العناية بالأظافر

كيف اسوي مناكير

مشروع صناعة المناكير

اخي الكميائي، انت بكل تأكيد تمتلك الخبرات والعلم الذي يمكنك من استخدام المركبات المختلفة لصناعة الكثير من المنتجات ومستحضرات التجميل الشهيرة والتي يستخدمها الملايين من المستهلكين حول العالم وتكون مشروعك المربح.

يمكنك ايضاً فعل ذلك عن طريق المكوث في المعمل والعمل علي ايجاد تركيبة لعمل طلاء اظافر قادر علي تسريب المياة، وبألون مختلفة، ويفضل اضافة احد انواع الفيتامينات المغذية للاظافر.

بعد ذلك يمكنك تسجيل منتجك والحصول علي حق ملكيتة ومن ثم تقوم بعرضة علي الشركات المتخصصة في صناعة وانتاج مستحضرات التجميل سواء كانت في بلدك او اي دولة اخري والشركة التي تنجح في التوصل الي اتفاق معها يمكنك بيع الفكرة لها بموجب عقد بيع وتحصل في المقابل علي الثمن الذي سيكون باهظاً بكل تأكيد.

طريقة عمل المناكير بالماء

  1. ضعي طبقة أساس من طلاء الأظافر الشفاف لحماية أظافرك من الإصفرار.
  2. ثم طبقي لون المناكير الفاتح الذي اخترتيه، واتركيه ليجف.
  3. بعد التأكد من جفاف المناكير؛ تلف منطقة حول الظفر بالشريط اللاصق أو تدهن بطبقة من الفازلين. وذلك لمنع تلطخ الأصابع بالمناكير.
  4. إملأي الوعاء الصغير بالماء دافئ، ثم ضعي على سطح الماء في الوسط نقطة من المناكير الداكن. انتظريها لتشكل دائرة أكبر حجماً أضيفي بعد ذلك نقطة من طلاء الأظافر الفاتح اللون في وسط الدائرة الداكنة. كرري العملية عدة مرات لتحصلي على دوائر متعددة.

مصانع المناكير

هناك العديد من مصانع التجميل والمانكير منها :-

ياسمينا لمستحضرات التجميل
مصنع ومصدر مستحضرات تجميل طلاء اظافر, احمر شفاه وعطور تحت الاسم التجارى من ياسمينا ومبتكره فى معامل الشركه.
جنوب مصر للادويه والصناعات الكيماويه
لتصنيع الادويه البشريه والبيطريه ومستحضرات التجميل.

افون
تاسست عام 1994 كاحدى شركات مستحضرات التجميل الرائده فى مصر مصنع مستحضرات التجميل والعطور بترخيص من افون(امريكا)الشرق الاوسط للكيماويات
مصنع ومصدر مستحضرات تجميل كريم حلاقه والبشره بترخيص من انجرام (جمهوريه التشيك) لكريم حلاقه. وكيل لمستحضرات التجميل. مصنع الريحانى للعطور ومستحضرات التجميل
مصنع مستحضرات تجميل [عطور, كولونيا, فازلين, زيوت بلسم وبخور].

طريقة عمل المناكير بالطباشير

تحب الفتيات بين الفينة والأخرى تغيير لون المناكير الذي تزين به أظافرها، فتختار في كل مرة لوناً وشكلاً مختلفاً عن السابق، وقد تتوجه السيدات إلى صالونات التجميل لتجديد شكل ولون المناكير .

والجديد الآن في عالم المناكير هو مناكير الطباشير. حيث ستقوم شركة “سياتي Ciate” بطرح علب مناكير الطباشير قريباً، وتحتوي على أقلام طباشير سائلة يتم من خلالها الرسم على الأظافر وابتكار أحلى التصاميم.

وتحتوي العلبة أيضاً طلاء أظافر أسود مطفي، حيث يتم طلاء الأظافر به كخطوة أولى ممثلاً السبورة. وتحتوي على أربعة أقلام طباشير سائلة، وطلاء الأظافر الشفاف النهائي “توب كوت Top Coat” للتثبيت، وحول كيفية استخدامه، بعد جفاف طلاء الأظافر الأسود، ارسمي ما يحلو لك من تصاميم، وعند الانتهاء قومي بوضع الطلاء الشفاف النهائي.

طريقة عمل مناكير في المنزل بالخطوات

على الرغم من أنه يمكن تطبيق المناكير بخطوات بسيطة؛ إلا أن الكثير من النساء لا يتقن وضع المناكير بهذه السهولة ، لذلك تعرفي معنا على نصائح وأساسيات عمل مناكير متقن في المنزل:
1-تنظيف وتحضير الأظافر:

•    أزيلي طلاء أظافرك بمزيل المناكير للتأكد من حصولك على أظافر نظيفة خالية من أي طلاء أظافر. ويفضل أن تستخدمي مزيل مناكير خالٍ من الأسيتون الذي يتسبب بجفاف الظفر وتشققه.

