أمراض

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام ، ما أن تبدأ الزوجة حياتها فى عش الزوجية حتى تبدأ البحث عن أسئلة وأمانى تسبح بخلدها بملئ حياتهما بمخلوق جديد ، وما أن تظهر أى علامة تكون بمثابة بادرة أمل بأن الحمل قد يكون حصل ، إلا أن الكثيرات يبحثن عن دلائل أخرى تؤكد تلك الظنون قبل أيام من تأخر حيضها بالفعل خشية الوقوع فى أخطاء قد تؤدى لفقدان حملها دون دراية منها كتناول الأدوية الممنوعة  للحامل وحمل الأغراض الثقيلة وسوف نحاول ذكر تلك العلامات التى تساعدك على أستنتاج ما إن كنتِ حاملا أم لا قبل عدة أيام من بدأ عادتك الشهرية :

علامات الحمل قبل معياد الدورة الشهرية

  • يعد الشعور بالتعب الغير مبرر والضعف غير المعتاد من أولى العلامات لحدوث الحمل قبل بدء الدورة الشهرية بثلاثة أيام.
  • كثرة ساعات نومك عن المعتاد والشعور الدائم بعدم أخذ قسط كافى للراحة أثناء النوم ,كما يعد من العلامات أيضا قلة ساعات نومك عن المعتاد والشعور بالقلق أثناء النوم وعدم الرغبة فيه من غير سبب واضح.
  •  الشعور بالغثيان ورغبة ملحة بالتقيؤ خاصة فى فترة الصباح من المؤشرات القوية على حدوث حمل قبل انقطاع الدورة.
  • ما يعرف ” بالوحم ” وهو تغيير فى العادات الغذائية لدى المرأة التي يرجى حملها فنجد أنها تشتهى مأكولات لم تعتد على تناولها من قبل كتناول الحلوى رغم اشتهائها للأطعمة المملحة فى غالب الأمر وقد تعد طرقا لجنينك لباب حياتك وإشعارا لكِ بوجوده داخلك.
  • يعد أيضا تغير الثدى عن المعتاد وزيادة حجمه من مؤشرات حدوث حمل قبل بدء الدورة الشهرية .
  • تحسس الأنف من بعض الروائح التى لم تكن تزعجك من قبل كأن تشعرين بالغثيان لمجرد أن تطال أنفك رائحة اللحم المطهي بطريقة السلق أو رائحة مقعد قد اعتدتِ الجلوس عليه يوميا وبالرغم ما يبدو الأمر عليه من غرابة إلا أنه من المؤشرات القوية على وجود حمل قبل بدء الدورة الشهرية بعدة أيام .
  • أن كونك أصبحت لا تتذكرين أين وضعتِ مفاتيح بيتك تبحثي عنها فلا تجديها فى الثلاجة أو أن تضعين محفظة نقودك فى فرن البوتاجاز لهو أمر عادى إن كنت حاملا بالفعل وستعتادى الأمر بل سيلازمك إلى أن يأتى طفلك لهذا العالم وربما لبعد ذلك بكثير !
  • تغير لون وشكل الافرازات المهبلية و نزول بضعة نقاط من الدم قبل بدء الدورة الشهرية قد يكون مؤشراً على انغراس الجنين داخل الرحم لذا وجب عليكِ أخذ الحيطة والحذر ومراجعة طبيبك على وجه السرعة.
  • إن ظهور الأمراض المعدية لديكِ بشكل أكثر هجوما عن المعتاد خاصة في موسم الشتاء كأعراض الأنفلونزا الموسمية ورشح الأنف  ، والتهاب الحلق مع ظهور علامات أخرى تشير إلى إحتمال حدوث حمل بالفعل تجعلك أكثر حذراً لتناول الأدوية والمضادات الحيوية فى ذلك الوقت قبل التأكد والاطمئنان من وجود حمل من عدمه.
  • حدوث ارتفاع طفيف فى درجة الحرارة مع الشعور بألم في الرأس يؤدى إلى الشعور بالصداع من المؤشرات التي تدل على وجود حمل قبل بدء الدورة بعدة أيام.
  • من العلامات المبكرة التي تظهر على المرأة الحامل قبل انقطاع الدم عنها فى موعده المعتاد ألام العظام خاصة آلام أسفل الظهر والبطن حيث يزيد معدل تدفق الدم عن الطبيعي لدى المرأة الحامل إلى تلك الأماكن مما يسبب تلك الآلام ، وأيضا كبر حجم الرحم نتيجة أستعداده لوجود كائن صغير بداخله ينمو يوما بعد يوم قد يؤدى لكثرة ارتيادها لدورة المياة والرغبة فى التخلص من البول عن المعتاد وهي من المؤشرات الأوليه الهامة لحدوث الحمل قبل الدورة بعدة أيام.

