اللياقة البدنية

كيفية استخدام هرمون النمو لكمال الاجسام ؟

طريقة حقن هرمون النمو

أبقق الابرة داخل الجلد مدة 6 ثوان قبلل سحبها

طريقة اماكن الحقن :

  • في الفخدين ومنطقة البطن حقنة واحدة يوميا  ﺗﻌطﯽتحت الجلد وتؤخذ ﻣﺳﺎءً قبل النوم ﻓﻲ ﻧﻔس الوقت يوميا

طريقة استخدام قروث هرمون

يجب الحذر الشديد عن أخذ جرعات هرمون الجروث، وذلك لأن تناوله بشكل خاطئ قد يسبب بعض المشاكل الصحية لجسم الشخص الذى يتناوله، ويتم أخذ جرعات الجروث من خلال طريقتين :

  • الحَقن في العضل.
  • الحَقن تحت الجلد.

وعلى الرغم من أن كلا الطريقتين يساعدان في عملية الامتصاص، إلا أن الحقن تحت الجلد أفضل في حالة استخدام الجروث بشكل يومى.

فوائد هرمون النمو للنساء

  • يعمل هرمون النمو بالاقتران مع هرمونات مثل IGF-1 و IGF-2 ، على تحفيز نضوج جُريبات المبيض وتحويلها إلى بويضات صحية قابلة للحياة،
  • كما يساعد هرمون النمو أيضاً في التعامل مع موت الخلايا المبرمج الذي يحدث من أجل تجاهل البويضات غير الصالحة خلال الدورة الشهرية.

اوقات استخدام الجي اتش

وقت الاستخدام: ويُمكن ذكر بعض الأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار عند استخدام هرمون النمو البشري على النحو الآتي:

  • إعطاء هرمون النمو البشري ليلاً، ويُفضَّل أن يتمّ ذلك في غضون الساعة الأولى من النوم، ويُفضَّل أن يتمّ أخذه في ذات الوقت من الأيّام التي يجب أخذ الهرمون فيها حسب المُوصى بهِ من قِبَل الطبيب.
  • إمكانيّة تغيير وقت أخذ الهرمون من حينٍ لآخر، سواء تقديمه أو تأخيره لبضع ساعات، مع الحرص على تجنُّب أخذه قبل الساعة الخامسة مساءً، وتُستثنى من ذلك الظروف غير العاديّة، كالسفر.
  • عدم تعويض أخذ حُقن الهرمون في حال نسيانها، إذ يتمّ تجاوزها والالتزام بالجرعة التالية، مع الحرص على ألّا تتجاوز عدد مرَّات نسيان الجرعة مرَّة واحدة شهريّاً.

كيفية استخدام هرمون النمو لكمال الاجسام

يتم استخدام هرمون النمو من أجل تسهيل عملية بناء الأجسام، كما يعمل على تقليل الظاهرة التي يحدث خلالها هدم الخلايا والجدير بالذكر فان الكثير من الشباب والفتيات يسعون اليوم من أجل الحصول على جسم رشيق وقوى في نفس، الوقت فمنهم من يريد الحصول عل عضلات بارزة ومشدودة ولكن تلك الأمور تتوقف على نوع الرياضة التي يتم اللجوء إليها من أجل بناء الجسم والعضلات، واليوم المجال قد أصبح الطريق والمجال مفتوح أمام الرجال في الحصول على ذلك باستخدام هرمون النمو الذي أصبح منتشرا في الكثير من الصالات الرياضية، فهناك العديد من الأشخاص المهووسين بالعضلات الضخمة والأجسام القوية لكن ما فائدة الاستمتاع بذلك وإصابة الجسم بالأمراض فيما بعد، نتيجة الإفراط في تناول مثل هذه المقويات لذا سنتناول فوائد وأضرار هرمون النمو .

