الزواج والحب والأسرة

كيفيه اجعل زوجي يتعلق بي

كيف أجعل زوجي يهتم بي أكثر من أهله

تحرص الزوجه  إلى كسب قلب زوجها دائماً، كما يفترض بالزوج أن يفعل، وعلينا أن ندرك بشكل واضح أن تقصير المرأة وإهمالها لنفسها وزوجها، سبب رئيسي في هروب الزوج، وبحثه عن امرأة أخرى تشاركه مشاعره وأحاسيسه.

كيف أسعد زوجي؟ كيف أجعله يحبني؟ كيف أجعله يهتم بي؟ إليك بعض النصائح:

إليك سيدتي مجموعة من الطرق التي قد تساعدكِ في كسب قلب الزوج ولفت انتباهه وإسعاده:

• اهتمي بمظهرك الخارجي، من خلال ارتداء ملابس جميلة ونظيفة دائماً، ووضع العطور الجذابة. وغيري في شكلك ونمط ثيابك وشعرك من وقت لآخر، كوني متجددة لتبقي رمز الجمال والجاذبية لديه.

• دللي زوجك لكسب قلبه، فهناك طفل صغير دفين في قلب الرجل، يحتاج إلى الرعاية والحنان المتواصل، ليحبك بجنون دائماً.

• حافظي على حسن الاستقبال، استقبليه عند عودته بابتسامة ساحرة مع كلمات الترحيب والشوق، تملأ قلبه بالسكينة والمودة

كيف أجعل زوجي يغار علي كثيراً

في الحياة الزوجية، لابد من المشاعر التي يكنّها الزوجان لبعضهما، وأهم تلك المشاعر هي الغيرة التي يحملها الرجل على الزوجة؛ لأن شعور الغيرة الذي تشعر به الزوجة من قبل زوجها، يُشعرها بالحب والحرص الدائم عليها، فلابد من شعور الغيرة؛ حتى تشعري بحب واهتمام زوجك بكِ.
أخصائية الأسرة والعلاقات الزوجية «رضية تويجري» تطرح عليكِ فيما يلي عددًا من النقاط المهمة، التي تجعل زوجكِ يغار عليكِ دائمًا دون ملل إذا قمتِ بها:

• اهتمي بنفسك جيدًا:

إذا شعر الزوج بأنك تهتمين بذاتك كثيرًا، فهذا سيشعره بمدى الحرص الذي تحملينه داخلك؛ لتنالي إعجابه، وسيكون أكثر غيرة عليكِ من أن تنالي إعجاب أحد آخر، أو تحصلي على ثناء يفوق ثناء زوجك عليكِ.

• تحدثي عما ينال إعجابك:

دائمًا تحدثي مع زوجك عن أكثر الأمور التي تنال إعجابك في الرجال، وكيف تمنيت أن تُرزقي برجل، سواء من الصفات الشكلية، أو العلمية والثقافية؟ حتى يسعى دائمًا للكمال في نظرك.

• لا تسألي دائمًا:

احذري من تكرار السؤال لزوجك، في حال تأخر عن السؤال عنكِ أو تجاهلك قليلاً، ولا تشعريه باهتمامك بشكل عاجل، بل اجعليه هو من يبادر بالسؤال والاطمئنان والتعجب من هدوئك وتركك له بكل راحة.

زوجي يهملني كيف أجعله يهتم بي

من متطلبات الزوج حتّى تكسب المرأة حب زوجها واهتمامه بها عليها أولاً أن تتعلّم كيفية تلبية احتياجاته، فتضع اهتماماته على قائمة أولوياتها، وتشاركه الاهتمامات حتى لو لم تستمع بها كثيراً، وهذا ما يؤيّده العالم النفسيّ ويلارد إف هارلي، مؤلف كتاب (His Needs, Her Needs).

مدح الزوج وفقاً لجولي سلاتري المتخصّصة والمتحدّثة في علم النفس، فإنّ الرجل يحبّ الشعور بأنه ذو كفاءة، لذلك يجب على المرأة أن تقدّم المديح لزوجها، وذلك عندما يقوم بأيّ عمل يخصّها، وتخبره بأنّه يقوم بعمل رائعٍ لها سواء على الصعيد العاطفيّ أم الماليّ إذا لزم الأمر، وعليها أن تعبّر عن حبها له واستمتاعها بالأمور التي يفعلها لأجلها، فذلك من شأنه أن يبقي الرجل على اهتمام كامل بعلاقته معها.

