العناية بالجسم

كيفية ازالة الجلد الميت من القدمين

إزالة الجلد الميت من القدمين بالموس

إحذري أن تقومي بإزالة الجلد الميّت بواسطة الموس “الشفرة” أو حتى قصها بالمقصّ، فإن هذه العادة تسبب تجريحاً وهذه الجروح تكون أكثر عرضه لتكاثر البكتيريا والجراثيم بالإضافة إلى سهولة وصول الأوساخ إلى أعماق البشرة.

إزالة الجلد الميت من القدمين بالخل

الخل بجميع أنواعة سواء الخل الأبيض أو خل التفاح من المواد الطبيعية التي تساعد علي التخلص من خلايا الجلد الميت كما أنه يحتوي علي مجموعة من المواد المفيدة جدا في علاج الكثير من الأمراض الجلدية التي تصيب القدمين ،لإستخدام الخل في ازالة الجلد الميت من القدمين يجب وصع القدمين في الخل لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم إستخدام السكر أو الملح أو أحد المقشرات الطبيعية في تدليك القدمين.

يُنصح بتكرار الوصفة بضع مرّات في الأسبوع.

إزالة الجلد الميت من القدم بالإسبرين

يُفضل قبل استخدام هذه الوصفة استشارة الطبيب، وذلك لسؤاله حول إذا ما كان فرك الكعبين بالأسبرين ضار على الصحة أم لا.
قومي بسحق 6 أقراص من الأسبرين في وعاء وأضيفي لها ملعقة كبيرة من عصير الليمون وماء، ثم حركي المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس وثم ضعيه على كعبي قدميكِ، ثم غطيها بمنشفة.
وبعد 30 دقيقة اشطفي قدميكِ بالماء وقومي بإزالة الجلد الميت باستخدام مبرد الأظافر أو بحجر الخُفاف البركاني، أخيرا جففي قدميكِ جيدا، والأفضل تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع، وسترين النتائج الطيبة منذ البداية.

جلد قاسي أسفل القدم

الجلد السميك في أصابع القدم هو تراكمات جلد ميت وسميك بين أصابع القدمين أو على أطرافها، لا يعتبر الجلد السميك في أصابع القدم خطيراً لكنه قد يسبب الشعور بالانزعاج.

يشيع تراكم الجلد السميك في أصابع أقدام النساء أكثر من الرجال ويلاحظ أن أغلب من يعانون منه هم من يرتدون أحذية غير ملائمة، أصحاب الأقدام المتعرجة والأشخاص الذين يقفون لمدة طويلة خلال اليوم، يمكن أن يكون هذا الجلد على شكلين مختلفين (كروي أو بشكل غير محدد) وذلك نظراً لاختلاف أسباب تكون كل منهما والأماكن التي من الممكن تواجده بها.

مرهم لإزالة الجلد الميت

  • سودو كريم: يعتبر سودو كريم من أفضل المنتجات التي تناسب العناية بكافة أنواع البشرة، فهو يساعد على ترطيب الجلد، والأهم ن ذلك أنه مجرب دولياً على قدرته على تفتيح كافة المناطق الداكنة للبشرة، وهذا يعد من أكثر المنتجات التي لاقت فعالية كبيرة عند تجربته للكثير من الحالات.
  • Caudalie foot beauty cream: يستخدم هذا النوع من الكريم خصيصا لمعالجة تشققات القدم وازالة جميع الجلد الميت التي يوجد بها، كما يساعد كثيرا في إعطاء القدمين النعومة الكبيرة. تم صنع هذا الكريم يساعد على تغذية القدمين ومنحها الترطيب الكبير الذي منع وتشققهما، وأيضا يساعد على عدم تكون الجلد الميت بهما. يمكنك استخدام هذا النوع من الكريم ليلا، فقد قومي بأخذ كمية من الكريم ثم قومي بتدليك القدم بها وقومي بعد ذلك بتركها على القدم طوال الليل ثم غسل القدم بالماء والصابون.
  • La roche-posay: هذا الكريم من أفضل انواع الكريمات الذي يعالج تشقق القدم، فهو صنع خصيصا لأي يكون معالج للتشققات وفي نفس الوقت مرطب للقدم. كما إن هذا النوع من الكريمات يساعد كثيرا في علاج القدم من التشققات وازالة الجلد الميت، كما يساعد كثيرا على منحها النعومة الكبيرة كل ذلك في خمس ايام فقط. قومي بوضع كمية مناسبة من هذا الكريم وقومي بتدليك القدم بها ثم قومي بترك الكريم على القدم لمدة خمس ساعات دون المشي على القدم لذلك يفضل استخدام الكريم ليلا.