•    قومي بقص وبرد أظافرك إن كانت بحاجة لذلك، ومن ثم انقعي أظافرك بماء دافئ لبضعة دقائق حتى يلين الجلد المحيط بالظفر، لتستطيعي إزاحة الجلد الميت حول الظفر بواسطة عصا خشبية خاصة وقصه إن لزم الأمر.

2- تطبيق المناكير:

  • ابدئي بوضع طبقة من المناكير الأساس الشفاف الذي يحمي أظافرك ويجعل طلاء الأظافر أكثر ثباتاً ليدوم لفترة أطول.
  • يتم وضع المناكير عبر ثلاث حركات بريشة المناكير تبدأ من أول الظفر وصولاً إلى حافته الخارجية، الأولى وسط الظفر والثانية على أحد طرفي الظفر والثالثة على طرف الظفر الآخر.
  • بعد التأكد من جفاف المناكير الشفاف، قومي بوضع طبقة رقيقة من أي لون مناكير ترغبين فيه.

3- تنظيف محيط الأظافر:
بعد إزالة الفازلين المحيط بالظفر أو الشريط اللاصق، يمكن تنظيف محيط الظفر من المناكير -في حال حدث أي تلطخ- بواسطة عود قطني بعد تغميسه بمزيل المناكير الخالي من الأسيتون.

طريقة صنع مناكير شفاف في المنزل

يمكنك ان تقومي بنفسك بصنع المناكير الخاص بك، وذلك فقط قومي باحضار المناكير الشفاف الذي لديك واختاري اي لون ظلال عيون لا تحتاجينه وقومي بتكسيره ليصبح ناعماً.

اخلطي ظلال العيون المطحون مع طلاء الاظافر الشفاف وطبقي الخلطة على اظافرك بعد ان تطبقي طلاء الاظافر الذي اخترته.

طريقة صنع المناكير

تعد مادة الورنيش التي تستخدم في طلاء المعادن وهياكل السيّارات الخارجية، المكوّن الأساسي لطلاء الأظافر، ونظرًا لأنّها مادة غير صالحة للاستعمال البشري، ولكن شركات التجميل استحدثت عدة مواد لا تضر الأظفر.

إن طلاء الأظافر أو ما يُعرف بطلاء الأظافر ليست اختراعًا حديثًا، بل يعود زمن اكتشافه إلى 3000 آلاف عام قبل الميلاد من قبل الصينيين، إذ يكون صنع طلاء الأظافر من الجيلاتين وأصباغ الخضار وشمع العسل وبياض البيض، وكان طلاء الأظافر في ذلك الوقت يرمز إلى أن واضعيه من طبقة النبلاء، بالإضافة إلى أنّ قدماء المصريين استخدموا طلاء الأظافر لصبغها باللون الأحمر، وبالتالي نجد أن استخدام طلاء الأظافر في التاريخ لم يقتصر فقط على فئة النساء، بل أيضًا استخدمه الرجال للدلالة على مكانتهم الاجتماعية.

طريقة عمل المناكير

الأدوات المطلوبة:-

  • علبة أو أكثر من ظلال العيون باللون المرغوب، ويمكن مزج أكثر من لون للحصول على لون جديد جذّاب فرشاة ذات حجم صغير خاصة بتوزيع ظلال العيون لاستخدامها في المزج.
  • تحضير ورق مقوّى حتى تستطيع لفه على شكل خرطوم.
  • علبة طلاء أظافر عديمة اللون، أو كما هو معروف بشفّافة اللون.
  • علبة طلاء أظافر فارغة ونظيفة.
  • وعاء.
  • إذا أردت صنع طلاء الأظافر ببريق أحضر ظلال العيون يحوي بريقًا.

خطوات العمل:

  • ضع ظلال العيون المختار في الكيس البلاستيكي القابل للقفل، ثم ابدأ بسحقه باستخدام ملعقة أو يد هاون، للحصول على بودرة ناعمة.
  • قص أحد طرفي الكيس لإفراغ محتوياته من مسحوق ظلال العيون في الوعاء، دون أن يتناثر.
  • أضف طلاء الأظافر الشفّاف إلى مسحوق ظلال العيون بكميّات بسيطة، وبالتدريج، ويُحرّك جيّدًا حتى تتجانس المكوّنات ويصبح الخليط ناعمًا يخلو من أي كتل.
  • يصب المزيج السابق في علبة طلاء الأظافر، ويمكن سكبه بسهولة عن طريق استخدام الأقماع، وفي حال عدم توفرها يمكنك استخدام الورق المقوى لعمل أقماع تساعدك في سكب المزيج في العبوات، لكن عليك الحذر من استخدام القمع نفسه لأكثر من لون، لأن ذلك سوف يفسد اللون المطلوب.
  • حاول أن تكون سريعًا خلال عملية سكب المزيج في العبوات.
السابق
علاج الفطريات بين الاصابع
التالي
دواء إرريثروميل فورت erythromil forte لعلاج التهاب حب الشباب

اترك تعليقاً