العناية بالذات

كيف أحافظ على قدمي

كيف نحافظ على نعومة قدمي

  1. استخدمي كريمات العناية بالكعبين بعد عملية الباديكير استخدمي كريم ترطيب مخصصًا للعناية بالكعبين بشكل يومي، لضمان الحفاظ على صحتهما ونعومتهما.
  2. قشري الكعبين بشكل دوري .
  3. تجنبي المشي حافية القدمين .
  4. لا تغسلي قدميكِ بماء شديد السخونة .
  5. أكثري من شرب الماء.

التخلص من سواد أصابع القدمين

الليمون

قد يظهر سواد أصابع القدمين نتيجةً للتعرّض المُباشر لأشعّة الشّمس، بسبب ارتداء أحذية مفتوحة، أو بسبب التعرّض للمواد الكيمائية، والتلوّث، والأوساخ، ويُمكن استخدام الليمون للمُساعدة في التخلّص من السّواد، حيث إنّ خصائص الليمون الحمضيّة تُعدّ مُبيّضاً طبيعيّاً للبشرة، وكذلك لاحتوائِه على فيتامين C الذي يُساهم في التخلّص من خلايا الجلد الميّتة، وتوحيد لونها، وتحفيز ظهور خلايا جلدية جديدة، ويُمكن استخدامه من خلال اتّباع الآتي:

 طريقة التحضير:

  • يُرشّ القليل من السّكر على نصف حبة من الليمون.
  • يُفرك الجلد بها للتقشير والتخلّص من الخلايا الميتة.
  • يُترك الجلد عشر دقائق قبل غسله بالماء.
  • تُكرّر هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

كيف أعتني بقدمي

من أهم طرق للعناية بالقدم:

  •  ارتداء الجوارب باستمرار عند الخروج من المنزل تحت الحذاء، وخاصّة إن كان حذاء مفتوحًا، فأشعّة الشمس تُسبّب اسمرار القدمين وألوان متعدّدة في القدم الواحد، فيصبح مظهرها غير جميل، ويُمكن استخدام الجوارب الشفافة ذات النوعية الجيّدة.
  • الابتعاد قدر الإمكان عن السير دون حذاء حتى لو كان المشي داخل لمنزل، فيجب ارتداء الأحذية المريحة في المنزل بشكل دائم.
  • الحرص على تجفيف القدمين بشكل جيد بعد غسلها ويجب تخصيص منشفة قطنيّة خاصّة للقدمين، فبقاء الماء على القدمين ومن ثم تعرضهما للهواء يؤدي لتقشر في الجلد يُسبب الكثير من الألم وأحياناً جروح والتهابات جلدية.
  • استخدام الكريمات الطبيّة وجهاز السنفرة فهما كفيلان بتنعيم القدمين وجعلهما ذوا مظهر لامع وحريريّ.

سواد القدم من الحذاء

من الممكن أن يسبب ارتداء حذاء ضيق زيادة فى سمك الطبقة القرنية السطحية من الجلد أعلى المفاصل والعظام، ويسمى ذلك: (Corns)، ومن الممكن أن يسبب الاحتكاك المستمر كذلك تغيرا صبغيا، وعادة تختفي تلك التصبغات والسمك في الجلد مع الوقت، وارتداء الأحذية المناسبة (من حيث القياس والجودة)، وأن تكون الأحذية لينة وعريضة في الجزء الأمامي منها، ولكن مع استمرار المشكلة وزيادتها، فلا بد من تقييم المشكلة بواسطة طبيب الأمراض الجلدية بعد الفحص الإكلينيكي؛ للتأكد من السبب والوصول إلى التشخيص السليم، والليزر ليس فعالا فى علاج تلك المشكلات، وحتى يتم التقييم من قبل الطبيب، يمكن استعمال المرطبات التي تحتوي على اليوريا والساسيلك اسيد بتركيزات مناسبة، مثل كريم الـ (Akerat s) لترطيب الجلد، والتقليل من سمكه، ويكون الاستعمال دائما بعد الوضوء والاستحمام والجلد ما زال رطبا؛ للمساعدة على امتصاص الكريم المذكور، وتحسين النتائج المتوقعة من استخدامه.

بماذا انقع قدمي

استخدام خلطة الملح الإنجليزي

يمكن استخدام خلطة الملح الإنجليزي للتخلص من الجلد الميت على القدم من خلال الآتي:

إلى ثلاث لترات من الماء الدافئ يتم إضافة ملعقتين من كل من بيكربونات الصوديوم، وملعقة من أحد الزيوت العطرية، والملح الإنجليزي، من ثم مزج المكونات بشكل جيد.

نقع القدمين في المزيج لمدة نصف ساعة أو ساعة، فهذه الوصفة فعالة في التخلص من الخلايا الميتة، وبالتالي تضيف نعومة رائعة على القدمين، كما أنها مفيدة في تخليص القدمين من الآلام وشد العضل.

كيف انعم رجلي

استخدمي كريمات العناية بالكعبين بعد عملية الباديكير استخدمي كريم ترطيب مخصصًا للعناية بالكعبين بشكل يومي، لضمان الحفاظ على صحتهما ونعومتهما. قشري الكعبين بشكل دوري استخدمي المبرد المخصص للكعبين أو الحجر الخفاف بصورة أسبوعية، للتخلص من أي جلد ميت يمكن أن يتكون عليهما.

كيف اجعل قدمي وردية

الأن أصبح بمقدورك الحصول علي أقدام ناعمة لا يوجد بها حبوب ونظيفة في المنزل، مكونات بسيطة وتطبيق أبسط. والسر في الكربوناتو والذي يعتبر الإكسير السحري لإزالة الحبوب وآثارها من الأقدام وجعلها ناعمة.

المكونات :

4 – 5 لتر ماء
3 ملاعق كبيرة كربوناتو

طريقة التحضير :

  • سخني المياه وأذيبي الكربوناتو فيها .
  • ضعي قدميك في هذا الماء لمدة 15-20 دقيقة. بعد ذلك دلكي قدميك جيداً بالحجرة.
  • ثم إدهنيه بكريم مرطب أو بالفازلين وإرتدي شراب قطني طوال الليل.
  • وستلاحظين النتيجة الرائعة في الصباح. ولكن عليكي الإستمرار في عمل هذا العلاج لمده 5 أيام في الإسبوع .
  • بعد ذلك توقفي لمدة إسبوع، ثم كرريه كلما دعت الحاجة ذلك.

كيف أنظف رجلي من التشققات

استخدام حجر الخفاف

يُمكن أنّ يُساعد حجر الخفاف وهو حجر ناري ذو مسامات واسعة على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح القدمين، وتنعيمها، أما كيفية استخدامه فهو على النحو الآتي: طريقة العمل:

  • غمس حجر الخفاف في ماء دافئ. نقع القدمين في الماء الدافئ لمدّة 10 دقائق.
  • تحريك الحجر على القدمين بحركة دائرية، أو جانبية وخصوصاً في المناطق الخشنة لإزالة الجلد الميت فيها.
  • التركيز على إزالة الطبقة العليا من الجلد الميت، فذلك سيساعد على تعزيز معدل دوران الخلايا بشكل صحي فيها.
  • وضع كريم أو ​​زيت بعد تقشير القدمين، وذلك لمنحها الليونة والترطيب.
  • تجنب استخدام حجر الخفاف على المناطق المجروحة أو الملتهبة.
السابق
فوائد المساج للقدمين
التالي
قصة سالي

اترك تعليقاً