العناية بالجسم

كيفية علاج سواد الركبة

علاج سواد الركب بالبيبسي

للإستفادةمن خلطة تبييض الركب بالبيبسي ، اعتمدي هذه الطريقة من دون تكلفة:

المكونات:

  • 1 ملعقة كبيرة دقيق الشوفان
  • كمية مناسبة من البيبسي للحصول على عجينة
  • ملح
  • زيت زيتون
  • عصير ليمون

طريقة التحضير والإستخدام:

  • يتم خلط دقيق الشوفان مع كمية مناسبة من البيبسي للحصول على مزيج متماسك ليشكل عجينة.
  • يمزج الملح مع زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون، ومن ثم تدليك منطقة الأكواع والركب بهذا المزيج لمدة 10 دقائق لتقشير المنطقة والتخلص من الجلد الميت.
  • تطبيق مزيج خلطة تبييض الركب بالبيبسي على المنطقة ويترك لمدة 30 دقيقة مع التدليك بلطف.
  • تغسل البشرة بالماء الفاتر ثم وضع الكريم المرطب.
  • تكرر هذه العملية مرة في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

علاج سواد الركب عند الاطفال

يمكن علاج سواد الركبة عند الأطفال بمزيد من الاهتمام بهذه المنطقة واتباع بعض الاساليب الطبيعية المنزلية البسيطة، الآمنة على الجسم، والمناسبة للأطفال بدلًا من الكريمات التي قد يكون بها مواد غير مناسبة للأطفال، وإليكِ أسهل الوصفات الطبيعية لـعلاج سواد الركبة عند الأطفال.

أولًا: التقشير

أهم خطوة في العناية بالجلد، فهو يزيل طبقة من الجلد الميت على الركبة ويجعلها ناعمة ونضرة، ويمكنك اتباع خطوة التقشير مع أطفالك لـ علاج سواد الركبة، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من السكر الخشن وملعقة من العسل الأبيض وفرك منطقة الركب السوداء بها لمدة 5 دقائق ثم شطفها.

ثانيًا: وصفات لـ علاج سواد الركبة عند الأطفال
 

1- النشا وماء الورد
اخلطي ملعقة من النشا مع ملعقتين من ماء الورد وقلبيها وافردي الخليط على ركبة طفلك واتركيه حتى يجف تمامًا من ثم اشطفيه بماء بارد.

2- الزبادي والترمس
اخلطي ملعقة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من الترمس المطحون المر “يباع عند العطار” وقلبيهم جيدًا وافردي الخليط على الركبة واتركيه حتى يجف، تكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا.

3- حليب بودرة وماء ورد وترمس
ملعقة حليب بودرة مع ملعقة ترمس مطحون وماء ورد أو ماء الأرز المنقوع، وقلبيه وافرديه على ركبة طفلك واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه، هذه الوصفة تساعد على علاج سواد الركبة عند الأطفال بشكل سريع.

4- الكركم والعسل
اخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من الحليب وامزجي المكونات معًا وضعيها على ركبة طفلك، ومع الاستمرار ستلاحظين الفرق في التخلص من سواد الركبة عند الأطفال.

 

ازالة سواد الركب في يوم

هناك العديد من الطرق التي تقوم بإزالة سواد الركب في يوم وتعتبر من الطرق السهلة والبسيطة والسريعة المفعول ومن هذه الطرق ما يلي:

أولا: الطرق الطبية

وهي الطرق التي يقوم بوصفها طبيب الأمراض الجلدية بوصفها للإزالة سواد الركب في يوم ومنها:

  • الإبر التي تحتوي على مادة الغلوتاثيون التي تعمل على وقف تكاثر الخلايا الصبغية التي تحتوي على الميلانين فتعمل على القضاء على سواد الركب.
  • الليزر وهي من التقنيات الحديثة التي تعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة والعمل على نمو خلايا جديدة صحية خالية من المشاكل.
  • استخدام بعض الكريمات الطبية التي لها مفعول سريع وتعمل على إزالة سواد الركب في يوم.

