الحياة والمجتمع

كيف تعرف شخصيتك من لون عيونك

كيف اعرف لون عيوني الحقيقي

هناك عاملان أساسيان يساعدان في تحديد لون عينيك:

  •  كمية ونمط الصباغ البني الداكن (المسمى الميلانين) في جزء عينك المسمى القزحية والطريقة التي تنشر بها القزحية الضوء الذي يمر عبر العين.
  •  العامل الأكثر أهمية هو الصباغ، الذي تحدده جيناتك.

كيف تستدل على لون عيونك الحقيقي

– تغير لون العين حسب الجينات الوراثية

  • يوجد في عمق نواة خلايا الجسم 46 كروموسوم، مقسمة إلى 23 زوجًا، وقد ترث كروموسومًا واحدًا من كل والد لتصنع كل زوج من الكروموسومات.
  • تتكون الكروموسومات من قطع من الحمض النووي تسمى الجينات. وتحدد هذه الجينات، التي تأتي أيضًا في أزواج، العديد من الخصائص التي ستطورها. حيث يعتقد العلماء أن ما يصل إلى 16 جينًا مختلفًا يمكن أن يلعبوا دورًا في تحديد لون العين.
  • الجينان الرئيسيان اللذان يعتقد أنهما مسؤولان عن تحديد لون العين هما OCA2 و HERC2، وكلاهما جزء من كروموسوم 15.
  • تتكون الجينات، بدورها، من الأليلات التي تحدد في النهاية ما إذا كانت ستظهر أي خاصية معينة.
  • لكل سمة يمكنك أن ترثها، هناك نوعان من الأليلات.فإذا كان الأليلان متماثلان، فهما متماثلان. أما إذا كانت مختلفان فهما غير متجانسان .
  • لكل صفة وراثية، يتم التعبير عن أليل واحد (سائد) يظهر الصفة التي يمثلها، في حين أن الأليل الآخر (المتنحي) الغير معبر عنه (لا يظهر الصفة التي يمثلها). ويتم التعبير عن الآليات المتنحية فقط في حالة عدم وجود أليل سائد حاضر.
  • على سبيل المثال، يمكن فصل أليلات لون العين إلى الأزرق والأخضر والبني. وتكون الأليلات الخضراء هي المهيمنة على الأليلات الزرقاء، والأليلات البنية هي المهيمنة على كل من الأليلات الزرقاء والخضراء. فإذا تلقيت أليل أزرق وأليل بني، فسيكون لون عينيك بنيًا لأن اللون البني هو الأليل السائد. أما إذا كان لديك عيون زرقاء، فهذا يعني أنك تلقيت أليلات زرقاء من كلا الوالدين.
  • تحدد جيناتك أيضًا لون عينيك من خلال تحديد كمية  الميلانين الذي يتم إنتاجه في قزحية العين. فكلما زاد إنتاج الميلانين، كلما كان لون العين أغمق. لأن إنتاج الميلانين لا يبدأ عند الولادة،لذلك تبدو عيون الأطفال زرقاء.
  • سيتم تحديد لون العين الحقيقي مع مرور الوقت. وعادةً لا يظهر لون العين الدائم الحقيقي للطفل حتى سن الثالثة

– تغير لون العين حسب الإضاء

يحدث ذلك لأن القزحية لها طبقتان. وفي بعض الأحيان توجد صبغة في كلتا الطبقتين. في الأشخاص ذوي العيون الزرقاء أو الخضراء، ومع ذلك ، فإن الطبقة الأمامية تحتوي على القليل من الميلانين أو قد  تحتوي على نسبة ضئيلة. اعتمادًا على كمية الضوء وانحرافه

بعض الناس لديهم لونين مختلفين للعين. وينتج هذا عن حالة تسمى اختلال الصباغ. ويحدث بسبب الاختلافات في المراحل المبكرة من تطور القزحية.

أعرف شخصيتك من اسمك

دراسات لمعرفة الشخصية عن طريق الاسم

أسماؤنا ترافقنا منذ ولادتنا وتفرض علينا من قبل الوالدين أو من غيرهم، وربما لاسمك دور في التأثير على حياتك، وللاسم معنى ومغزى يؤثّر على صاحبه فإن كان الاسم مقبولاً اجتماعياً فيمنح الشخص الثقه والتوازن في علاقاته، أما إذا كان غريباً وقبيحاً فإنّه يؤثر على الشخص خاصّة في الصغر، حيث لن يخلو التعليق على اسمه من بعض السخرية والكلام الجارح، مما يؤثر على الشخصية فيغلب عليها الخجل والانطواء. هذه الدراسات ليست مصدراً موثوقاً بشكل تامّ وليس من الضروري أن تكون صحيحة في جميع الحالات، حيث اعتمدت الدراسات على بيانات تنقيبية متعلقة بالأفراد وأسمائهم، ثمّ تمّ ترتيبها وفحصها وتدقيقها، وأجمعت الدراسات على أنّ نسبة الدقة تفوق 55% في هذه الدراسات..

