أفكار مشاريع

كيفية الاستفادة من الاطارات المستعملة

كيفية الاستفادة من الاطارات المستعملة

كيفية الاستفادة من الاطارات المستعملة، في عصرنا الحديث ومع التطور الكبير في صناعة السيارات، وازدياد أعدادها بشكل كبير على الطرقات في مختلف دول العالم، ظهرت مشكلة كبيرة وهي حجم الإطارات التي يتم إتلافها بشكل سنوي نتيجة استهلاكها وانتهاء عمرها الافتراضي، أو نتيجة تعرضها لحوادث تجعل منها غير صالحة للاستعمال مرة أخرة، هذه الإطارات تتركم بشكل كبير ويقدر عددها حول العالم بالمليارات وتحدث مشاكل نتيجة عدم القدرة على تصريفها، لذا ظهرت الحاجة إلى استغلال هذه الإطارات والاستفادة منها.

إعادة تدوير الإطارات

التعريف العام لإعادة التدوير: هو عملية الاستفادة من المواد التالفة والتي يتم رميها بالنفايات، وتحويلها إلى مواد ذات قيمة.

تعريف إعادة تدوير الإطارات: هي عملية جمع الإطارات التالفة والتي لا يمكن إعادة تركيبها للسيارات وتحويلها إلى مواد نافعة، ذات قيمة. قد يحتاج التدوير إلى عمليات تصنيعية بهدف استخراج المواد الأولية، مثلاً الإطارات تمر بعمليات تصنيعية ليستخرج منها المطاط والحديد، أو يكون التدوير للمادة من خلال إعطاءها قيمة جديدة، مثلاً إضافة اكسسورات لها وبهذا تصبح أكثر فائدة. مثلاً الإطارات القديمة يمكن طلاؤها بألوان زاهية وإعداد مقاعد أو طاولات للحدائق والساحات.

قد يعجبك ايضا  اعادة تدوير البلاستيك

أفكار لإعادة تدوير إطارات السيارات

كيفية الاستفادة من الاطارات المستعملة،يمكن إعادة تدوير إطارات السيارات المطاطية لنصنع منها طاولات و كذلك مقاعد مريحة لتخرج بهذا الشكل البديع والغير مكلف على الإطلاق.

  • عمل طاولة تتميز بالمرونة والقوة بإستخدام إطار سيارة مع حشوة من الفايبر وكسوة من القماش
  • استخدام إطارات السيارات كطاولات بصورتها التقليدية دون تعديلات
  • عمل طاولة رائعة عن طريق لف الحبال حول إطار السيارة لتصبح بالشكل الرائع
  • استخدام إطارات السيارات لركن الدراجات عن طريق دفنها في الأرض في صفوف متوازية
  • إعادة تدوير إطارات السيارات كأحواض رائعة للأزهار والنباتات واستخدامها في تزيين الحدائق
  • فكرة أكثر تطوراً حيث يتم تقطيع حواف إطار السيارة بصورة دائرية وقلبها لتظهر على شكل زهرة رائعة
  • شجرة صناعية رائعة من الخشب وإطارات السيارات
  • ديكور للحديقة من إطارات السيارات
  • إطار سيارة كزينة للحديقة وكلعبة للأطفال
  • أرجوحات مصنوعة من إطارات السيارات

شاهد ايضا أجمل الحدائق المنزلية البسيطة

استخدام إطارات السيارات في الديكور

يمكنكِ استخدام إطارات السيارات في الديكور لصنع عنصر جمالي لتزيين منزلكِ أو لغرض وظيفي أو الاثنين معًا، وذلك بعدة أساليب، إليكِ بعض الأفكار:

منضدة من إطارات

السيارات اصنعي قاعدة خشبية بأرجل، وثبتيها في إطار السيارة مع وضع قطعة خشبية مستديرة في الأعلى لإخفاء فجوة الإطار، ثم لوني المنضدة أو زينيها بالخامات التي تحلو لكِ. يمكنك أيضًا استخدام إطار السيارة كما هو، مع تثبيت أرجل له، ووضع قطعة خشبية بمقاس الإطار نفسه. لتحصلي في النهاية على منضدة بسيطة وعصرية.

كرسي من إطارات السيارات

ضعي إطاري سيارة فوق بعضهما البعض، وثبتيهما جيدًا، ثم اصنعي ظهرًا خشبيًّا لهما واحشي الإطارين بإسفنج، وغلفيهما به أيضًا،  ثم افرشي كرسيكِ بالأقمشة أو الخامات المتاحة لديكِ. بإمكانكِ أيضًا تثبيت قطعة خشبية بأعلى إطار السيارة، وباستخدام خيوط سميكة، لفي الإطار، وثبتيها باستخدام مسدس الشمع، واحصلي على كرسي أنيق.

حامل أغراض من إطارات السيارات

اصنعي ثقوبًا في جسم الإطار الخارجي، لعمل حامل مظلات وعكاكيز وعصي، وضعيه بجانب الباب ليسحب كل فرد غرضه عند الخروج.

استخدام إطارات السيارات في الزراعة

استخدام إطارات السيارات في الزراعة من أكثر استخدامات إطارات السيارات شيوعًا، الزراعة و كذلك تزيين الحدائق. نظرًا لمتانتها وقوتها وتحملها لأشعة الشمس والتغيرات الجوية، إليكِ بعض الأفكار:

حاويات نباتات من إطارات السيارات

  • ضعي إطارات السيارات في حديقة منزلكِ أو شرفتكِ، وازرعي بها بعض الزهور المنزلية، أو أي نوع آخر تفضلينه من النباتات والمزروعات.
  • يمكنك أيضًا توزيع الإطارات على حوامل معدنية، وإعداد نظام ري خاص بها، وزراعتها بالنباتات التي ترغبين فيها. لديكِ أيضًا خيار وضعها بشكل جمالي وتلوينها، لتعطي منظرًا جذابًا لحديقتكِ أو شرفتكِ.

يمكنك الاطلاع على المواد التي لا يمكن إعادة تدويرها

السابق
كيفية صناعة العطور بدون كحول
التالي
الأكل الممنوع للقولون العصبي, وماذا يأكل مريض القولون العصبي؟

اترك تعليقاً