انترنت

كيفية إرسال ايميل لشركة ونماذج إيميلات عرض خدمات شركة

كيفية إرسال ايميل

كيفية إرسال ايميل لشركة:ستتعرف في هذا المقال على كيفية إرسال ايميل لشركة خطوة بخطوة ليس بالصعبة على الإطلاق، فيعد البريد الإلكتروني أو الإيميل هو الشكل الأكثر انتشاراً بالنسبة للاتصالات المهنية للكثير منا، ولأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى والأساسية في غالبية الأعمال والصناعات، لذا لابد من إتقان كتابة البريد الإلكتروني بها، وسوف نتعرف معًا من خلال هذا المقال على كيفية إرسال ايميل لشركة؟

كيفية إرسال ايميل

يستطيع المُستخدِم إرسال رسالة من خلال بريد جيميل (Gmail) الإلكتروني بواسطة المتصفح أو التطبيق وذلك باتباع الخطوات الآتية:

إرسال إيميل جيميل عبر المتصفح

فيما يأتي خطوات إرسال رسالة بريد إلكتروني عبر حساب جيميل الخاص بالمُستخدِم، ومن خلال استخدام أحد متصفحات الإنترنت المُتوفرة على جهاز الحاسوب:

  • تسجيل الدخول (Sign in) إلى حساب جيميل.
  • النقر على خيار إنشاء (Compose)، ليتمّ فتح نافذة جديدة خاصة بإنشاء الرسالة المُراد إرسالها.
  • النقر على خانة إلى (To)، ثمّ إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالشخص المُراد إرسال الرسالة إليه، ويُمكن إرسال نسخة كربونية طبق الأصل (Cc) أو نسخة كربونية مخفية (Bcc) لأشخاص آخرين عدا المُستلِم الرئيسي للرسالة من خلال النقر على خيار (Cc) أو (Bcc)، ويُمكن إضافة عنوان الشخص المُستلم إذا كان موجوداً ضمن جهات الاتصال من خلال النقر على خيار إلى (To)، ثمّ اختيار أحد جهات الاتصال لإرسال الرسالة إليه، ثمّ النقر على زر إدراج (Insert).
  • كتابة موضوع الرسالة في خانة (Subject)، ويُفيد هذا الحقل في إعطاء مُستلِم الرسالة فكرة أولية عن نص محتوى الرسالة نفسها، كما يُسهل هذا الحقل على المُستخدِم نفسه تصنيف رسائل بريده الإلكتروني، ويُمكن تجاوز تعبئة خانة الموضوع وإرسال الرسالة دون ملئه.
  • كتابة نص الرسالة ضمن الحقل الرئيسي الظاهر على شاشة الجهاز، علماً أنّه يُمكن إجراء التنسيقات المُختلفة على نص الرسالة كتغيير لون الخط، وحجمه، وإدراج التعداد النقطي والرقمي، وغيرها من التنسيقات التي تتمّ بشكل مُشابه لطريقة تنسيق ملفات الوورد.
  • النقر على زر إرسال (Send) الظاهر باللون الأزرق.

إرسال إيميل جيميل عبر التطبيق

فيما يأتي خطوات إرسال رسالة إلكترونية من حساب بريد جيميل الخاص بالمُستخدِم، من خلال تطبيق جيميل الخاص بأجهزة الهواتف المحمولة:

  • فتح تطبيق جيميل على هاتف المُستخدِم، وتسجيل الدخول إلى الحساب في حال تطلب ذلك.
  • النقر على رمز الإنشاء الظاهر على شكل قلم أسفل شاشة التطبيق والموجود بجانب كلمة إنشاء (Compose).
  • إدخال عنوان مُستقبِل الرسال ضمن خانة حقل إلى (To)، أو النقر على السهم الموجود بجانبه عند الحاجة إلى إرسال نسخة كربونية طبق الأصل (Cc) أو نسخة كربونية مخفية (Bcc).
  • إدخال عنوان الرسالة ضمن خانة الموضوع (Subject).
  • كتابة نص رسالة البريد الإلكتروني المُراد إرسالها.
  • إضافة ملف أو صورة ضمن الرسالة في حال رَغِب المُستخدِم بذلك، ويكون ذلك بالنقر على رمز مشبك الورق الظاهر أعلى الشاشة، ثمّ اختيار الملف أو الصورة المُراد إرفاقها.
  • النقر على رمز زر إرسال الظاهر على شكل مُثلث برأس مُتجه إلى الأيمن.

