السفر والتأشيرات

كيفية استخراج الإعفاء الإلكتروني من فيزا بريطانيا لمواطني قطر والكويت وعمان والإمارات

كيفية استخراج الإعفاء الإلكتروني من فيزا بريطانيا لمواطني قطر والكويت وعمان والإمارات

ما هو الإعفاء الإلكتروني من فيزا بريطانيا

هو عبارة عن وثيقة الكترونية يتم استخراجها لصالح مواطنى دول قطر والكويت والإمارات وعمان تضمن للمواطن من هذه الدول الذهاب الى بريطانيا والدخول اليها دون استخراج تأشيرة مسبقاً وذلك في بعض الحالات التي حددتها المملكة المتحدة ( بريطانيا )

 الحالات التي يمكن معها استخراج الإعفاء الإلكتروني من فيزا بريطانيا

في حالة الذهاب لقضاء العطلات والسياحة في بريطانيا . في حالة الرغبة في السفر للعلاج و الرحلات العلاجية . تستخرج  في حالة السفر لانهاء بعض الاعمال التجارية . تستخرج  للطلاب على أن تكون مدة الدراسة لا تتجاوز ستة أشهر . اقرأ أيضًا : الاوراق المطلوبة للسفر للسعودية مميزات الحصول على الإعفاء الإلكتروني من فيزا بريطانيا عدم الحاجة الى الانتظار لمدة طويلة لاستخراج التأشيرة للسفر إلى بريطانيا . يمنح الإعفاء الإلكتروني المسافر الحق في الإقامة بريطانيا والاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر خلال العام . عدم الحاجة الى استخراج العديد من الوثائق والذهاب به الى السفارات البريطانية لاستخراج التأشيرة بما يسبب إهدار للوقت . في حالة الرغبة في تكرار السفر يمكن استخراج الإعفاء الالكترونى في كل مرة حيث يصلح الإعفاء للاستخدام مرة واحدة فقط . يستخرج الإعفاء الالكترونى لكل فرد على حدى في حالة سفر الأسرة والعائلات .

 عيوب الحصول على الإعفاء الإلكتروني من فيزا بريطانيا

يمنع المسافر من العمل داخل بريطانيا خلال مدة الإقامة . لا يمكن للمسافر ان يقوم باجراء عقد الجواز المدنية من مواطن اوربى او بريطاني خلال مدة الإقامة . لا يسمح بتجاوز مدة الاقامة المحددة بوثيقة الاعفاء الالكترونى والتى تبلغ ستة أشهر . لا يمكن استخدام وثيقة الإعفاء أكثر من مرة ويتم استخراج واحدة لكل مرة يقرر المواطن من هذه الدول السفر الى بريطانيا .

شروط الحصول على وثيقة الإعفاء الإلكتروني من فيزا بريطانيا

ملء طلب الإعفاء الالكترونى عبر الموقع المخصص على أن تكون جميع البيانات المذكورة صحيحة ودقيقة . تحميل صورة من جواز السفر الخاص بالمتقدم على أن تتطابق البيانات بداخله مع البيانات المذكورة سلفا . دفع ما يقرب من 30 جنيه استرلينى غير قابلة للاسترداد عبر استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بمقدم الطلب . يجب ان يتم تقديم الطلب قبل 48 ساعة من السفر إلى بريطانيا . يجب ان يكون جواز السفر سارى المفعول لمدة ستة اشهر على الاقل . يجب تقديم بيان تفصيلي ببرنامج الرحلة بما فيها عنوان الاقامة مواعيد الذهاب والعودة من وإلى بريطانيا . عند قبول الطلب يتم ارسال بريد الكترونى به وثيقة الإعفاء الالكترونية لمقدم الطلب يتم طبعها او الاحتفاظ بها لتقديمها لموظف الجوازات بالمطار . في حالة حدوث خطأ في البيانات يجب سرعة التواصل عبر الموقع الإلكترونى قبل مرور 24 ساعة من تقديم الطلب لعدم رفضه .

السابق
شروط الهجرة الى كندا 2021 الاوراق المطلوبة للحصول علي تأشيرة كندا
التالي
من أين ينبع النيل الأبيض

اترك تعليقاً