بأفضل صورةٍ ممكنةٍ، فموقع الويب الخاص، المرتبط بحسابات وسائل التّواصل الاجتماعي الخاصة بالعمل، سيدعم جهود تحسين محركات البحث ويساعد في الحصول على مرتبةٍ أعلى في عمليات بحث Google. وهناك العديد من سياسات التّسويق التّقليدية التي من الممكن دمجها مع التّسويق الإلكتروني والتي تتضمّن:

 

تصميم بطاقات العمل. تصميم اللافتات الدّاخليّة والخارجيّة. تصميم شعار للمغسلة. حملات وسائل التواصل الاجتماعي. نشر الإعلانات الطُرقيّة والنّشرات المطبوعة.

 

دراسة جدوى مشروع مغسلة ملابس 2022

 

دراسة جدوى مشروع مغسلة ملابس في السطور التالية، سنقوم بإجراء دراسة جدوى مشروع مغسلة ملابس وهذا من خلال إلقاء الضوء على بعض النقاط الهامة لكي يصبح هذا المشروع على أرض الواقع، وهى كما يلي: موقع ومساحة المشروع يحتاج مشروع مغسلة الملابس إلى محلّ بمساحة 60 م² على أن يكون في شارع رئيسي بمنطقة ذات مستوى معيشي أعلى من المتوسط أو بأحد الأحياء السّكنية الرّاقية أو بإحدى المناطق الجديدة بشرط أن تكون ذات مستوى معيشي جيّد ويقبل الكثير من الناس على العيش بها. المعدّات اللاّزمة في مشروع مغسلة ملابس تتمثّل خدمة مشروع مغسلة ملابس في غسل الملابس الرّجالية النّسائيه وملابس الأطفال وكذلك غسل المفروشات بأنواعها وغسل السجاد والزرابى والكليم إضافة إلى كيّ مختلف أنواع الملابس والمفارش لذلك فإنه من الضّروري توفير هذه المعدّات وهي كالآتي: 3 غسّالات متوسطة الحجم. غسالة للمفارش ذات الأحجام الكبيرة. غلاّية بويلر لعمل البخار ويمكن الحصول على النوع المحليّ حيث يفي بالغرض. مكبس كوي أوتوماتيك. ماكينة ترقيم. شراء كمية من المواد الخاصة بتنظيف الملابس. شراء مجموعة من الأكياس لتغليف ملابس و مفروشات بعد غسلها وكيها. مغسلة ملابس دراى كلين (ليس بالضروري يمكنك الإستغناء عن هذا الجهاز في بداية المشروع). مشروع مغسلة ملابس في السعوديةمشروع مغسلة ملابس في السعوديةمغسلة ملابس

الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج التراخيص إن فتح أي مشروع استثماري هو رهين الحصول على رخصة أو سجل تجاري ليصبح لك معرّف جبائي خاص بك وشهادة في صلوحيّة المحل فبدون الحصول على هذه الرخصة سيتعذر عليك القيام بنشاطك وربّما تكون معرّضا لتتبّعات قانونية لينتهي بك الأمر إلى غلق محلك. لذلك ننصحك بأن تكون كل أعمالك قانونية وندعوك من موقعنا هذا إلى تحضير كل الأوراق والمستندات الضرورية لاستخراج الترخيص لمشروع مغسلة الملابس ،الأمر بسيط ولن يستغرق منك وقت طويلا حيث تتمثل هذه المستندات والأوراق في: شراء ملف لوضع الأوراق المطلوبة به. طلب النّموذج الخاص برخصة مغسلة ملابس. صورة من بطاقة التعريف. صورة مطابقة للأصل من عقد إيجار أو ملكيّة المحل. السجل التجاري للمحلّ. رسم تقريبي لمساحة المحل. وليُحظى مطلبك بالقبول و تتحصل على رخصة خاصّة بك تمكنك من مباشرة عملك بأريحية إليك هذه النصائح: يجب أن تكون مساحة المحل مناسبه مع نوع المشروع وعدد العمالة. يجب أن تكون مواسير الصّرف من النوع البلاستيكي، تجنّبا لتفاعل مواد التنظيف مع الأنواع الأخرى. يجب أن يكون استقبال الزبائن منفصلا عن مكان غسيل الملابس. يمنع الكتابة بالقلم على الملابس، واعتمد سجلّ خاصّ بتدوين كافة المعلومات الخاصة بأصحاب الملابس. يجب أن تكون هناك مكان مُخصص للملابس المتسخة قبل أن تتم غسلها. العوامل التي تؤدي إلى نجاح مشروع مغسلة ملابس القيام بدراسة جدوى المشروع. حُسن اختيار الموقع والمساحة. الحصول على التراخيص. اختيار معدّات وأجهزة سليمة وعمل صيانة دائمة لها. عدم المبالغة في الأسعار. نظافة المكان والمعدّات. توفير عامليْن يقومان بتنفيذ خدمتيْ الغسل والكيّ ويكونان على علمٍ وخبرة بالمهام المطلوبة. الحرص على جودة الخدمة المقدمة. العمل على إرضاء الزّبون وكسب ثقته.

