زيادة الوزن

كيف أجعل جسمي سمينا

كيف أجعل جسمي سمينا

التعرف على الطريقة الصحيحة قبل البدء بتسمين الجسم مهمة جدا، فاكتساب الوزن من خلال اللجوء إلى الكعك والصودا على سبيل المثال سوف يؤدي إلى أضرار صحية، ولتكون طريقة التسمين صحية يجب توزيع الوزن المكتسب بين الدهون والعضلات تحت الجلد بشكل عام، وليس مجرد دهون تتكدّس في منطقة البطن.

زيادة السعرات المستهلكة:

لن يتم اكتساب الوزن إلا إذا حصل الجسم على فائض من السعرات الحرارية، ولزيادة الوزن ببطء وثبات ينصح بإضافة سعرات حرارية بمقدار 300-500 أكثر من الاحتياجات اليومية من السعرات

تعديل نظام الغذاء:

من المهم تناول ثلاث وجبات يومياً، مع وجبات خفيفة قبل العشاء وبعده، ولكن يجب أن تكون هذه الوجبات خفيفة بغرض التمكن من تناول الطعام مرة أخرى في وقت لاحق،

 

  • عدم تناول الماء قبل الوجبات.
  • تناول الوجبات الخفيفة بشكل منتظم.
  • شرب الحليب لأنّه غنيّ بالبروتين.
  • تناول الطعام في طبق كبير.
  • إضافة الكريمة للقهوة.
  • النوم جيّداً.
  • التوقّف عن التدخين.

 

بهدف التخلّص من النحافة المفرطة يسعى العديد من الأشخاص إلى زيادة الوزن، التي تؤثر على نمط الحياة، حيث تزيد من الشعور بالإحراج، وعادةً ما تكون مرتبطة ببعض المشاكل الصحية. فإليك بعض الوصفات من أجل التسمين :

وصفة الحلبة والعسل:

يتم نقع حبوب الحلبة في وعاء من الماء، وتركها لمدة اثني عشر يوماً، ثم غليها، وتصفيتها، ثم مزج العسل بالماء، وتصفيته، وتناول كوب في الصباح، وآخر في المساء، ومن الممكن غلي ثلاثة غرامات من مسحوق الحلبة في وعاء من الماء لمدة دقيقتين، ثم تصفيته، وإضافة القليل من العسل، وتناوله ثلاث مرات يومياً.

وصفة زيت الحلبة:

يتم مزج كمية من زيت الخروع مع كمية من زيت الحلبة، ثم تطبيق المزيج على المناطق المراد تسمينها ومن الممكن إضافة ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الحلبة في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من المربّى، ثمّ مزجه جيداً، وتناوله على الريق، وقبل النوم يومياً.

وصفة الزبيب بالعسل:

يتم مزج ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع مئة وخمسين غرام من الزبيب، وأربع ملاعق صغيرة من السمسم، وثلاث حبات من الموز، ثم تناول ملعقتين صغيرتين منه ثلاث مرات يومياً.

 

ان زيادة الوزن لا يمكن ان تحصل بين ليلة واخرى، وبالرغم من تناولك كميات كبيرة ودسمة ليوم طويل. وإنما هي عملية تأخذ اسابيع وشهور.

 

كيف أعرف أني سمنانه

مؤشر كتلة الجسم :

مؤشر كتلة الجسم يعد حساب مؤشر كتلة الجسم الطريقة الأكثر شيوعاً لتحديد إذا كان الشخص يعاني من زيادة في الوزن، أو السمنة؛ حيث يقدر مؤشر كتلة الجسم الدهون في الجسم عن طريق مقارنة الوزن مع الطول.

يمكن حساب مؤشر كتلة الجسم من خلال المعادلة الآتية: (الوزن بالكيلوغرام/ (الطول بالمتر*الطول بالمتر))

  • يكون وزن الشخص طبيعياً إذا كان المؤشر بين (18.5-24.9).
  • يعاني الشخص من الوزن الزائد إذا كان المؤشر بين (25.0-29.9).
  • يعاني الشخص من السمنة إذا كان المؤشر بين (30.0-39.9).
  • يعاني الشخص من السمنة المفرطة إذا كان المؤشر فوق (40.0).

 

 

كيف أسمن في يومين

نفسه مثل خلال يوم، فكما ذكرنا لا يمكن ان تحصل بين ليلة واخرى، وبالرغم من تناولك كميات كبيرة ودسمة ليوم طويل. وإنما هي عملية تأخذ اسابيع وشهور.

السابق
دواء جيمسيتابن إيبوي – Gemcitabin Ebewe لعلاج سرطان المبيض
التالي
كيف أسمن في أسبوع

اترك تعليقاً