الاعتناء بالمظهر يعدّ الاهتمام بالمظهر الخارجيّ من الأمور التي تزيد اهتمام الرجل بزوجته، لذا عليها أن تحرص على اختيار الثياب الجميلة، وتضع المكياج الذي يناسبها ويناسب شخصيتها، وفي ذات الوقت يناسب ذوق زوجها على أن لا تبالغ في ذلك، كون الرجال في الغالب يحبون المظهر الطبيعيّ للمرأة، وليسهل الأمر عليها يمكنها أن تتذكّر ما كانت تفعله في بداية علاقتها بزوجها وما جذبه إليها، ممّا يجعلها تشعر بالثقة والرضا عن نفسها.

الثقة في النفس غالباً ما يهتمّ الرجال بالمرأة التي تمتلك الجرأة والثقة العالية في النفس، لذا عليها أن تبحث عن الأشياء والصفات التي تجعلها مميزة وتصبّ تركيزها عليها، وتعتني بنفسها قدر الإمكان، وأن تبذل جهداً لكي تظهر بشكل جيد على نحو يعكس ما بداخلها من جمال.

إصلاح الخلافات الزوجية يؤدّي التخاصم بين الزوجين إلى ابتعادهما عن بعضهما البعض، وانعدام التواصل فيما بينهما، لذا فمن الضروريّ أن تحاول المرأة إصلاح هذه الخلافات فور حدوثها، ويمكن كسر هذه الخلافات ببعض المزاح، أو البحث عن نشاطات تقوم بها مع زوجها كمشاهدة الأفلام، فذلك من شأنه أن يبقي الرجل على اتّصال واهتمام دائم بها.

كيف اجعل زوجي يهتم بي ويعشقني

 

في حالة سفر زوجك، اكتبي بطاقات صغيرة عليها عبارات حب وشوق له، وضعيها بين ملابسه، مما يدخل السرور إلى قلبه كلما تفاجأ بواحدة منها أثناء سفره، وتبقى بصمتك فارقة في خياله رغم المسافة.

• أثناء تواجدكما في اجتماع عائلي اهمسي في أذن زوجك: “أحبك” أو “أنت أغلى إنسان في حياتي” أو ” أنا سعيدة بوجودك معي” أو “اشتقت لك”، ما سيدخل الشوق إلى قلبه، ويجعله فخوراً بك، ويمنحه ثقة بنفسه.

• قبل خروجه إلى العمل، ودعيه بابتسامة وقبلة مثيرة تجعله يفكر بالعودة لك طوال النهار.

• لكل شيء أثر على الرجل! أتقني فنون الأنوثة؛ فن الكلمة، الصوت، النظرة، الابتسامة، الحركة، اللمسة، وسيشتاق لك دوماً!

• ساعدي زوجك على الاسترخاء من خلال تدليك (مساج) مريح بعد عودته من يوم عمل شاق.

• حضري له جلسة رومانسية؛ عشاءً شهياً على أضواء الشموع مع الموسيقى التي يحبها، وارقصا معاً على موسيقى هادئة تشعل مشاعركما.

• اتصلي بزوجك في ساعات النهار، وأخبريه أنك تحبينه، أو أنك اشتقت إليه، ولكن لا تبالغي كي لا يشعر بالملل.

• عطري منزلك وشراشف السرير واللحف بعطره المفضل، ليبقى سحره عالقاً في ذهن زوجك وقلبه.

• لا تنسي الهدايا عزيزتي، لما لها من أثر في تجديد الحب بينكما، وكسر الروتين، سواء بوجود مناسبة أو بلا.

• كوني متجددة وغيري من شكلك وستايلك، وواكبي الموضة كي يرى في داخل بيته ما يراه في خارجه بل وأجمل.

• لا تكوني روتينية في غرفة النوم، اختاري ملابس نوم مثيرة ومختلفة كل مرة، اكسري روتين العلاقة الحميمية، لا تشعري بالخجل من زوجك، كوني أنثى مثيرة وواثقة وحيوية، واشعري بجمالك كي يشعر به.

• لا تشعريه أنك لا ترغبين بإقامة علاقة معه، ولا تشعريه أنك تقومين بذلك من باب الواجب أو من أجله فقط. أشعريه أنك تستمتعين بالعلاقة الحميمية معه، وأنك تحبينه وترغبينه وتشتاقين له، لأن الرجل إذا شعر ببرود المرأة أو ترددها، يتأثر سلبياً ويهرب مع الوقت.