الخل لإزالة الجلد الميت

يحتوي الخل على خصائص حمضية تساعد في إزالة الجلد الميت والحصول على قدمين ناعمتين. إضافة إلى ذلك، يحتوي الخلّ على عناصر مضادة للجراثيم التي تساهم في الحدّ من التهابات والقضاء على رائحة القدم الكريهة. انقعي قدميكِ بمياه دافئة مع ملعقة من خلّ التفاح لمدّة 20 دقيقة. كرّري هذه الطريقة مرّتين في الأسبوع حتّى تتخلّصين من كلّ الخلايا الميّتة والتشّققات.

جلد قاسي في إصبع القدم

الجلد السميك في أصابع القدم هو تراكمات جلد ميت وسميك بين أصابع القدمين أو على أطرافها، لا يعتبر الجلد السميك في أصابع القدم خطيراً لكنه قد يسبب الشعور بالانزعاج.

يشيع تراكم الجلد السميك في أصابع أقدام النساء أكثر من الرجال ويلاحظ أن أغلب من يعانون منه هم من يرتدون أحذية غير ملائمة، أصحاب الأقدام المتعرجة والأشخاص الذين يقفون لمدة طويلة خلال اليوم، يمكن أن يكون هذا الجلد على شكلين مختلفين (كروي أو بشكل غير محدد) وذلك نظراً لاختلاف أسباب تكون كل منهما والأماكن التي من الممكن تواجده بها.

ينصح بنقع القدمين فى الماء الدافئ لمدة ربع ساعة مع قليل من الملح ثم وضع السالسيلك على الجلود الكثيفة أو الكالو حتى يقوم بالتقشير ويستخدم هذا المستحضر يوميا لمدة 15 يوما والدواء يسمى “الكورنيت” الذى يستخدم كدهان على أماكن الإصابة بهدف تقشيرها كما يمكنا أن تستخدم بعض الكريمات الملطفة بعد التخلص من الجلود الكثيفة بالقدم بعد تجفيفها جيدا ويمكن إتباع نفس الطريقة بالنسبة للجلود الموجودة بباطن القدم.

أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت

تقشير الجلد هو إزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة على الجلد سواء في الوجه أو في أي منطقة من الجسم، فكلما تعرض الجلد للعوامل البيئية المختلفة كلما تراكمت عليه الخلايا الميتة بما فيها من عيوب وتجاعيد وآثار حبوب مما يجعل مظهر البشرة باهتاً وملمسها خشناً ولونها غير متجانس، ويعمل تقشير البشرة على إزالة تلك الطبقة الميتة المليئة بالعيوب حتى يعيد للبشرة رونقها وجمالها.

ويمكن تقشير الجلد بعدة طرق منها:

ويمكن تقشير الجلد بعدة طرق منها:

  • التقشير الكيميائي.
  • التقشير الكريستالي.
  • التقشير بالمنتجات والمواد الطبيعية.
  • التقشير بالليزر.
  • استخدام كريم تقشير للوجه
  1.  مقشر  LEMON VERBENA BODY من شركة WILD AIR

يتكون المقشر من مزيج من الزيوت العطرية والليمون، كما أنه ممزوج بسكر القصب وزبدة الشيا غير المكررة والزيوت الفاخرة لترك بشرتك ناعمة الملمس.

جميع المكونات نباتية وخالية من الفثالات، البارابين، والكبريتات ويمكن تطبيقه على كامل الجسم باستثناء الوجه.

2. مقشر  SKIN THERAPY SCRUB من منتجات THE RAD SOAP

واحد من أهم  منتجات التقشير لأنه يقوم بمفعول الحجر الخفاف وزهرة آذريون، حيث أنه يساعد على كشط الطبقة العلوية من الجلد الميت فيساعد في تفتيح لون الجلد و منحه النضارة والصفاء.

  3.مقشر للجسم والقدمين من منتجات SCRUB INSPIRED

يتكون المقشر من ملح البحر وزيت بذور العنب والنعناع ونكهة البرتقال مع خلاصة شاي البابونج المصري العضوي وزيت البرتقال الأساسي وزيت البابونج الأساسي.

يمكن استخدام المقشر أسبوعياً عن طريق فرك كمية منه فوق الجسم في حركات دائرية لحين التخلص من الشوائب والجلد الميت تماماً.

السابق
فوائد زبدة الشيا الخام للوجه
التالي
تأثير فصل الشتاء على البشرة

اترك تعليقاً