أفكار مشاريع

كيفية زيادة وزن الدواجن

كيفية زيادة وزن الدواجن

كيفية زيادة وزن الدواجن هذا ما يبحث عنه الكثير من أصحاب مزارع الدواجن، ويفضل الكثير من الناس تناول الدواجن عن شراء اللحوم الحيوانية نظرًا لرخص سعرها، لذلك أصبحت تربية الدواجن من المشاريع التي انتشرت بشكل كبير مؤخرًا، وفيما يلي سوف نتعرف على كيفية زيادة وزن الدواجن.

وزن الفراخ البيضاء عمر 30 يوم

  • الكتكوت عمر 25 يوم يكون وزنه من 1.5 كيلو الى 1.6 كيلو جرام.
  • والكتكوت عمر 30 يوم بيكون وزنه من 2 كيلو الى 2.3 كيلو جرام.
  • الكتكوت عند يصل عمره الى 35 يوم يكون بوزن من 2.5 الى 2.6 كيلو.
  • الفرخة عمر 40 يوم بيكون وزنها من 3 كيلو الى 3.5 كيلو

شاهد ايضا تربية العصافير الأسترالي في المنزل من الألف للياء

حبوب لزيادة وزن الفراخ البيضاء

هناك مجموعة من الأدوية التي تعمل على زيادة وزن الدجاج، عند البحث عن كيفية زيادة وزن الفراخ البيضاء سنجد الأدوية التالية:

  • دواء لاموكسيسيلين الذي يتميز بمجموعة واسعة من التأثيرات العلاجية، تغطي الكائنات الدقيقة الإيجابية والسلبية المصبوغة بالجرام، وهي فريدة من نوعها بالنسبة للكائنات الدقيقة من السالمونيلا والهيموفيليا والبكتيريا الحساسة للبنسلين.
  • والأموكسيسيلين من أسرع المضادات الحيوية الممتصة من الأمعاء، لذلك في محلول الدواء يرتفع معدل امتصاصه في الأنسجة المهمة بسرعة، وسيدور الدم بسرعة، وسيظهر تأثيره.
  • ليفا ميسول وهو طارد للطفيليات الداخلية وله فعالية عالية، وهو أقل سمية بعد تناوله عن طريق الفم ويمكن القول إنه عامل لطرد الطفيليات والديدان الداخلية ويمكنه إرخاء الأعصاب الخاصة بالطفيليات.
  • يقضي على نظام الدودة المستديرة ولا يؤثر على إنتاج البيض، وله مجموعة واسعة من التطبيقات في القضاء على الطفيليات، إذا تم الالتزام بجرعة معينة، فهو آمن وليس له آثار جانبية.
  • يمكن أن يعمل أيضًا كمحفز للجهاز المناعي الطبيعي للجسم، تمامًا مثل التطعيم، فإنه سيزيد من الأجسام المضادة في الجسم، ويشيع استخدامه للطفيليات الرئوية والأمعاء، ويتم امتصاصه من الجهاز الهضمي وإخراجه عن طريق البول والبراز.

خلطة لرفع الوزن وزيادة كفاءة التحويل للدواجن التسمين

حتى تتمكن من زياده المناعه عند الفراخ البيضاء يمكنك استخدام هذه النصيحه التي وجدتها حتى يتم تقليل اعراض فقدان الشهيه عندها والعلاج الطبيعي بدون الحصول على اي علاج كيماوي

  • 2.5 كيلو عسل أسود
  • 2.5 كيلو بصل
  • 1.5 كيلو ثوم

يتم وضع هذه الكميات على كل 50 كيلو من العلف الذي تستخدمه ولا تنسى ان تقوم بعمل بشر للبصل والثوم وخلطهما مع العسل بطريقه جيده وانت طالع على المياه بعد الاحماض الامينيه حسب ما يتم تقديمه من نصيحه من الصيدلي الذي سوف تتحسن منه على هذا العلاج.

سوف تجد إن كميات استهلاك الاطعمه المختلفه التي يتم وضعها للفراخ البيضاء تزيد وهذا يؤدي الى زياده نسبه التحويل والتسمين وزياده وزن الفراخ البيضاء بسرعه ان شاء الله مع خلطة لزيادة وزن الفراخ البيضاء بسرعة.

قد يعجبك  تربية دواجن الساسو بالتفصيل ومميزات تربيتها

أعشاب لزيادة وزن الدواجن

قشر الرمان

مغلي قشر الرمان من افضل العناصر التي تزيد من وزن الدجاج خاصة حين يضاف اليه الحلبة والعسل الأسود. وهي خلطة جيدة تساعد على امتصاص الأمعاء للغذاء بشكل اسرع وتزيد من وزن الدجاج في وقت قصير.