كيف أجعل زوجي يحترمني؟
من أسس العلاقة الزوجية السليمة أن تكون مبنية على الحب والاحترام المتبادل بين الزوج والزوجة، إلا أننا نجد العديد من الزوجات يشتكين من قلة احترام الزوج لهن، ونجدهن حائرات حيال الطريقة التي تدعوا أزواجهن لاحترامهن، كما ينبغي عليهم أن يفعلوا. وهنا سنذكر بعض الأمور للإجابة على سؤال “كيف أجعل زوجي يحترمني؟”:

• على الزوجة أن تشعر بداخلها باحترام نفسها وأسرتها وزوجها، وأن تبني علاقتها بزوجها على أساس المشاركة والاستقلالية. وأن تتعامل باحترام مع الآخرين، كي تكسب صورة محترمة في المجتمع.

• أن تهتم الزوجة بنفسها بحيث تكون صاحبة ثقافة ومعرفة، وتتابع ما يحدث حولها في العالم، ويكون لها نشطاتها وهواياتها الخاصة وشغفها في الحياة حتى إن لم تكن امرأة عاملة. كل هذا سيعزز ثقة المرأة بنفسها وسيجعل نظرة زوجها لها نظرة احترام وإعجاب.

• أن تحترم الزوجة عائلة زوجها بما يتماشى مع العادات الموجودة في المجتمع.

• البحث عن لغة تواصل مناسبة تجمعها بزوجها لوضع أساسات قوية ومتينة لعلاقتهما.

• على الزوجة أن تسعى إلى فهم ما يحبه زوجها، والعمل على إيجاد الطرق المختلفة لتحقيق ذلك. وأن تقوم بواجباتها كاملة تجاه زوجها وبيتها، وفي نفس الوقت تطالب بحقوقها كي تكون سعيدة.

• من أهم أسباب احترام الزوج لزوجته حبها له وتقديرها لمجهودة ووقوفها معه في الأوقات الصعبه

كيف اجعل زوجي يهتم بي ناعمة الهاشمي

1- تعتقد المرأة أنه بمجرد الزواج اصبح بإمكانها أن تكشف عن كل عيوبها أمام زوجها،
وتعتز بعض النساء بمقولة إننا لا نخفي أمرا على بعضنا كزوجين، و الصحيح هو ان يتمتع كل طرف من أطراف العلاقة الزوجية بشخصيته،
وبعض اسراره، وأن يبقي بعض الحدود الرفيعة بينه وبين شريكه، لينعم بحياة راقية، وعلاقة صادقة ناجحة.

2- فلا يجوز للمرأة ان تطلع زوجها على كل اسرارها حول ماضيها او حياتها السابقة، وليس هذا من إتيكيت الحياة الزوجية،
نظرأ لما يسببه من شكوك وخيالات، ومشاعر تحط من قدرها وتسيء إلى مكانتها، ومن ضمن الأسرار التي يجب على المرأة اخفاؤها عن الزوج،
هي علاقاتها السابقة، في حالة توبتها، او لعب عروس وعريس عند الطفولة، او تحرشات وغيرها، أما ما يسميه الأزواج بمسألة الصراحة فهو لا يخص ما ذكرنا،
ولا تعني الصراحة ان تطلعي الزوج على امور انتهت، ولم تعد تعنيه.

كيف اجعل زوجي يحبني ويحترمني

الاحترام بين الزوجين يعتبر الاحترام بين الزوجين أحد أهم الركائز التي تقوم عليها الحياة الزوجية، نظراً لأهميته في تحقيق حياة زوجية سعيدة ومستقرة، وذلك من خلال تعزيز أواصر المودة والرحمة بين الزوجين، وتقبل كلّ منهما لرأي الآخر، وبناء الثقة بينهما، وعلى الرغم من أنّ الاحترام مهم بالنسبة للرجل إلّا أنّ الزوجة أيضًا لا تستغني عن احترام زوجها لها.