الأسماء باللغة العربية

نوع الحروف مجموعة الحروف السمات الشخصيّة
حروف ترابيّة ب، ث، ص، ض، ن، و، ي أصحابها متواضعون، يمتازون بطيبة القلب، صبورون، يتسمون بالوفاء في الحبّ والعلاقات الاجتماعية والرزانة.
حرف ناري أ، ذ، ش، ط، ف، م، ھ صاحبها عصبيّ، ويتّسم بالحيوية والنشاط، ومعجب بنفسه ونرجسيّ ومتكبّر، وذكي وعاطفي، ومثالي في كثير من نواحي الحياة.
حروف مائية ح، خ، د، ر، ع، غ، ر، ل صاحبها يمتاز بالبساطة، والكرم وحسن التصرّف، ويمتاز بالخيال الواسع.
حروف هوائية ت، ج، س، ز، ظ، ق، ك صاحبها يحب الخيال والتأمل، وعطوف وسريع التأثر، وهو بحاجها للحب والرومانسية.

 

الأسماء باللغة الانجليزية

الحرف السمات الشخصية
A شخص عملي ومثابر، وينال ما يخطط له، مع هذا هو غير صبور ولا يتفاعل مع الأشخاص اللطيفين بالتعامل معه.
B شخص صبور وينتظر بصبر حتى يحقق ما يريده، يتحكم بمشاعره وأحاسيسه، يملك القدرة على خوض المغامرات، ويحب تلقي الهدايا.
C شخص اجتماعيّ، حسّاس لكنه خبير في التحكّم بالعلاقات، يمتاز بالصبر.
D شخص حساس ومخلص، متحرر في التصرفات لكن بوعي وليس بغير عقلانية، مندفع المشاعر ويفقد أعصابه بسرعة.
E شخص يحبّ الصداقة، ويحبّ التحدّث والتعبير عن نفسه كثيراً، فهو يبحث دائماً عن من يستمع إليه.
F شخص مثاليّ وشجاع وأنيق، لكنه يحب الاستعراض والإسراف فيه.
G شخص صعب المراس ويصعب إرضاؤه، نشيط ولا يشعر بالإرهاق، ويبحث عن الكمال دون كلل أو ملل.
H شخص يحتاج للاستمتاع في الحياة، يتصف بالكرم، وهو إنسان محبوب ورقيق وقوي، هو حذر جداً في علاقاته.
I شخص يتمتّع بالإحساس، ويهوى التطلّع والبحث، لكنه شخص صغير مخلص وعلاقاته الرسمية لا تطول.
J شخص ناجح، ومثاليّ في إنشاء العلاقات بسهولة، يفتقد الحبّ.
K شخص كتوم، وخجول، وانطوائيّ، وحسّاس، وعطوف وغالباً ما يكون جذاباً، ولكن هذه الصفات لا يظهرها إلا مع أصدقائه المقربين وعائلته.
L شخص رومانسيّ، منجذب دائماً للحبّ وسحره، ويتمتّع بذكاء كبير.
M شحص لديه الصعوبة في التعبير عن نفسه ويتغلّب على هذه الصفة بالأنانيّة، يهدف للفوز دائماً مهما كلفه الأمر، ويصل لدرجة الحب القصوى بسرعة.
N شخص عاطفيّ وحساس، يؤمن بالحرية، ومخزونة من الحبّ والطاقة لا يفنى.
O شخص يميل للمشاركة في النشاطات الاجتماعية، لكنه كتوم وخجول في إعلان نفسه ورغباته، يوجه طاقاته جميعها في صنع الثروة.
P شخص شاعري ومدرك، يمتاز بالآدب فلا يقوم بأي تصرف يؤذي صورته في المجتمع، يتصف بالذكاء، يرغب في شريك حياة مماثل لصفاته.
Q شخص يحتاج للإثارة والنشاط بشكل يوميّ، ويتمتّع بطاقة حركية كبيرة، كما يمتاز بالحماس والحبّ.
R شخص يمتاز بالسلوك اللبق، وقادر على توجيه سلوكه وتصحيحه، يبحث عن شخص متوافق مع قدراته العقلية والنفسيّة، ويحاول بالاستمرار بإثبات جدارته وكفأته.
S شخص يفضّل المتعة في العمل، يغلب عليه طابع التملك والغيره، هو حسّاس وعطوف وكتوم، ويبرز عليه الانفعال بسرعة.
T شخص يحب الموسيقى والهدوء والضوء الخافت، خيالي وحالم، كما يتمسك برأيه بشكل قوي، ولا يهتمّ بكلام ونصائح الآخرين.
U شخص حماسيّ، يحتاج دائماً لمغامرات جديدة وإحساس بالحماس والحرية المطلقة، يهتمّ بمظهرة وأناقته.
V شخص متسرّع ولا يطيق الانتظار، منجذب لغريبي الأطوار، لا يخاف من الخطر.
W شخص فخور بنفسه، يدعم نفسه بنفسه، حكيم ورزين في اتّخاذ القرارات.
X شخص يحتاج للدعم الخارجيّ والإثارة، لديه القدرة على عمل علاقات في أكثر من وقت واحد.
Y شخص حسّاس ومستقلّ بشخصيته، يصر على اثبات شخصيته ونفسه بأنّه الأفضل، ويحبّ سماع رأي الآخرين فيه ومجهوداته.
Z شخص رومانسي لكنه لا يظهر مشاعره بسهولة، واجتماعيّ جداً.