جرعة سوماتروبين كمال اجسام

  • الجرعة المقترحة للاعبين بناء الأجسام و لخسارة الدهون تكون ب 4-8 وحدة دولية في اليوم، و يفضل أن تؤخذ على جرعتين مع وجود فجوة من 4-7 ساعات بينهم،
  • حيث الكبد يتعامل جيدا مع حوالي 4 وحدة دولية في وقت واحد. موقف معظم لاعبي بناء الأجسام بالأعتقاد أن الأكثر أفضل سوف يخسرك أموالك بدون نتائج إضافية, بل قد تكون هنالك نتائج سلبية
  •  ليس هناك حاجة لإستخدام أكثر من 8 وحدة دولية في اليوم، فعلى الأغلب أن الكبد / جسمك قد لا يستخدم اكثر من ذلك بفعالية.

تجربتي مع الجروث هرمون

تجربتي مع ابر هرمون النمو للاطفال

ابنتي الكبيرة عمرها عشر سنوات وهي قصية وضعيفة جدا ، وهي صغيرة تأخرت في المشي والكلام ، وكان وزنها وطولها أصغر كثيرا من عمرها حتى سارت عنده تسع سنوات ومازال جسمها ضعيف وقصير عن باقي أقاربها ،وأصدقائها ، كنت حزينة جدا على حال ابنتي ،وهي كانت تبكي كثيرا لهذا السبب ، ذهبت للطبيب للكشف عليها ،قال الطبيب إن هذا بسبب نقص هرمون النمو ، وكنت لأول مرة أسمع هذا الاسم . وطلب مني الطبيب عمل تحليل الهرمون وهو عبارة عن أخذ عينة دم ثلاث مرات كل ساعة وتكون صائمة حتي يكون التحليل صحيح ،وبعد أسبوع ظهرت النتيجة ، وكانت ابنتي تعاني بنقص هرمون النمو ، قرر الطبيب اعطائها ابر تشبه الأنسولين ، تعطى كل يوم مرة ليلا ، وصارت سنتين مستمرة على هذه الحقن ، والحمد لله سار تحسن كبير في الطول والصحة .

تجربتي مع ابر هرمون النمو للبالغين

  • إذا أعطى هرمون النمو للأطفال أو البالغين أصحاء ولا يحتاجون إلى هرمون النمو ،قد تحدث لهم مخاطر صحية ،لأن مستوى هرمون النمو في الجسم تصبح مرتفعة جدا ،وقد يحدث الإصابة ببعض الأمراض ومنها :
  •  نمو غير طبيعي وتضخم في العظام .
  • قد يحدث تضخم في أعضاء الجسم الداخلية (القلب ، والكبد ، والكلى ، والبنكرياس ).
  •  الإصابة بمرض تصلب الشرايين .
  •  ارتفاع ضغط الدم .
  • يجب عدم استخدام هرمون النمو إلا تحت اشراف الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة وقياس نسبة هرمون النمو لديك .

يستخدم هذا الهرمون لتعزيز الأداء والمنشطات ،بهدف بناء العضلات ،وتحسين الأداء الرياضي ، ولكن تأثير هرمون النمو على الإداء الرياضي غير معروف

سعر هرمون النمو GH

هذا الملحق هو من بين عدد قليل من وكلاء الابتنائية باهظة الثمن في صناعة كمال الأجسام. يعتمد سعر HGH بشكل كبير على ما إذا كانت الجرعة قابلة للحقن أو عن طريق الفم. على سبيل المثال ، ستحصل جرعة الفم الكاملة على حوالي 200 $ و 300 $.

إذا كنت تهتم بالنتائج ، فقد تفكر في حقن هرمون النمو. في هذه الحالة ، أراهن أنك سوف تضطر إلى كسر البنك. ستباع جرعة واحدة مقابل 20 $. إذا كان عليك حقن HGH مرتين يوميًا لمدة أسبوع ، فستزيد القيمة تقريبًا إلى 280 $. في غضون شهر ، ستقوم بإطلاق 1000 $ على هرمون النمو. في نهاية دورة هرمون النمو التي تبلغ مدتها 12 أسبوعًا ، سيكون لديك سعال قريب من $ 5000.

السابق
سناكات قبل التمرين
التالي
تمارين العمود الفقري المنحني

اترك تعليقاً