كيف أجعل زوجي يحترمني لا بدّ أنّ كلّ زوجة تفكر بكيفية جعل زوجها يحترمها ويقدرها، وهناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تقوم بها الزوجة لتكسب احترام زوجها، وهي أمور بسيطة يمكن للزوجة تعلمها وتطبيقها بسهولة؛ لتحافظ على احترام زوجها، ومنها ما يأتي: احترام الزوج يجب على الزوجة حتّى تحصل على ودّ واحترام زوجها إظهار احترامها له، سواء في البيت أمام الأبناء أو خارج البيت أمام الأقارب والأصدقاء، كما أنّ قيام الزوجة بشكر زوجها على أيّ هدية أو شيءٍ مهما كان صغيراً واحترام خصوصيّته ووقته، وتحفيزه على كلّ شيءٍ يقوم به، وإظهار الاهتمام والتقدير له، يُعدّ أمراً ضروريّاً جداً عند الرجل؛ ويساعد على كسب احترامه، فكلما أبدت الزوجة الحب والاحترام لزوجها، ستحصل في المقابل على الحب والاحترام منه

احترام الذات حتّى تحصل الزوجة على احترام زوجها يجب عليها إظهار احترامها وثقتها بنفسها، وأن تُظهر لزوجها نفس الحب والرعاية التي تريدها منه، والتّركيز على الأشياء التي تجعلها مميّزة، كما يجب عيلها أن تحترم رغباتها وأهدافها بطريقة تعكس الاحترام والثقة بالنفس التي بداخلها، سواء بالكلمة أو التعبير بالأفعال؛ لأنّ معظم الرجال يحبون المرأة التي تمتلك الجرأة والثقة العالية في النفس.

التحلي بالصدق مع الزوج يعتبر الصدق والصراحة من الأعمدة الرئيسية التي تقوم عليها أيّة علاقة زوجية ناجحة، لذا يجب على الزوجة أن تكون صادقةً ووفيةً حتّى تنال إعجاب زوجها واحترامه، وتجعله يطمئن لها ويُفضّل البقاء معها طيلة حياته، فالرجل يحب الزوجة المخلصة والوفية في حياتها الزوجية، والحريصة على أن تكون صادقة وواضحة مع زوجها فيما يتعلق بالأمور المعيشية، والتفاصيل اليومية سواء فيما يتعلق بشؤون المنزل، أو علاقاتها مع صديقاتها وعائلتها، أو ما يتعلق بتربيتها للأبناء، أو ما تواجهه في عملها، فإذا كانت الزوجة صادقةً في تعاملها مع زوجها ستكسب احترامه لها وثقته بها بلا شك

كيف أجعل زوجي يهتم بي وهو بعيد عني

تحاول المرأة جاهدة منذ اليوم الأول الذي ارتبطت فيه مع نصفها الآخر إسعاده بكل الطرق، وبشتى الوسائل، فهي إما أن تغدقه بالاهتمام، وتحيطه بالرعاية، أو تعبر عن حبها له بكلمات تحمل مشاعر العشق والهيام، أو تقدم له الهدايا التي ستدخل السعادة والسرور على قلبه وروحه.
لكن قد يضطر الزوج _ولأسباب عدة_ الابتعاد عن زوجته، وهذا البعد الاضطراري بسبب سفر أو عمل يزيد من شوقهما لبعضهما البعض، ويسعى كل واحد منهما للتعبير عن حبه وشوقه من خلال رسالة أو اتصال.
ولأنّ المرأة جبلت على المشاعر المتدفقة، والأحاسيس الجياشة تكون أكثر حرصًا، وأشد اهتمامًا بالجانب العاطفي، وتبحث عن طرق مختلفة لإسعاد زوجها وهو بعيد عنها.
وسنعرض لك سيدتي أكثر هذه الطرق رومانسية وأشدها تأثيرًا.

1/ حاولي من فترة إلى أخرى الاتصال بزوجكِ من دون محاصرته بالأسئلة التي تعلمين مسبقًا أنها قد تزعجه، وتثير غضبه، واستبدلي هذه الأسئلة بكلمات حب وشوق.
2/ أرسلي له صورًا ورسائل رومانسية، كما يمكن أن ترسلي له تسجيلًا صوتيًا تتحدثين فيه بأحب الأسماء والألقاب إليه، وتصفين له مدى شوقكِ إليه.
3/ أظهري له أنكِ حريصة على راحته، وأنك مهتمة بصحته بسؤالكِ عن طعامه، ونومه.
4/ شاركيه في أدق تفاصيل حياتكِ وكأنه بقربكِ، وصفي له مدى إحساسكِ بالغربة والوحدة كونه بعيدًا عنكِ.
5/ عندما تعلمين بأنّ زوجكِ سيعود إليكِ قريبًا اسأليه عما يحب أن يجده عندما يعود، سواء في بيته أو فيكِ، فهو بعد هذا الغياب يكون قد رسم في مخيلته صورة جميلة لكِ ولمسكنه.
6/ من الجميل أن تسجلي لنفسكِ مقطع فيديو وأنتِ بكامل أناقتكِ وزينتكِ، وتقومي بقراءة بعض أبيات الحب، أو تشغلي له موسيقى رومانسية هادئة، أو أغانٍ عاطفية كنتما تسمعانها سويةً، لتشعريه وكأنه بقربكِ.
7/ امنحيه الكثير من الثقة، وذلك بإخباره أنكِ اخترته دون بقية الرجال لوفائه وإخلاصه لكِ؛ فأكثر ما يسعد الزوج عندما يكون بعيدًا عن زوجته هو ثقتها به، ويقينها بأنه لن يقدم على أي تصرف يجرح مشاعرها.