إن تلك المؤشرات والعلامات التى ذكرناها قبل أى شئ قد تتشابه مع أعراض أخرى نتيجة حدوث أمور غير معتادة  كالإرهاق الشديد وأمراض أخرى فى الجسم لها نفس الأعراض.

بل وقد تحدث لبعض السيدات قبل بدأ الحيض بعدة أيام ، فالجسم البشرى معقد للغاية تحكمه عدة عوامل ومسببات لذا كان مراجعة الطبيب وعمل كل الفحوصات اللازمة للتأكد من وجود حمل من عدمه  أمر لازم وضرورى برغم نجاح تلك المؤشرات مع الكثيرات ممن يبحثن عن إجابة سؤالهن عن علامات ظهور الحمل قبل موعد بدء الحيض بثلاث  أيام ، لذا نتمنى أن تكونى منهن ويسعدنا أن نتلقى تجربتك فى هذا الأمر!

ما هو الأمر الذى يجعلنى أكثر تأكدا من كونى حاملاً قبل الحيض بثلاثة أيام 

للإجابة على هذا الأمر ينبغى عليكِ النظر إلى تلك العلامات المبدئية التى ذكرناها من قبل إن كان ينطبق عليكِ أغلبها فقد حان الوقت لكى تصبحين أكثر تأكداً من الأمر وذلك بعمل فحص معملى لمستوى الـ hCG فى الدم لكي يكون أكثر دقة قبل موعد انقطاع الحيض, كما يمكنك أيضاً عمل الفحص المنزلى الذى يباع فى الصيدلية وبرغم كون الفحوصات الحديثة المستخدمة فى فحص الحمل لديها القدرة على تشخيصه إلا أنها قد تخطئ أحياناً نتيجة نقص وقلة هرمون الحمل بالدم لذا من الأفضل أن تختارين الأختبار الأكثر الدقة وثقة لدى أخصائيين المعامل فى تلك الفترة .

بالرغم من أن أجهزة الفحص والتصوير بواسطة الموجات فوق الصوتية قادرة على تشخيص الحمل حيث تمكن الطبيب من رؤية الجنين بعد مرور 14 يوماً على الحمل إلا أنه قد يحدث أن لا يكون مرئياً بشكل كافى للطبيب ويتوجب على ذلك إعادة الفحص بعد 7 أيام أو عدة أسابيع.

ما هو وقت ظهور اعراض الحمل

  • ظهور علامات الحمل المؤكدة وغير المؤكدة يستحيل قبل الحمل بخمسة وثلاثين يوماً.
  • من غير الممكن تحديد موعد حدوث الحمل وقت حدوثه , حتى إذا قومتِ بتحديد موعد الجماع بدقه.
  • يعتمد الأطباء تحديد مدة الحمل بالأسابيع وليس الشهور.

أوقات التأكد من الحمل قبل الدورة الشهرية

فى البداية كيف يحدث الحمل ؟

يحدث الحمل بعد الجماع إذا ما صادفت الحيوانات المنوية أثناء فترة التبويض بويضة فتتم عملية الأخصاب خلال يوم أو يومين على الأكثر , بعد ذلك وخلال 5-9 أيام تنتقل البويضة المخصبة من قناة فالوب  بعد عدة تغيرات وانقسامات تحدث لها إلى داخل الرحم ويحدث الحمل بشكل طبيعي في مدة أقصاها أسبوعين بعد الإباضة وقد يحدث أن لا تتم هذه الانقسامات  بشكل سليم مما يؤدى إلى عدم إتمام الحمل لضعف قدرتها على الانغراس داخل جدار الرحم.

فى النهاية عزيزتي عليكِ أن لا تتعجلي الأمر ما ذكرناه من مؤشرات ما هى إلا دلالات بسيطة لا يمكن من خلالها الجزم بكونك حامل وعليكِ الإنتظار مدة لا تقل عن خمسة أسابيع لإجراء كل الفحوصات التي تؤكد الحمل بعد الإطلاع على ما ذكرناه من علامات التى نرجو أن تكون قد أستفدتِ منها لتكون مرجعاً لكِ لأتخاذ قرار الفحص المعملى المؤكد بإذن الله.

قد يعجبك أيضًا
السابق
حالات شفيت من ضمور المخ وما هى نسبة الشفاء منه
التالي
هل التهاب الأذن يسبب ألم في الرأس ؟

اترك تعليقاً