ثانيا: وصفة منزلية تعمل على إزالة سواد الركب في يوم

وصفة الليمون مع زيت الزيتون

المكونات

  • 1 ملعقة من زيت الزيتون.
  • 2/1 ملعقة من السكر.
  • 4/1 ملعقة من الملح الخشن.
  • 2 ملعقة من عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير والاستخدام

  • نقوم بخلط السكر مع الملح.
  • نضيف زيت الزيتون وعصير الليمون على الخليط السابق ونمزجهم جيدا.
  • نقوم بفرد هذا الخليط على الركب.
  • تترك مدة 2/1 ساعة.
  • ثم يفرك عن طريق اليد ثم تغسل جيدا.
  • تكرر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

 

علاج سواد الركب طبيا

هناك طرق كثيرة للتحايل على هذا السواد الشديد. يمكنك استخدام خلطات التبييض الطبيعية، بشرط تكرارها باستمرار، أو اعتماد الحمام المغربي، أو مراجعة اختصاصي الجلدية لوصف الكريمات الموضوعية التي تسهم في تدارك الحالة، وإن كان لا بد من الواقعية في التعامل مع الأمر؛ إذ الوقاية خير من العلاج في أمور كثيرة أهمها اسوداد المناطق في الجسم.

علاج سواد الركب نهائياً

ليس هنالك حل جذري، كما أن التبييض لا يكون في يوم، لكن يمكن القول إن هناك أدوية موضعية بوسع طبيب الجلدية وصفها، تساعد بشكل كبير في وقف الاسوداد ومحاولة تخفيفه، بالإضافة لوجود طرق أخرى منها الليزر واتباع الوصات الطبيعية بشكل منتظم وشبه يومي.

 

تجربتي مع سواد الركب

أولاً: إزالة السواد من بعض المناطق :

  • وضع زيت زيتون على الركبة وفركه بنصف ليمونه مغطسه بملح ناعم
  • فرك المنطقه بنصف ليمونه مغطسه في بيكربونات الصوديوم
  • كميات متساويه من : الليمون، خل التفاح، ماء الورد. اخلطيهم وافرديهم على المنطقه ..

هذه الخلطات قبل الحمام ….
ان كنت تريدين نتيجه سريعه استخدمي بعد الحمام :
الجلسرين مع الليمون على المناطق السوداء
أو دهنهم بزيت الورد ..يوميا بعد الحمام وقبل النوم.. وفي الصباح يتم غسل تلك المناطق

ثانيا : التقشير :
يتم خلط كميات متساويه من الليمون وزيت الزيتون، ملح ناعم، سكر خشن،  ادهني جسمك وابقي ساعه او نصف ساعه على الاقل في حمام مليء بالبخار
من ثم افركي جسمك وستلاحظين الاوساخ التي تخرج من جسمك … وامسحي جسمك بفوطه قديمه ..
بعد ذلك قومي بغسل جسمك بماء دافي وجل الاستحمام او الصنفره وافركيه بالليفه ..وقومي بغسله
ستشعرين بنعومة رائعة

ثالثاً: ترطيب الجسم :
1/ مهم بعد الاستحمام وبعد تجفيف الجسم رشه بماء الورد، وبعد ان يجف استخدمي المرطب الذي تحبيه
2/زيت اللوز الحلو : مفيد جداً لشد الجلد وأكسابه المرونه ..
3/ يستخدم في عمل مساج للجلد
زبدة الكاكاو (علبه كامله ) ، نصف علبه جليسوليد ، زيت لوز حلو
اخلطيهم مع بعض وادهني جسمك بعد الحمام ..
هذا المرطب ثقيل، لذلك يمكنك استعماله بعد التقشير

 