همسة
حسب ما ذكر الكثير من العلماء يعدّ الحب من عوامل الطاقة التي يحتاج لها جسم الإنسان، حتى يتمكن من الصمود في هذه الحياة، والتغلب على المشاكل التي يتعرض لها، ولذلك يقولون إنّ الحب جحيم يطاق بينما الحياة بدون حب نعيم لا يطاق. هذا الشعور هو الذي يساعد الإنسان في الحصول على الاتزان والاستقرار النفسي. وغالبًا ما يبحث الإنسان عن شريك يمنحه الثقة بل يمنحه الحياة، شريك يشبهه ويحاول أن يكمل الناقص فيه، وتبرز قيمة الحب كونه يعتمد على أحاسيس القلب ومشاعره ويتجاهل أي فروقات أخرى.
لذا سيدتي إن وهبكِ الله زوجًا صالحًا، محبًّا، وفيًّا حافظي عليه، وأغدقيه بحبكِ وحنانكٍ سواء عندما يكون بقربكِ أو بعيدًا عنكِ

كيف اجعل زوجي يحبني اكثر من أهله

إجابة سؤال كيف تجعلين زوجك يحبك اكثر من اهله هو أنه لا يُصح أن يتم ذكره أبداً من قبل الزوجات، خاصة أن الزوج الذي يُحب زوجته أكثر من أهله لا يُصح أن يُقال عليه رجل، وذلك لأنه من الممكن أن يُحب زوجته وأهله في نفس الوقت ولا يُفضل أحدهم على الآخر بل تكون الأفضلية دائماً للأهل، الذي هم من ربوه وجعلوه رجل وكل ما هو عليه في حياته بفضلهم وبفضل أمنه وأباه وكل الأهل والأحباب والأصحاب.

ولابد أن تتأكد السيدة التي تسأل عن كيف تجعلين زوجك يحبك اكثر من اهله أنه إذا حبها زوجها أكثر من أهله وفضلها عليهم، سوف يأتي اليوم الذي يُحب غيرها أكثر منها ويتركها مهما كانت السنوات التي قضاها معها، لن تكون أكثر مما قضاها مع الأهل الذي دائماً ما يهتمون لأمره ويريدون أن يكون أفضل شخص في الدنيا، بل لابد أن تُعينه على حبهم إذا قل وأن تجعل نفسها أفضل لدي الله في الصلاح بينهم لكي يحبها الله.

كيف تجعلين زوجك يحبك حتى النخاع
الرجل دائماً يحب السيدة التي تقف بجانبه في الشدة وفي أشد المحن، خاصة أن المعروف يبقي والله مهما حدث حتى وإن أنكره الجميع، ويكفي أن الله سبحانه وتعالى يكون أعلم به وسوف يجازينا عليه مهما حدث حتى وإن أنكره جميع العباد، فرب العباد ومن خلقهم لا ينكر معروف وعمل أحداً من عباده، هو ذو الرحمة والمغفرة، وهو ناصر المظلوم ومُعاقب الظالم حتى إن حدث العكس في الدنيا كما يحدث في هذا الوقت.

ومواقف الزوجة بجانب زوجها هي ما تبقي دائماً، ومهما حدث لن ينكر الزوج هذا وسوف يكون دائماً يعتز بهذه المواقف فوق رأسه ويذكرها للجميع دائماً أو على الأقل يبقيها في قلبه، ولابد أن لا تبل الزوجة على زوجها بأي شئ إذا لم يكن هناك معصية لله به، وأن تحترمه وتعطيه دائماً القدر الكبير من المقام أمام الناس ومن ورائهم، لأنه إن لم يراها الناس سوف يراها الله، ولا زلنا نتابع كيف تجعلين زوجك يحبك اكثر من اهله

السابق
دواء كاردليت – cardlet لعلاج أمراض الشرايين الطرفية
التالي
ما هي أفضل صدقة

اترك تعليقاً