العناية بالذات

كيف أنحف اليدين

كيف أنحف ذراعي

يشتكي الكثير من الناس من ترهل الذراعين، وبخاصة الجزء الخلفي من الذراع، والسبب هو إهمال هذه المنطقة، لكن يمكنك بسهولة التخلّص من الترهلات وشدّ الذراعين ببساطة. اتّبع هذه النصائح لمدة أُسبوع وسترى النتيجة. نصائح غذائية إنّ النمط الغذائي يلعب دوراً كبيرة في خسارة الدهون ويحدّد شكل جسمك، فخسارة الدهون وشدّ الذراعين يجب أن تُصاحبها خسارة في وزن الجسم ككل.

إليكم بعض النصائح التي من الضروري اتّباعها مع التمارين الرياضية:

  1. شرب الماء: من الجيد أن تحتفظ بعبوة ماء معك في كل الأوقات، فكما هو معروف يجب على الإنسان شرب لترين ونصف من الماء يومياً ومع وجود الماء معك دائماً ستتجنب الدخول إلى المتاجر ومواجهة الإغراءات لشراء المزيد من الأطعمة الغنية بالدهون.
  2. التخلّي عن كل ما يحتوي على الصودا حتى التي يزعمون أنّها خالية من السكر.
  3. تجنّب الأطعمة السريعة من المطاعم فهي غنيّة بالزيوت المشبعة التي تتحوّل في جسمك إلى دهون يصعب التخلص.
  4. أكثر من تناول الفواكه، والخضار، والمكسرات، والأطعمة الغنية بالبروتين وقليلة الدسم، وتجنّب الأطعمة المصنعة الغنية بالصوديوم والسكر المكرر.
  5. تناول وجباتك اليومية على شكل حصص صغيرة مقسمة إلى 5-6 وجبات صغيرة موزعة على ساعات اليوم ولن تشعر بالجوع. اقرأ مكوّنات الطعام المعلّب فإذا كان يحتوي على السكر المكرّر، والطحين الأبيض، والصوديوم فمن الأفضل تركها على رفوف المتجر.

طرق تطويل أصابع اليدين

عليك بالطرق الرياضية فهي مفيدة جدا وصحية :

إليك هذه الطريقة لمد أصابع اليد :

  • ضع يدك على طاولة، أو أي مسطح.
  • مد أصابعك على السطح تماماً.
  • اترك يدك كذلك لمدة دقيقة.
  • كرر هذا التمرين أربعة مرات في كل يد.

كيف انحف الزنود

1- تقليل السعرات الحرارية المستهلكة يُنصح بتقليل كمية السعرات الحرارية غير الضرورية من النظام الغذائي، حيث سيساعد ذلك على تسريع عملية إنقاص الوزن، بما في ذلك منطقة الذراعين، ويمكن تقليلها عن طريق التقليل من تناول المشروبات الغازية، والوجبات السريعة كالكعك، والأطعمة المقلية، والحلوى، والقهوة الغنية بالسعرات الحرارية، حيث ينبغي تقليل ما يقارب 567 غرام يومياً، ويمكن لتقليل تناول الصودا التي تحتوي على 250 سعرة حرارية أن يُقلّل حوالي 1750 سعرة حرارية أسبوعياً، أي ما يعادل نصف كيلوغرام من الدهون في الجسم على مدار أسبوعين.

2-شرب المياه بكثرة يساعد شرب الكثير من الماء يومياً على تعزيز كفاءة الجسم في أداء وظائفه المختلفة، وعلى دفع الشخص لتناول كميات أقل من الطعام، ويمكن أن يخلط الدماغ الشعور بالجوع مع الشعور بالعطش، لذا ينبغي الحرص على شرب الماء في كلّ الأوقات

تطويل الاصابع وتنحيفها

يعاني الكثيرين من مشكلة الأصابع والأيدي الممتلئة، وتزداد المشكلة بالنسبة للنساء خاصة الفتيات في مرحلتي الخطوبة والزواج ما يثير من قلقهن بخصوص ظهورهن بصورة أقل أنوثة بالنسبة لشريك الحياة خاصة وأن الأيدي والأصابع يتم التركيز عليها بصورة كبيرة في صور الخطوبة والزواج وخلال جلسات التصوير.