الكركم

تستطيع الاعتماد على الكركم في زيادة وزن الدجاج في وقت قصير حين تضيف نسبة قليلة من الكركم الى غذاء الدجاج. فهو يزيد من شهية الدجاج وبالتالي اكل اكثر ووزن اعلى. لكن لا يفضل زيادة الكركم حتى لا يؤثر على لون لحم الدجاج ويجعله اصفر.

الخل والليمون والبصل والثوم

هي خلطة جبارة تساعد على زيادة وزن الدجاج في اقصر وقت ممكن حيث تزيد من شهية الدجاج للغذاء حين تضاف الى علف الدجاج وتمنع عنه الامراض ويزيد وزنه بسرعه شديدة.

الحلبة

الحلبة من افضل أنواع الأعشاب التي تساعد في زيادة وزن الدجاج حيث تستطيع إضافة مغلي الحلبة او الحلبة المطحونة الى علف الدجاج مما يزيد من وزن الدجاج بوقت قصير

خلطات تسمين الدجاج البلدي

يمكننا أن نضع حوالي ملعقة كبيرة من بودر الثوم إلى 6 كيلو من علف الدجاج. والعمل على خلطهم بشكل جيد، ويقدم إلى الدجاج بشكل يومي.

يحتوي الثوم على عدة فوائد أخرى لصحة الدجاج والتي تتمثل فيما يلي:

  • يعد الثوم من أهم المواد الحيوية والمضادة التي تساعد على علاج الكثير من مشكلات الصحة للدجاج.
  • يعد مسحوق الثوم من أهم المواد التي تساعد على تطهير المعدة.
  • يساعد الثوم على التخلص من السموم المتراكمة بداخل الدجاج.
  • يساعد الثوم على التخلص من الدود بداخل الدجاج.
  • يعمل مسحوق الثوم على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي المختلفة لدى الدجاج.
  • كما أنه يساعد بشكل قوي وفعال في التخلص من الفيروسات التي تصيب الدجاج على فترات مختلفة.
  • يعد الثوم من أهم المنشطات التي تساعد على زيادة وزن ونمو الدجاج.

شاهد ايضا فوائد الدجاج

تسمين الفراخ البيضاء في المنزل

  • هناك الكثير من ربات البيوت يريدوا البدء في عملية تسمين الدواجن في المنزل من أجل إنتاجها وبيعها والمساعدة بثمنها في المعيشة الغالية، ومشروع الدواجن يعد من المشاريع المربحة في حالة القيام بتربيتها التربية الصحيحة والسليمة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل نجاح تربيتهم، وتوفير جميع احتياجاتهم وكافة الأدوات التي يحتاجونها ويجب أن تكون نظيفة ومطهرة ومعقمة.
  • يجب على مربي الدواجن أن يعرض الكتاكيت التي تم شرائها بهدف التربية على الطبيب البيطري المختص من أجل تحصينها وتلقيحها المضادات الحيوية اللازمة، من أجل مراعاة عدم إصابة الكتاكيت بأي أمراض خطيرة، كما يجب إتباع الإرشادات والنصائح الموجهة من الطبيب المختص في هذا المجال، نظرا لأن الدواجن من أنواع الطيور الحساسة جدا في تربيتها وخاصة في فصل الصيف.
  • على الرغم من أن عملية تسمين الدواجن في المنزل من الأمور الشاقة والمتعبة، ولكنها لا تحتاج إلى الخروج من المنزل وتركه باستمرار وإهمال تربية الأولاد. فهي من مميزاتها أن سيدة المنزل لا تتركه بل تهتم بتربية الدواجن ورعايتها مع رعاية المنزل.
  • تتميز عملية تسمين الدواجن في المنزل بأنها تنتهي خلال مدة قصيرة تتراوح من 35 إلى 45 يوم. ويمكنك الاستفادة من الدواجن في خلال هذه الفترة. ويجب أن لا تتعدى هذه الفترة، إلا في حالة تسمين الدواجن البياض من أجل الحصول على البيض وتناوله. وفي هذه الحالة تكون فترة التربية طويلة تصل إلى أربعة أشهر.

أدوية بشرية لزيادة وزن الدجاج

  1. عقار Diphenhydramine
  2. وعقار Ivermectin
  3. عقار Metronidazole
  4. وعقار Gentamycin
  5. عقار Kanamycin

يمكنك الاطلاع على اسماء شركات الدواجن في السعودية

السابق
مواليد شهر 8 برج الأسد أي شهر ومواليد شهر 7 وما هو برج شهر 9
التالي
طرق إعادة تدوير الزجاجات البلاستيك

اترك تعليقاً