إرسال إيميل بشكل تلقائي عبر جيميل

فيما يأتي خطوات إنشاء رسالة إلكترونية وإرسالها خلال وقت معين بشكل تلقائي باستخدام الموقع الإلكتروني لجيميل على شبكة الإنترنت، أو من خلال تطبيق جيميل الخاص بهواتف آيفون وبالهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد:

  • فتح تطبيق جيميل، أو فتح الموقع الإلكتروني لجيميل على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه من خلال النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • إنشاء رسالة جديدة (Compose) على بريد جيميل، ثمّ كتابة نص الرسالة المُراد إرسالها بشكل تلقائي.
  • النقر على رمز السهم المُتجه إلى الأسفل، والظاهر بمحاذاة خيار إرسال (Send) على الموقع الإلكتروني لجيميل، أو النقر على رمز النقاط الثلاثة الظاهرة أعلى شاشة التطبيق.
  • النقر على خيار جدولة الإرسال (Schedule send)، ثمّ ضبط خيارات إرسال الرسالة بشكل تلقائي.

يمكنك مشاهدة مقالة صيغة الإيميل الجامعي جامعة الدمام

كيفية إرسال إيميل لشخص غير معروف

إليك أفضل خدمات بريد إلكتروني مشفرة مجهولة المصدر وتُقدّم حماية 100% لهويتك وتضمن إرسال البريد الإلكتروني بدون تتبع وفي سريّة تامّة عبر شبكة مُشفّرة.

1- TorGuard

TorGuard

يُمكّنك موقع TorGuard من إرسال إيميلات مشفرة لأي شخص دون تعقّبها وتُقدم الخدمة عدة ميزات لتشفير الرسائل كما يُمكنك تسجيل حساب والحصول على مساحة تخزين مجانية 10Mb وجميع الرسائل محمية بتشفير PGP encryption.

2- Guerrila Mail

Guerrila Mail

يعتمد موقع Guerrila Mail على خاصية الرسائل ذاتية التدمير والتي تختفي تماماً من عالم الإنترنت بعد إستلامها وقرائتها بمُدة معينة تُحددها أنت وهي خاصية شبيهة بخدمة رسائل سناب شات السرية وفيسبوك ماسنجر.

ولا تحتاج إلى إضافة أي معلومات خاصة بك كما لا تطلب الخدمة التعرّف على عنوانك الإلكتروني “IP address” أو إضافة بريد إلكتروني شخصي.

3- Tor Mail

Tor Mail

لا يُمكن أن نتجاهل خدمات مشروع “Tor Project” المُهتم بالأساس بالتشفير وحماية الخصوصية وهوية المُستخدم، وتسمح لك خدمة “Tor Mail” بإرسال بريد مُشفر مع إمكانية إضافة ملفّات مُرفقة بتشفير قوي.

الخدمة بكاملها تعمل بنظام تخفّي مُتزامن مع الخدمات الأخرى ولكن يتوجّب عليك تثبيت مُتصفّح Tor أولاً على حاسوبك للإستمتاع بهذه الخدمة عبر المتصفح.

AnonymousEmail me

لا يطلب منك موقع AnonymousEmail.me تسجيل حساب ويعمل بواجهة بسيطة جداً بها خانة بريد المُرسل إليه وعنوان ومحتوى الرسالة ولا تحتاج إلى كتابة أي بيانات خاصة بك وإضغط فقط إرسال Send.

5- Secure Mail

Secure Mail

تقدم خدمة “Secure Mail” إعدادات مُتقدّمة إرسال البريد الإلكتروني بتشفير قوي لكل الرسائل حيث يعتمد الموقع على تشفير 4096bit مما يجعل الأمر مُستحيلاً على أي جهة أن تتبّع خطواتك وأن تقرأ رسائلك.

ويُمكنك تسجيل حساب شخصي في موقع Secure Mail والإعتماد عليه في إرسال بريد إلكتروني مشفر دون الحاجة لتسجيل بيانات شخصية لك أو قراءة عنوانك الإلكتروني “IP Address”.