ازالة سواد الركب بالليمون

الليمون والشوفان لسواد الركب
عصير ليمون
مسحوق شوفان
مزج العصير مع مسحوق الشوفان وتفرك الركبة بهذا المزيج عدة مرات فى اليوم إلى أن نتخلص من اللون الأسود كما ينصح بدهان تلك المناطق فور غسلهما بالكريم المرطب لترطيبها

الليمون والملح لسواد الركب
ليمونة
ملح
تقسم الليمونة إلى قسمين ثم نرشها بالملح وتوضع الركب على طاولة وتحتها قطعة الليمون لمدة دقيقتين لمدة 10 أيام

الليمون لتبييض سواد الركب
من المتعارف أن الليمون يعمل على تفتيح البشرة لذلك افركي المناطق بنصف ليمونة ثم ضعي عليها قطعة من القطن الناعم المغموسة في من زيت الزيتون الفاتر و ستلاحظين الفرق أو تستطيعين مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع قطرات من الليمون و تدليك المكان

 

علاج سواد الركب بالليزر

يتم في هذا التقشير الطبي إزالة طبقة الجلد القديمة والتخلص منها حيث يتم إتاحة الفرصة لكي تخرج طبقة جلد جديدة صحية وخالية من العيوب والمشاكل.

ويسبق تقشير الجلد جلسة تحضير البشرة وتهيئتها للتقشير وتغذية الجلد بالفيتامينات واستخدام الواقي من الشمس حتى تساعد الجلد على بناء البشرة الجديدة  للجلد.

وهناك نوعان من تقشير الجلد بالليزر، حيث يوجد نوع يكوّن قشرة على الجلد بعد التقشير  يجب عدم المساس بها،  وهناك نوع آخر لا يسبب قشرة على الجلد ويكون عبارة عن عدة نبضات تدخل للجلد وتجدده وتخلص الجلد من الجلد القديم.

ويجب أخذ الحيطة والوقاية عند استخدام الليزر مثل استخدام النظارات الواقية من أشعة الليزر حتى لا نتسبب بأي ضرر للعيون، ويختلف استخدام الليزر للجلد حسب لون البشرة، فالبشرة البيضاء يسهل التعامل معها ويمكن استخدام أي نوع من أنواع الليزر لتقشيرها، والبشرة الخمرية يجب أن يسبقها تحضير وعدم التعرض للشمس، أما البشرة الداكنة اللون فتحتاج لحذر شديد حتى لا يحدث بعض المشاكل الخفيفة بعد التقشير.

الحل مع سواد الركب

1- التقشير الدوري:

احرصي على تقشير منطقة الركبة بصورة منتظمة حتى تتخلصي من تراكم الخلايا الميتة و خشونة الملمس.  قومي باستعمال فرشاة صغيرة ناعمة للغرض و لا تبالغي في دعك المنطقة بالفرشاة حتى لا تتسببي في التهابات الجلد و زيادة في تجففه بل حاولي التقشير برفق و بحركات دائرية خفيفة. قومي بالتقشير مرة أو مرتين في الأسبوع على أقصى تقدير حسب سوء الحالة. استعملي أحد الزيوت المفضلة لديك مع القليل من الملح و افركي بها هذه المناطق برفق ثم اغسلي بالماء الفاتر

2- الترطيب المتواصل:
منطقة الركبة من أشد المناطق جفافا في البشرة لذا فهي بحاجة للحفاظ على نسبة من الترطيب حتى لا تشتد حدة جفافها. احرصي على ترطيب جسمك و خاصة هذه المناطق في فترة لا تتجاوز 3 دقائق بعد الإنتهاء من الإستحمام حتى تختزن البشرة شيئا من الرطوبة بالداخل. أما بالنسبة للمستحضرات تستطيعين استعمال كريمات مرطبة مخصصة للغرض أو ببساطة مستحضر إزالة المكياج فهو سيفي بالغرض كما تستطيعين استعمال قناع العسل و زبدة الكاكاو فهو مفيد جدا في منح هذه المنطقة الكثير من النعومة

السابق
ازالة الرؤوس السوداء
التالي
بناء العضلات

اترك تعليقاً