بناء على ما سبق تلجأ كل فتاة أو سيدة لطريقة مختلفة نصحتها بها صديقة أو قريبة لمساعدتها في الحصول على أيدي وأصابع أكثر نحافة.

استخدمي هذه الخلطة للحصول على مطلبك بطريقة صحية وسريعة وآمنة.

 خلطة الزنجبيل وخل التفاح:

اخلطي نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل مع الخلط بصورة جيدة لعمل خليط متجانس ومتناغم.

طبقي الوصفة على أصابعك ويديك ثم قومي بلف الأصابع واليدين بالنايلون أو بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة وتكرر الوصفة 5 مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة، لكن يفضل تطبيق الخليط في جزء مخفي من بشرتك لمعرفة ما إذا كانت بشرتك حساسة تجاه الزنجبيل أولاً أو لا ومن ثم تطبق على الأصابع واليدين فهي مضمونة ومجربة.

كيف أنحف ذراعيني

تمارين لتنحيف الزنود

1-تمارين الضغط بوضعية الهبوط يمكن تقوية جميع عضلات الزنود والجزء العلوي من الظهر والكتفين من خلال هذا التمرين (بالإنجليزية: Downward Dog Push-Up)، ويمكن ممارسته من خلال:

البدء بوضعية الضغط من خلال وضع الذراعين تحت الكتفين مع التركيز على قوة الجسم، حيث يجب أن تكون وضعية الجسم كخط مستقيم من الكعب وحتى الرأس. رفع الوركين ثمّ الضغط على عضلات الألوية نحو الأعلى، ثمّ مدّ الذراعين لتشكيل شكل “V” مقلوباً. العودة للوضعية الأصليةّ من خلال ثني المرفقين وخفض الصدر نحو الأرض. تكرار نفس الخطوات.

2-تمرين تراي مع الدمبل يمكن تنحيف الزنود من خلال اتباع تمرين العضلات الثلاثية (بالإنجليزية: Triceps) مع استخدام الدمبل، من خلال اتباع الخطوات الآتية: الجلوس بشكل عامودي على مقعد مسطح. وضع الدمبل على الفخذين. الاستلقاء على الظهر، ثمّ رفع الدمبل لمستوى الصدر، ثمّ الرفع لأعلى بحيث تكون الذراعان فوق الكتفين بشكل مباشر. خفض الدمبل نحو الجبين من خلال ثني المرفقين بزاوية 90 درجة، ويجب أن يكون الكوعان للأمام. العودة لوضعية البداية، وتكرار التمرين.

3-تمرين رفع عضلة ثنائية الرؤوس يُفضّل استخدام الأوزان المناسبة في حال الرغبة باتباع تمارين رفع عضلة ثنائية الرؤوس (Elevated Bicep Curl) لتنحيف الذراعين، ويكون الوزن مناسباً في حال القدرة على تكرار التمرين لما يقارب 12-15 تكراراً، ومن الأمثلة على تمارين الدمبل التي يمكن ممارستها تمرين رفع عضلة ثنائية الرؤوس من خلال الوقوف بشكل مستقيم مع إبعاد القدمين عن بعضهما، كما يجب حني الركبتين قليلاً، ومسك الدمبل في كلتا اليدين. رفع الذراعين لأعلى ثمّ توسعتهما لجانبي الجسم بحيث تمتدان على جانبي الكتفين، ورفع راحة اليد لأعلى. ثني المرفقين ثمّ إرجاع اليدين باتجاه الأذنين مع إبقاء الذراعين العلوية ثابتة، ومدّ المرفقين مرة أخرى على الجانبين بحيث يتمّ العودة لوضعية البداية.

خلطة لتنحيف وتطويل الأصابع

خلطة القهوة:

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من البن العربي المطحون الناعم مع 4 ملاعق كبيرة من الماء الساخن وقلبي جيداً حتى تحصلي على قوام كثيف وطري في نفس الوقت.

طبقي الخلطة على يديك وعلى أصابعك مع التدليك المستمر بصورة دائرية ولمدة تتراوح ما بين 10 : 15 دقيقة ومن ثم تترك لبعض الوقت وتغسل بعدها بالماء البارد، وتكرر الوصفة بصورة يومية للتخلص من دهون اليدين والأصابع.