شاهد أيضاً الإيميل الوزاري وزارة الصحة السعودية

شكل الإيميل الفورمال

قبل التعرف على كيفية إرسال ايميل لشركة يجب عليك معرفة أجزاء الإيميل الـ الفورمال ( Formal ) وإسلوب كتابة الرسالة الإحترافية:

الإيميل الرسمي في الغالب بيتكوّن من 3 أجزاء رئيسية (تحية البداية – نَص الرسالة / الـ Body Text – الخاتمة). بيتكتب باللغة الإنجليزية على الأغلب، أو بتكتبه بلغة الشخص اللي بتراسله (طالما انت متأكد إنه “مش متمكن من الإنجليزية”)، أو في بعض الدول العربية زي دول الخليج أغلب مراسلاتهم بتكون باللغة العربية.

1. تحية البداية:

  • بتبدأ رسالتك بتحية عامة (زي: إزيك يا فلان، أو عزيزي فلان، أو صباح الخير) ، أتمنى إن كل شيء يكون على مايرام
  • يُفضل تكتب التحية الأولى في سطر، والتانية في سطر.. وطبعاً فيه تحيات خاصة بالمناسبات والأعياد، فحاول تنوّع كل مرة في أسلوب التحية.
  • (أهلاً فلان” Hello (بإسمه طبعا
  • لو بتخاطبه لأول مره ويعني تعرفه نص نص، ممكن تقول له “عزيزي فلان” Dear person، يفضل تخاطبه بالعنوان الوظيفي الخاص به Dr. – Eng. – Prof.
  • ولو ماتعرفش تخصصه: لو بتكلم رجل هتسبق إسمه بـ Mr أو لو بنت آنسه Ms ولو تعرف انها مدام يبقى Mrsفي جميع الأحوال ريح نفسك و أكتب Ms.
  • التحية إما إنها تبقى رسمية جداً، (زي: آمل إن كل شيء على مايرام Hope all is well)
  • أو رسمية نص نص، (آمل إن كل أمورك تسير على نحو جيد Hope all is going great with you)
  • أو مش رسمية خالص، (انت عامل إيه؟” How are you doing?)، ودي ممكن تستخدمها مع فريق عملك.

2. نَص الرسالة الـ Body Text:

  • بتدخل في صُلب الموضوع اللي بتبعت الرسالة عشانه، وغالبا بتبدأ بجملة خبرية: (زي: أنا عملت كذا…/ نظرا لظروف كذا…./ بخصوص المشروع الفلاني…)
  •  ٣ فقرات حجم مناسب جداً لرسالتك، ٤ يعني شغال، إنما أكتر من كده هيكون الإيميل ممل وصعب يلاقي اهتمام، (لو قلنا إن الفقرة الواحدة مكونة من سطرين لـ ٣ أسطر).
  • مهم جداً إن الفقرة الأولى من رسالتك تكون فاتحة للشهية ومش سلبية. يعني إيه فاتحة للشهية ومش سلبية؟
  • فاتحة للشهية يعني تبدأ كلامك بجملة تخلي اللي بيقرأ رسالتك يحس إنه عاوز يكملها للآخر؛ فمثلاً ممكن تتكلم عن الشخص -أو المؤسسة- اللي انت باعت له، تقول له انت تعرفه منين. أو تعبّر عن سعادتك انك بتتواصل معاه لأول مرة، أو تذكر سبب انك بتراسله.. كده.
  • ، ومش سلبية يعني حتى لو بتبعت إيميل تلوم فيه شخص إنه أهمل في تأدية مهمة.. لازم الكلام في البداية يخلي الشخص عنده قابلية انه يستقبله ويسمعه، لأن الرسائل السلبية في أول الرسالة بتقفل نفسية المتلقي من الرسالة كلها، وعشان “الكلام المكتوب” بيوصّل٢٠% بس من اللي انت عاوز توصلّه، فبلاش كلامك يتفهم بشكل أسوأ من اللي انت تقصده! فاكتبهم بنِفس حلوة وبإسلوب تحترم فيه اللي بتوجه له رسالتك.
  • لو لاقيت كلمة “أنا” متكررة في رسالتك كتير.. حاول تقلل منها، استبدلها بكلمات وضمائر تانيه (مثلاً: “كان من المفترض انه يكون فيه اجتماع مع فلان بالأمس” – بدلا من: “أنا كنت هقابل فلان أمس”) عشان لغة الإيميل بتاعك تكون متزنة ومش طاغي فيها “الأنا”، وده بيفرق لو عاوز كلامك يؤخذ على محمل الجد.
  • الرموز (زي: & – thnx – ur) غير رسمية بالمرة.. ماتحاولش تكتبها في إيميل مهم، ممكن تكتبها بينك وبين أصحابك عادي، إنما الإيميلات الرسمية فده ممكن يوصّل انطباع عنك إنك شخص غير جاد في شغلك.

