العناية بالذات

كيفية وضع الكحل لتوسيع العين

الطريقة الصحيحة لوضع الكحل

طريقة توسيع العين بالكحل الأسود

تواجه صاحبات العيون الضيقة أو الصغيرة، مشكلة تطبيق المكياج المناسب لعيونهن، والتي يجعلها تبدو بمظهر أكثر اتساعاً.لإطلالة جذابة ومميزة.
ويمكن أن تساعدك محددات العيون على إتقان فن جعل عينيك الصغيرتين تبدوان أكثر اتساعاً. باستخدام أنواع مختلفة من محددات العيون والكحل .سنعلمك في هذا المقال طرق لكيفية وضع الكحل لتوسيع العين.

يمكن التعرف على :الكحل لتوسيع العين

وفي السطور التالية، ستتعرفين على كيفية وضع الكحل لتوسيع العين، بخطوات سهلة وبسيطة:

  • لابد من إخفاء العيوب والإنتفاخات الموجودة حول العين في البداية والمقدمة ويتم ذلك من خلال الكونسيلر ووضعه وتطبيقه بشكل سليم ومتقن.من أجل إبراز مساحة العين مع الإضاءة الموجودة عليها بشكل جميل.
  • في حال كانت العين ضيقة أو صغيرة في حجمها فيتم إستخدام حيلة تلك الحيلة التي تلجأ إليها بعض النجمات من أجل توسيع العين،  من خلال وضع الكحل الأبيض داخل العين أي من خلال وضع الكحل الأبيض على الجفن الداخلي من الأسفل فبالتالي أنتي تتمكني من جعل عيونك أكبر مع زيادة مساحة العين بشكل وهمي.
  • وضع قليل من ظلال العيون بالألوان الفاتحة أو باللون الأبيض اللامع تلك الألوان التي تعمل على توسيع العين. أو من الممكن إستخدام ظلال باللون البيج على الزاوية الداخلية للعينين أي في مكان دمع العين مع دمجها من خلال إستخدام الأصبع حتى تصبح العين أوسع من الداخل.
  • وضع القليل من الظلال الداكنة تحت الرموش الموجودة بالأسفل حيث إن تلك الخطوة تعمل على منح مظهراً جميلاً أو جذابًا.مما يجعل العين أكبر مما هي في وضعها الطبيعي.
  • من المفضل وضع ظلال العيون خفيفة اللون فوق العين. مثل لوني البيج  أو الزهري الفاتح، وبالتالي تظل العين أكبر مما هي في الحقيقة مع إضاءة العين.
  • بعد القيام بكل تلك الإجراءات قومي بوضع الماسكارا السوداء تلك التي تعزز من توسيع العين، كما يمكنكِ إستخدام الرموش المستعارة ذات اللون المتوسط أو وضعهم معا.

ألوان لكيفية وضع الكحل لتوسيع العين

  • ضعي أيلاينر أبيض أو بيج على خط الرموش السفلي قبل تطبيق الكحل الأسود

ذا كانت عيونك صغيرة أو ضيقة، فعليك البدء في وضع الكحل الداكن بعيداً قليلاً عن الزوايا الداخلية للعين؛ لأنكِ إذا بدأت في تطبيق كحل العيون الداكن من الزاوية الداخلية مباشرة.فسيحدد الشكل الفعلي للعين ولن يترك مجالاً لخلق الوهم بعيون أكبر.

  • رسمة الحواجب

رسمة الحاجب تؤثر فى مدى ظهور العين أكثر اتساعًا، فاهتمى برسم الحواجب وتحديها بقلم الحواجب بشكل يجعلهما قريبين لبعضهما بعض الشىء لكى تبدو المسافة بين العينين أضيق وتبدو العيون أوسع.

  • الماسكارا الملونة

وضع الماسكارا على الرموش، يزيد من اتساع العيون وبروزها.كما يمكن اختيار الماسكارا الملونة بألوان أفتح من الأسود مثل الأزرق لإعطاء اتساعا أكبر لعيونك.

  • كحل أبيض

ظهر نوع من الكحل مختلفا عن الذى يحمل اللون الأسود والأزرق.وهو الأبيض الذي يتم رسمه بداخل العين وهو يعطى اتساعا كبيرا ويعد من أكثر الحيل التى يعتمد عليها خبراء صالونات التجميل لتوسيع العيون.

  • لظل الغامق والفاتح

استخدامي درجتين من ظل الجفون إحداهما “داكن” أو “فاتح” يفيد فى الشعور بتدرج الجفن وإعطاء مظهر أوسع للعيون.فقومى بوضع الظل الفاتح فى الداخل والأغمق فى الجوانب الخارجية للجفون. يمكن التعرف على :نصائح لتوسيع العين باستخدام المكياج

السابق
العملية الجراحية إزالة آثارها طبيعيا
التالي
طريقة وضع الايلاينر للمبتدئين بالتفصيل

اترك تعليقاً