تنحيف اليدين

وصفة العسل: 

نضع ملعقتين كبيرتين من العسل في وعاء الخلاط الكهربائيّ، ونضيف إليهما أربع ملاعق كبيرة من الزبدة، وثلاث كبسولات من فيتامين E، ثمّ نخلط المكوّنات جيداً حتى تتمازج وتتجانس، وبعد ذلك نضع الخليط على الأصابع واليدين، ونتركه لمدّة ساعة إلا ربع، ثمّ نغسله بالماء الفاتر جيداً، ونُكرر استخدام الخلطة يومياً لمدّة شهر حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

تخسيس الذراعين في اسرع وقت

كيفية تنحيف الذراعين  في اسرع وقت ممكن:
– يمكن تنحيف الذراعين عن طريق حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويجب عليك حرق حوالي 3،500  سعر حراري حتى  تفقد واحد رطل من الدهون، ويمكن اتباع نظام غذائي مع ممارسة الرياضة والحد من السعرات الحرارية حتى تستطيع أن تفقد المزيد من دهون الذراع، ويمكن تناول وجبات صغيرة مقسمة على مدار اليوم، والحرص على عدم تناول الوجبات خلال فترة اليوم.

– تساعد التمارين الرياضية على حرق المزيد من السعرات الحرارية التي تساعد على اذابة الدهون، ويجب على من يحاولون تنحيف الذراعين أن لا يمكن تقليص مساحة جزء واحدة  فقط من الجسم، ولكن بدلا من ذلك يمكنك التخلص من الدهون الموجودة في الجسم بأكمله بما في ذلك دهون ذراعيك، ولكن يمكنك التركيز على بعض التمارين الخاصة بالذراعين، والاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة كل يوم بشدة معتدلة، ويمكن ممارسة بعض الأنشطة الأخرى  مثل الجري ، والسباحة، والتركز على حركة الجزء العلوي من الجسم لتساعد على تنحيف الذراعين بسرعة.

– تعتبر ممارسة اليوجا من أفضل أنواع الرياضة التي تساعد على تطوير عضلات الذراع، كما أنها تستهدف الجسم كله، وذلك من خلال استخدام وزن الجسم الخاص في المقاومة، عن طريق الانحناء ووضع كف اليد على الأرض، وابقاء اليدين والمرفقين على خط واحد، مع شد الزراعين، ويفضل الاستمرار على هذا الوضع لمدة 30 ثانية إلى دقيقة كل يوم، وهناك الكثير من تمارين اليوجا التي تساعد في عملية تنحيف الذراعين.

– هناك الكثير من التمارين التي يمكن ممارستها لتنحيف الذراعين، ومن هذه التمارن تمارين العقلة، حيث يقوم الشخص بالتعلق بالعقلة ورفع الجسم إلى أعلى، ثم انزال الجسم مرة اخرى وتكرار ذلك التمرير عدة مرات، ويعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الذراعين، كما تساعد على شد ترهلات الزراعين، يمكن عمل بعض التمارين المنزلية، مثل ممارسة تمارين الضغط بانتظام لمدة ربع ساعة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

– التركيز على بناء عضلات من استخدام الدمبل، ويفضل التركيز على عضلات الذراعين والكتفين، ويفضل ممارسة عدة تمارين لكل العضلات،  ووضع الدمبل بنفس مستوى الكتفين والعمل على ثني الذراعين وفردها من جديد عدة ممرات، كما يمكن رفع الزراعين إلى أعلى ثم اتخاذ وضع الدمبل مرة اخرى بنفس مستوى الكتفين، والاستمرار في ممارسة هذه التمارين عدة مرات يوميا، كما يمكن ممارسة رفع الأوزان ، كما تعمل السباحة على ازالة الترهل والدهون المتراكمة على الزراعين.

– العمل على تقليل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية الغير صحية، وعدم تناول الأطعمة المصنعة والمشروبات الغنية بالكحول والصودا، وعدم تناول الأطعمة السريعة التي تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية، كما أنها لا تغذي الجسم ولا تحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، بل وتعمل على زيادة الوزن،  بدلا من ذلك، والاهتمام بتناول الوجبات المتوازنة والتي تحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية، مثل تناول الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والفواكه والخضروات والمكسرات ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

السابق
أشهر الأطعمة والأدوية التي تتسبب مرض النقرس
التالي
أدوية و عقاقير تسبب الإصابة بالفشل الكلوي

اترك تعليقاً