3. خاتمة الرسالة:

  • بتوصّل فيها هدفك الرئيسي من الرسالة باختصار، أو بيتم من خلالها الإتفاق على شيء بعينه.. يعني
  • لو عاوز الشخص اللي بتراسله يبعت لك ملف أو يشوف سيرتك الذاتية… (Kindly check my resume in the attachments. Thanks)
  • أو لو المفروض يبعتلك رأيه في حاجة فبتستأذنه يبعتهالك في معاد معين.. (Please, await your feedback by today. Thanks)
  • أو هتتقابلوا، فمحتاج منه يحدد معاد أو مكان للمقابلة.. I am looking forward to meeting you soon. This is my contacts info for further questions…
    المهم تكون المهمة اللي هيعملها الشخص اللي بتبعت له، واضحة.
  • ضروري في الطلب تستخدام كلمات زي: من فضلك please ، ورجاءاً kindly، ويفضل تقول الطلب في إسلوب أدبي -غير مباشر- ومختصر.
  • في آخر رسالتك خالص بتشكره وتقدمله تحية الختام (زي: تحياتي أو بالتوفيق) (Have a nice day – See you there – All the Best – Best Regards) وتمضي بإسمك في السطر اللي تحتها، مع معلومات التواصل معاك (التليفون – البريد الإلكتروني:
    الشكر والتحية والإمضاء مهمين جداً في آخر رسالتك.

تعرف على خطوات إرسال ملف pdf عبر الإيميل

كيفية إرسال إيميل لشركة

هل تساءلت عن كيفية عمل بريد الكتروني رسمي خاص لشركتك أو مؤسستك أوعمل ايميلات للموظفين يحمل عنوان خاص للشركة كباقي الشركات الكبرى بدلا من الايميلات المجانية التي لا تحمل هوية لشركتك ، تعرف معنا في الفقرة التالية بعض القواعد المهمة لكتابة ايميل رسمي للشركات.

  • كتابة إيميل رسمي لشركة هو معرفة كيفية تقديم الأفكار بصورة صحيحة، من خلال تنسيق الرسالة بالشكل الصحيح، ويمكن اتباع عدد من النصائح من أجل معرفة التنسيق السليم للرسائل الرسمية وهي: العنوان حيث يحتوي العنوان عادة على التاريخ وعنوان المرسل، ويقع العنوان في الجهة اليسرى في أعلى الرسالة، ويفضل عدم كتابة رقم التليفون أو الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني في هذا العنوان.
  • العنوان الداخلي يحتوي هذا العنوان على عنوان الشخص المستلم للرسالة واسمه، وفي حال عدم معرفة اسم الشخص نقوم بكتابة اللقب الخاص، ويقع هذا العنوان أسفل العنوان الرئيسي بأربعة أسطر، ويحدد ذلك عن طريق برامج كتابة النصوص.
  • التحية تكتب أسفل العنوان الداخلي بعد ترك سطر واحد، ويعتمد اختيار التحية على مدى معرفة الشخص المرسل له، وتكتب الرسالة غالباً عن طريق كتابة سيدي ثم اسم الشخص المرسل، ثم وضع فاصلة(,).
  • هيكل الرسالة اذ يعتبر هيكل الرسالة هو الجزء الأهم فيها، ويكتب بعد ترك سطر فارغ واحد بعد التحية.
  • الخاتمة والتوقيع ، تقع الخاتمة بعد ترك سطر فارغ واحد بعد هيكل الرسالة ويكتب في الخاتمة عادة عبارة مهذبة مثل تفضلوا بقبول فائق الاحترام يليه فصله، بعد ذلك يترك عدة أسطر فارغة ثم يكتب التوقيع، وأحياناً تستبدل الخاتمة بجمل ليست رسمية مثل تحياتي الحارة أو مع أطيب الأماني.

