الحياة والمجتمع

كيف اتعامل مع من يكرهني ويغار مني؟ وعلامات من يكهرك والشخص الغيور؟

كيف اتعامل مع من يكرهني ويغار مني

كيف اتعامل مع من يكرهني ويغار مني: ستتعرف في هذا المقال على كيف اتعامل مع من يكرهني ويغار مني؟ ولكن في البداية عليك أن تدرك إن كان بالفعل يكرهك أحدهم ، أم هي فقط بعض من مخاوفك وظنونك أنت ، وهل أنت شخص غير اجتماعي تفضل العزلة ؟ لذلك كلما خالط أحدهم ظننت دوماً أنك تركت لديه انطباعاً سلبياً ، وأنه يكرهك ويكن لك مشاعر سلبية, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن كيف اتعامل مع من يكرهني ويغار مني؟

علامات من يكرهك

  • تجد الشخص الذي يكرهك لا ينظر إليك ولا يظهر اهتماما لك في حديثه معك. لا يبتسم عند لقائك، وإذا ابتسم تكون ابتسامة متصنعة وليست حقيقية، وإذا ما نظر ، فيكون بعين المراقب المبغض الذي ينتظر سقوطك وألمك وفشلك وإحباطك.
  • ينتقدك دائما في كل شيء تقوم به ويبحث دائما عن اخطائك، كما أنه لا يمدحك أمام الناس.
  • يتجاهلك في أي مناسبة تخصه ولا يدعوك اليها عن قصد.
  • يكثر من النم والغيبة عنك كما أنه يطلق الشائعات أيضا عليك بين المحيطن بك حتى يسيء لك ويجعل الجميع يكرهك.
  • ومن علامات الكراهية أيضا أن يختصر الحديث معك أو تكون اجاباته قصيرة.

يمكنك مشاهدة مقالةكيف اتعامل مع التوأم

كيف تقهر من يك رهك

سنعرض عليك اليوم اساليب التعامل مع شخص يكرهك، تتيح لك المجال بإغاظته وإزعاجه وقهره، الامر الذي يرد عليك بشعور بالراحة والفرح.

  • اولاً وبطريقة مباشرة، عليك الثقة بنفسك والمواجهة بالعين مع من يكرهك فهي اقوى سلاح. لا تنظري إلى الاسفل ولا تحيدي عينيك عنه.
  • عليك اثبات نفسك والعمل على ابراز وفعل ما يقولون انك غير قادرة على فعله، فبهذه الطريقة تظهرين نفسك واعمالك بوجه من يكرهك. على صعيد آخر اعرفي من هي عدوتك بحسب برجك.
  • من جهة اخرى، عليك الانتباه والحذر وعدم التحدّث بتفاصيل حياتك اليومية امامه، التعامل معه بلطف واحترام كما المحافظة على الابتسامة فور رؤيته.
  • . امّا الاهم فهو الابتعاد عن العنف، إذ انه لم يكن ولن يكون يوماً الحلّ، بل سيزيد الامور تعقيداً. وفي موازاة ذلك، لا تأخذ افعال الشخص الكاره على محمل الجد، وتجاهلي التعليقات الجارحة.

شاهد أيضاً كيف اتعامل مع طفل يضرب امه

صفات الشخص الغيور

للشخص الغيور صفات كثيرة ومنها:

  • السخرية من الآخرين والتقليل من نجاحاتهم، أو أيّ إنجاز يحقّقونه، سواء أكان في الدراسة أو في العمل.
  • تجاهل الشخص الذي يغار منه، وعدم مفاتحته الحديث، وإذا تحدث فسيكون حديثه قليلاً ومحدوداً، لا سيما في وجود عدد كبير جداً من الأشخاص.
  • الكراهية دون وجود سبب واضح، حتى في حال عمل خير أو شيء جميل ملفت؛ فسيراه سيئاً.
  • عدم قيامه بدعوة مين يغار منه إلى حفلة، أو نزهة أو أي شيء، حتى ولو دعا جميع الناس.
  • الإهانة بدون سبب واضح، والتدقيق على أبسط التفاصيل ومحاولة إلقاء الذنب على الطرف الآخر حتى لو لم يكن مذنباً.

تعرف على كيف اتعامل مع اهمال زوجي

كيف أتعامل مع الناس اللي يغارون مني

يمكن أن يتخلص الفرد من التوتر وأن يقلب الوضع عليه من خلال حيل بسيطة وسهلة وتعبر عن الذكاء من طريقة التعامل، ويكون ذلك عن طريق طرق التعامل مع الأشخاص التي تغار منك وهي :