 

تكلفة فتح مغسلة ملابس في السعودية تختلف أسعار الاحتياجات والمتطلبات حسب بلدانكم وسنتحدث ھنا عن الأسعار بالريال السعودي. تتمثل التكلفة الإجمالية فتح مغسلة ملابس من 50 ألف ريال سعودي إلى أقصى حد 180 ألف ريال سعودي يعتمد في التكلفة على الآتي: ملاحظة هامة:- التكاليف قد تتغير من شخص لآخر ومن مكان لآخر. الأسعار الموجودة في المقال هي أسعار تقريبية تتغير بتغير الموقع، فهي قابلة للزيادة أو النقصان. لأن الأسعار الإيجارات والمعدات في السوق غير ثابتة. 1. إيجار الموقع: تتراوح أسعار إيجار ما بين 20 إلى 40 ألف ريال في السنة الواحدة. 2. المعدات: ثلاث غسالات متوسطة الحجم، تبلغ سعر الواحدة ما يقارب 600 ريال. مجفف (بخاري أو كهربائي) تتراوح سعرها ما بين 10 إلى 15 ألف ريال سعة 10 كيلو. سخان مياه (بويلر) يتراوح سعره ما بين 10 إلى 15 ريال . ماكينة ترقيم بسعر 5000 ريال. مواد تنظيف وأكياس للتغليف تحتاج تكلف مبدئيا إلى 1000 ريال. مكبس النوع الأمريكي (الأفضل لجودتها العالية) تتراوح سعرها ما بين 25 إلى 35 ألف ريال. مغسلة ملابس دراى كلين (ليس بالضروري) تتراوح سعره ما بين 70 إلى 80 ألف ريال. الديكور واللوحة الخارجية تحتاج حوالي 10 إلى 15 ألف ريال. تمديدات المحل تنظر فيها بعد تحقيق هامش ربح جيد في البداية. راتب العامل تكلفته ترجع إليك.

تكلفة مشروع مغسلة ملابس

هناك الكثير من الأموال التي من الممكن جنيها في مجال غسيل الملابس، ويجب أن يكون مدير المشروع حريصًا في الادخار، بقدر ما يكون ذكيًا في الإنفاق. فمن الممكن أن تكون تكلفة افتتاح مغسلة ملابس جديدة متوسطة الحجم ما بين 200000 دولار و500000 دولار، حيث يُعزى الجزء الأكبر من التّكلفة إلى الغسالات والمجفّفات التّجارية، كما أن هناك تكاليف بدء التّشغيل الأخرى التي يجب مراعاتها. وتشمل على سبيل المثال لا الحصر:

الإيجار. المرتّبات (إذا كان في المغسلة موظفين). الدّعاية والتّسويق. نفقات الماء السّاخن والكهرباء.

يمكنك الاطلاع على المقالة كيف تزيد طولك من خلال الملابس

السابق
ثيراجران لتسمين الوجه
التالي
صفات البنت البريئة

اترك تعليقاً