السفر والتأشيرات

كيفية وشروط الحصول على الجنسية الكويتية

كيفية وشروط الحصول على الجنسية الكويتية

كيفية وشروط الحصول على الجنسية الكويتية من خلال موقع أفضل اجابة للحصول على الجنسية الكويتية هناك مجموعة من الشروط التي قامت الدولة بوضعها،ولكي يحصل أي شخص على الجنسية الكويتية لابد أن يقوم بفعل مجموعة من الشروط التي وضعتها الدولة وفقا لقوانينها وأحكامها.

شروط الحصول على الجنسيه الكويتية

يمكن الحصول بسهولة على الجنسيه الكويتيه مادام الطفل ولد على أرض الكويت. يمكن أيضا الحصول على الجنسية الكويتية إذا ولد الطفل خارج الكويت ولكنه ينتمي لأب كويتي وأم كويتية. يمكن لأي شخص ولد على أرض الكويت أن يحصل على الجنسية الكويتية مادام لم يثبت نسبه لأي شخص خصوصا إذا كان لأبوين مجهولين وتهتم الدولة في تقديم الرعاية لهم حتى الكبر وحتى يتم إثبات نسبهم. يتم اعطاء الجنسية الكويتية أيضا لأي طفل ولد على أرض الكويت من أم كويتية ولم يثبت نسبة لأي أب.

شروط الحصول على الجنسية الكويتية لغير الكويتيين

من شروط الحصول على الجنسية لأي مواطن عربي في مختلف أنحاء الوطن العربي أن يحصل على الجنسية الكويتية فقط إذا أقام في دوله الكويت لمده عشرين عام متتالية ولم يخرج منها إلا بغرض رسمي مكلف من الدولة، ولكن إذا قام هذا المواطن بالخروج من الدولة لغرض غير رسمي فإنه يتم خصم عدد السنوات التي أقامها في الكويت ليعيد المدة من جديد. واحد من الشروط الأساسية أيضا هو أن يقوم الشخص بإجراء مصدر رزق له على أرض الكويت ولا يرتكب أي جرائم تخل بالشرف أو تسبب ضرر للدولة. لكي يحصل على الجنسية الكويتية من الشروط الأساسية لابد أيضا أن يكون مدركا للغة العربية. لابد أن يكون هذا الشخص أيضا مسلم الديانة واسلامه وتم اشهاره لوقت طويل جدا. تقوم الدولة بشكل سنوي بتحديد العدد من الأشخاص الذي يمكن أن يتم منحة الجنسيه الكويتيه سنويا.

بعض الاستثناءات لمنح المواطنين الجنسيه الكويتية

هناك بعض الشروط التي يمكن من خلالها منح الأشخاص الجنسية الكويتية دون أي رسوم أو شروط: يتم اعطاء الجنسيه الكويتيه لاي طفل ينتمي لام كويتيه دون اي شروط أو رسوم. يتم أيضا منح الجنسيه الكويتيه لأي مواطن يقيم على أرض الكويت منذ  1965 ولم يخرج منها مطلقا. يتم اعطاء الجنسية الكويتية أيضا لأي مواطن على أرضها يقدم لها خدمة جليلة تفيد البلد. يمكن أيضا أن يتم اعطاء الجنسية الكويتية للنساء المتزوجات من رجال كويتيين ما دامت استمرت الزواج لمده 15 عام. أما الأبناء المولودين على ارض الكويت من اشخاص لا يحملون الجنسيه الكويتيه ولكنهم اكتسبوها بعد ذلك وفقا لتطبيق الشروط يتم إعطاء الأبناء بشكل تلقائي الجنسية.

بعض القوانين الموضوعة للجنسيات المكتسبة

قامت دولة الكويت بمنع حصول المواطنين الذين اكتسبوا الجنسية الكويتية من الحصول على فرص الترشيح للمؤسسات والمناصب الهامة في دولة الكويت أو الترشيح للانتخابات أو الانتخاب لمدة تصل إلى 20 عام من الحصول على الجنسية. أي شخص يرغب في الحصول على جنسية أخرى بجانب الجنسية الكويتية يتم إسقاط الجنسية الكويتية عنه تماما الكويت تمنع أن يتم التعدد في الجنسيات.

السابق
اسماء دول تمنح الإقامة الكاملة
التالي
شروط الحصول على الجنسية الأمريكية

اترك تعليقاً