  • إذا فعل الشخص كافة الأمور السيئة تجاهك بسبب غيرته منك ومن عملك وحياتك بشكل عام، فلابد ألا تأخذ كلامه وتصرفاته بشكل جدي وأن تكون هادئ دائمًا وتجعل تصرفاتك تنتج عن عقلانية دومًا.
  • عدم إعطاء الفرد أي فرصة ليصدق أفكاره التي يحبكها في خياله، وذلك من خلال تجاهل تعليقاته السخيفة الجارحة.
  • إذا كان الفرد يريد أن يجعل من أمامه يراجع تصرفاته وطريقة معاملته معه، عليه ألا يتقرب منه وأن يجعل علاقته معه بصفة رسمية، أي يكتفي بإلقاء التحية عليه فقط، والتسامح ، فمن تعريف التسامح القاء التحية حتى على من أذاه
  • لابد أن يتواصل الفرد مع الأشخاص المحبين إليه، وأن استطاع جعله يصادقهم، لأن هذا الأمر سيعطيه الشعور بعدم الرغبة بوجوده من قبلكم، وهذا يجعلهم يكرهونه ويغارون منه أكثر مما قد يؤدي إلى ذلك لوقوع مشاكل هو بغنى عنها.
  • رأى الخبراء أن الاجتماع لمدة دقيقة واحدة كافية للشخص الذي يغار منك، وعليك ألا تعطيه أهمية وتمضي الكثير من الوقت معه.

شاهد أيضاً كيف افهم خطيبي

كيف تغيظ شخص يغيظك

في الكثير من الأحيان لا يكفي أن تتعامل فقط مع الشخص الذي يغيظك وإنما يجب أن يكون لديك رداً بطريقة ذكية لتتخلص من الشخص المستفز وممكن أن تتجلى بعض الحلول على النحو التالي:

  • التجاهل في هذه المواقف ممكن أن يكون عنصراً هاماً وموقفاً فعالاً حيث أنه يعمل على استفزاز الشخص الذي يستفزك لأنه يشعر بالتهميش في كلامه وأنه يتكلم بكلام فارغ ليس لديك وقت لسماعه، فإن أكبر صفعة ممكن أن توجهها للشخص المستفز هو أن لا ترد عليه أبداً.
  • تحلى بالثقة الكبيرة في النفس لأن هذا سيجعله يشعر بالنقص والدونية، ويشعر بأنك هدف لست بسهل ولا تتأثر أو تتزعزع بمجرد كلام شخص مستفز مثله.
  • تعلم أساليب الحوار لانتهاجها مع الشخص المستفز، وهذا يحتاج إلى إتقان مهارات الحديث لتعلم ماذا يجب عليك أن ترد أو تجيب الشخص المستفز.
  • ابتسامة هادئة وباردة، فهي تنجم عندما تشعر بالنشوة ولمعرفتك بأنك ستجيد التصرف مع الشخص المستفز بشكل جيد.

ننصحك بقراءة كيف اتعامل مع ابني العصبي

كيف التعامل مع من يتجاهلني

1- حسن النية

يجب عليك أن تلتمس العذر لمن تحبهم وأن تعذرهم فربما هو منشغل بأمور هامة في عمله أو حياته لا تعلمها أنت وأنه لا يحاول تجاهلك حقاً أو قطع علاقته بك.

2- تكرار المحاولة

يجب عليك أن تحاول التواصل مع الشخص مع أخرى وتكرار المحاولة وعدم إلتزام الصمت والانزعاج من عدم مسايرتك من أول موقف واتهامه بتجاهله لك، وكلما كان هذا الشخص عزيز عليك أكثر كلما زادت محاولاتك أكثر.

3- عدم التسرع فى الحكم على الأشخاص

يجب أن لا يتسرع الفرد في حكمه على الآخرين واتهامهم بالتجاهل واللامبالاة، والبدء في معاتبتهم ومعاملتهم بالمثل دون إعطائهم أي فرصة في توضيح موقفهم وحقيقته وأسبابه.

4- التعامل بالمثل

في بعض الحالات يكون سبب التجاهل هو لفت انتباه الطرف الآخر أو بهدف التكبر والغرور، وفي هذه الحالة يكون الحل هو التعامل بالمثل فيجب عليك تجاهله أنت أيضاً، وعندها سيستغرب ما تفعله وسيبادر للتواصل معك لمعرفة حقيقة ما يحدث.

5- إخفاء الضعف

يجب على الشخص عدم إظهار ضعفه أمام من يتجاهله وأن يظهر بأفضل حال، وأن لا يسبب ذلك إكتئاب له مما يجعل الطرف الآخر يراجع نفسه وينهي تجاهله.

6- قطع الصلة بالمتجاهل

في حال قمت بعمل كل المحاولات السابقة للتعامل مع من يتجاهلك ولم تنفع هذه المحاولات ولم يتراجع عن تصرفاته، فيجب عليك عندها حفظ كرامتك وإنهاء العلاقة مع هذا الشخص بشكل لائق.

يمكنك الإطلاع على كيف اتعامل مع الناس وأمور هامة تساعد على معرفة فن التعامل مع الآخرين

السابق
متى يبدا مفعول حبوب زيراكتان؟ ومين استخدمت حبوب زيراكتان؟
التالي
الشيب المبكر يدل على الذكاء, وما هي فوائد الشيب المبكر وأسبابه؟

اترك تعليقاً