إقرأ أيضاً كيفية الدخول الى إيميل icloud

نموذج إيميل عرض خدمات شركة

النموذج الاول :

بسم الله الرحمن الرحيم
التاريخ \ 26\3\2017
الأستاذ المحترم \ ……………..
تحية طيبة , أما بعد
يسعدني أن أتقدم بطلبي هذا إلى سيادتكم رغبة مني في الحصول على وظيفة شاغرة مناسبة لي في شركتكم الكبرى فأنا خريج كلية ……….. تخصص ………. من جامعة ………….. ولدي خبرة لا بأس بها و قد حصلت على دورة احتراف للحاسوب الآلي و كورسات لتعلم وإتقان اللغات الآتية اللغة الإنجليزية و اللغة الفرنسية وقد ارفقت مع رسالتي كل المستندات و الشهادات المطلوبة حتى أحصل على الوظيفة المناسبة لي و أتمنى من الله أن طلبي ينال موافقتكم وأنضم إلى شركتكم الموقرة .
تحياتي
اسم المرسل \ …………….

يمكنك الإطلاع على هل يمكن مقارنة الإيميل برقم الهويه؟

اشهر الجمل والمصطلحات في كتابة الإيميلات

نقدم لكم  عبارات بداية الايميل رسمية بالانجليزي يمكنك الاسترشاد بها عند كتابة ايميل باللغة الانجليزية ، فهي تعتبر نماذج مثالية و تتبع جميع المعايير التي تجعلها إيميل إحترافي ، نتمنى أن تنال اعجابكم :

  • Dear Sir
  •  Dear Madam
  • Madam or Dear Sir
  • To inform you that …
  • For confirmation …
  • To request …
  • Apply for a position
  • To inquire about …
  • To request more information about
  • I am contacting you for the following reason …
  •  Thank you for contacting us.
  •  In response to your request, …
  •  Thank you for your message regarding …
  •  With reference to our phone conversation yesterday …
  •  In addition to our meeting last week …
  • We would appreciate it if you could …
  • I would appreciate it if you could …
  • Could you please send me …
  • Can you tell us / let’s have …
  • we will be happy …
  • We are fully prepared …
  • Sincerely ,}
  • Yours sincerely,} to all clients / clients
  • Sincerely you,}
  • Yours more formal letters

ترجمة :

  •  سيدى العزيز
  •  سيدتي العزيزة
  •  سيدي العزيز او سيدتي
  • لإبلاغك أن …
  • للتأكيد …
  • أن يطلب …
  • التقدم بطلب للحصول على موقف
  • للاستفسار عن…
  • لطلب المزيد من المعلومات حول
  • أقوم بالاتصال بك للسبب التالي …
  •  أشكركم على الاتصال بنا.
  •  ردًا على طلبك ، …
  •  شكرا لك على رسالتك بخصوص …
  •  بالإشارة إلى محادثتنا الهاتفية بالأمس …
  •  علاوة على اجتماعنا الأسبوع الماضي …
  • سنكون ممتنين لو تفضلتم …
  • سأكون ممتنا لو استطعت …
  • هل يمكنك فضلا أن ترسل لي …
  • هل يمكن أن تخبرنا / دعنا نحصل على …
  • سنكون سعداء …
  • نحن على استعداد تام …
  • مع خالص التقدير ،}
  • تفضلوا بقبول فائق الاحترام ،} لجميع العملاء / العملاء
  • مع خالص التقدير لك ،}
  • تفضلوا بقبول فائق الاحترام في خطابات أكثر رسمية

ننصحك بقراءة كيفية إسترجاع إيميل الياهو المغلق

السابق
قيمة العبارة ١٢ -( ص ٤ إذا كانت ص ٥ هي
التالي
مواد ينبغي معالجتها وصهرها وتنقيتها قبل تصنيعها إلى مواد مفيدة هي الأحجار الكريمة

اترك تعليقاً