السفر والتأشيرات

كيفية تجديد جواز السفر اليمني ؟ ومتطلباته وسعر التجديد الجواز للطلاب ودون 18 وبدل فاقد

كيفية تجديد جواز السفر اليمني ؟ ومتطلباته وسعر التجديد الجواز للطلاب ودون 18 وبدل فاقد

ما هي شروط استخراج جواز السفر اليمني؟

من أهم الشروط لاستخراج أي جواز سفر أن يتم إرسال جميع الأوراق والمعاملات إلى القنصلية الخاصه بالجوازات في فرانكفورت وهذه القنصلية تتميز بأنها تعمل إلكترونيا وهي واحدة من أقوى البرامج التكنولوجية المستخدمة في دولة اليمن. ومن أهم شروط الموافقة على استخراج جواز السفر هو أن يتم الموافقة من خلال هذا الجهاز الآلي الحديث بذلك تستغرق المدة من 15 إلى 30 يوم تقريبا للحصول على الموافقة. عن الشخص المتقدم بالمعاملات من أجل جواز السفر المفقود فإن هذه المدة تكون أطول تصل إلى 45 يوم تقريبا وتنفي القنصلية اي مسؤولية عن أي معاملة غير مكتملة أو خاطئة. يجب أن تحرص بشدة على الحصول على نسخة اصليه من الجواز الخاص بك قبل الذهاب للحصول على الجواز الأصلي واستكمال باقي الإجراءات. لابد أيضا أن تحرص على المحافظة على رقم البريد الخاص بك من خلال هذا الرقم يمكن أن تعرف جميع البيانات المتعلقة بجواز السفر وتتبع طرق تنقله.

متطلبات تجديد جواز السفر

يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالقنصلية وبعد ذلك يتم تحميل النموذج والقيام بملء البيانات الخاصة بالنموذج بشكل صحيح والتأكد من صحة البيانات وإدخال الاسم بالكامل كما هو موجود في الأوراق الرسمية باللغة العربية واللغة الانجليزية. احرص و بشكل جيد على ادخال الاسم بطريقه صحيحة لأن في حالة وجود أي خطأ في الاسم المرفق مع النموذج لن يتم قبول الطلب الخاص بجواز السفر. يتم إرفاق النموذج أيضا بتاريخ الميلاد بشكل صحيح بطريقه منظمه وفقا للمطلوب في النموذج وذكر اسم الأم كما هو موجود في الأوراق الرسمية وكتابته ثلاثه مرات مع الجنسية. يتم كتابة جميع العناوين الخاصة بك في اليمن وأيضا ذكر جميع صلات القرابة الموجودة في اليمن وذكر عناوينهم وأرقام الهواتف. يتم إرسال نسخة من التوقيع وبصمة الاصبع مع النموذج وأيضا يتم إرسال نسخة من الجواز الاصلي القديم و يتم ارسال أيضا صورة من تصريح الإقامة في اليمن. تصريح خاص بالمهنة سواء كانت مهنة ثابتة أو مهنه تم تغيير، ويتم أيضا إحضار صورتين ملونتين للشخص ذات خلفية بيضاء.

إصدار جواز بدل فاقد

يتم تقديم جميع الاثباتات وخصوصا تقرير الشرطة الخاص بك محضر فقد الجواز القديم. يتم أيضا إرسال صورة واضحة من جواز السفر القديم. تصوير البطاقة الشخصية اليمنية لصاحب الجواز ولابد أن تكون الصورة ملونة. يتم دفع مجموعة من الرسوم في حالة القيام استخراج بدل فاقد ويتم مضاعفة قيمة الرسوم في حالة ضياع جواز السفر وتكون القيمة ضعف قيمة استخراج جواز السفر.

إصدار جواز السفر للأطفال دون 18 عام

الحصول على استمارة خاصة بكل الطفل ويتم ملئها و كتابة جميع البيانات ومن أهمها اسم الطفل بالكامل كما هو موجود بالتحديد في شهادة الميلاد. كتابة اسم الوالد بشكل واضح وإرفاق صورة واضحة من جواز السفر الخاص بالاب وأيضا إرفاق صورة خاصة بتصريح الإقامة في اليمن.

السابق
اسماء أسهل الجنسيات حصولا رخيصة
التالي
شروط الحصول على الجنسية الالمانية

اترك تعليقاً