العناية بالذات

كيف اكون جميلة بالحجاب وبدون مكياج؟

العباءة الملونة والمزركشة لم يراع فيها شرط من شروط الحجاب الساتر وهو أن يكون

كيف أكون جميلة بالحجاب

كيف أكون جميلة بالحجاب؟ نجد أن الحجاب بجعل المرأة في قمة أناقتها وهو من قطع الملابس الأساسية في خزانة كل إمرأة مسلمة. ونجد أن الفتيات اللاتي يرغبن في ارتداء الحجاب لأول مرة يرغبن في الظهور بمظهر أنيق أو نجد أن الحجاب يزيد المرأة جمالاً عندما يتم تنسيقه مع باقي الملابس، وهنا سوف نتعرف على طرق تجعلك جميلة دون الحاجة لوضع مكياج.

  • تنسيق الحجاب مع لون البشرة

عليك تنسيق لون الحجاب مع لون البشرة حيث أن هناك ألوان لا تناسب أصحاب البشرة السمراء. وهناك ألوان لا تناسب أصحاب البشرة البيضاء أو الفاتحة، فنجد أن أصحاب البشرة السمراء يناسبهن ألوان البيج أو الأزرق ولابد من تجنب الألوان المحمرة أو القاتمة.

أما أصحاب البشرة البيضاء أو الفاتحة يناسبهن اللون الأحمر والزيتي أو البنفسجي، أما أصحاب البشرة الحنطية أو القمحية يناسبهن اللون الوردي. أما أصحاب البشرة التي تميل إلى الاحمرار يناسبهن اللون الفضي أو البيج أو الأزرق الفاتح، عندما تتبعين ذلك تكونين حصلتي على إجابة سؤال الموضوع.

قد يهمك ايضا:كيف أكون رقيقة وجذابة

  • أسس تنسيق الحجاب

حتى نجيب على هذا السؤال المطروح للنقاش لابد من معرفة أسس تنسيقه.فنجد أنه هو مظهر إسلامي بدل على الحشمة أو العفة لذا لابد من ارتداء ملابس تليق به. وأن تكون فضفاضة أو واسعة حتى تحقق شرط من شروطه الصحيح، ولابد من عدم وضع مكياج أو وضع القليل منه.

فهذا لا يليق به ابدًا وأن تقومي بربط شعرك جيداً حتى لا يظهر من الحجاب.وأن لا يكون  شفاف يقوم بإظهار ما تحته. وأن يكون مغطي الشعر كله فلا يجوز إخراج جزء من شعرك منه.أو ارتداء الألوان المناسبة معك وأن لا تكون ألوان صاخبة ولكن تكون ألوان هادئة.

كيف أكون جميلة بدون مكياج

النوم الجيد

النوم الجيد هو المفتاح الأساسي للحصول على بشرة منعشة وجميلة أو بشرة جذابة بدون وضع أي مستحضر تجميل.ومن الضروري الحصول على ما لا يقل عن 6-8 ساعات  من النوم والاسترخاء والراحة.

ترطيب البشرة بشكل صحيح يمكن أن يفعل ما لا تتوقعينه لبشرتك، إذ يمنح بشرتك الترطيب اليومي الذي تحتاجه ويجعلها ناعمة ومرنة. لذا اجعلي مهمة ترطيب البشرة من عاداتك اليومية. وبمجرد خروجك من الحمام ضعي المرطب المناسب لبشرتك في جميع أنحاء الجسم.

تقشير البشرة بانتظام

مهما واظبنا على تنظيف بشرتنا بالشكل الصحيح واستعمال الغسول الطبي فهو لا يزيل جميع الجلد الميت ولا ينظف المسام بشكل كلي.ويفضل اللجوء إلى اختصاصي لتقشير البشرة بشكل دوري للحصول على بشرة شابة ومتوهجة.

قد يهمك ايضا:كيف اعتني بنظافة جسمي

السابق
الحق اختاري فعل مبني للمجهول
التالي
للوصول إلى حالة الاتزان يجب أن يكون مزيج التفاعل في :

اترك تعليقاً