 

تحليل الشخصية من شكل العين

إن سؤال البعض عن ماذا يخبر شكل عينيك عن شخصيتك؟ تجعله يفكر في العديد من الجوانب المتعلقة بالشخصية لمعرفة الجواب.

  • العيون الصغيرة إذا كنت من ذوي العيون الصغيرة, فأنت تمتلك شخصية ماهرة في التركيز على التفاصيل, كما و تميل لعرض الحياة من منظور ضيق, إضافة إلى الشعور بصعوبة في التعامل عاطفيا مع الغرباء, و استغراق وقت طويل في التعريف عن شخصيتك, و عادة ما تتفوق في مجال التعليم و البحث.
  • عيون متباعدة على نطاق واسع يتميز أصحاب العيون الواسعة على نطاق متباعد بتوسع الأفق و التنوع، كما و يتمتعون بمناقشة مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالعديد من القضايا و الأفكار المختلفة.
  • العيون المتقاربة تشير العيون المتقاربة إلى نظر الأشخاص للحياة بقدر من التفصيل مع الميل الشديد إلى الروتينية المملة و ضيق الأفق و تفاقم الوسواس القهري لديهم.
  • العيون العميقة تكشف العيون العميقة عن شخصية مترددة جدا, بالإضافة إلى حب الإنعزال أو الوحدة، والتصرف بسرية تامة و الإنسحاب عاطفيا عند اللزوم.
  • العيون الجاحظة في حال كنت من الأشخاص ذوي العيون الجاحظة، أو البارزة إلى الخارج، فإنك تتمتع بشخصية متحمسة، و غريبة بعض الشيء مع إمكانية الشعور بالملل بسهولة، مما يشكل صعوبة في التمسك بنشاط واحد لفترة طويلة.
  • العيون المائلة للأعلى إذا كانت الزوايا الخارجية للعيون مائلة صعودا باتجاه الأعلى كالقط، فإنك تمتلك شخصية متفائلة, بالإضافة إلى معرفه ما تريد في الحياة مع عدم الخوف و التردد بالسؤال.
  • العيون المائلة للأسفل تشير هذه العيون إلى انخفاض زاوية العين للأسفل, و التي تبين شخصية ممتلأة بنزعات التشاؤم, و الشعور بصعوبة في الوقوف بجانب الآخرين و مساعدتهم.
  • العيون غير المتساوية في حال كانت العيون على مستوى مختلف, فإنه دليل على اتباع الأشخاص الذين يمتلكونها, نهجا غير عاديا, و غير تقليديا في الحياة، كما و يدل على امتلاكهم لنظرات متعددة, و قدرة فريدة على التحليل.

تحليل الشخصيات من نظرات العيون

يعتمد الكثير من الأشخاص على تحليل شخصية الأفراد من خلال نظرات العيون, على سبيل المثال يمتاز اصحاب النظرة القوية بأنهم ذو شخصية قوية قادرة على تقييم الآخرين وتقدير ظروفهم واحتياجاتهم, وفيما يلي طرق تحليل الشخصية من خلال نظرات العيون.

  •  النظرة المراوغة تدل النظرة المراوغة على أن صاحبها مراوغ لا يظهر ما بداخله، أو أنه خجول إلى حد كبير، فصاحب هذه النظرة  يحدق في أي شيء حول الطرف الآخر حتى يتفادى النظر في عينيه.
  • النظرة الجذابة الطيبة هذه النظرة من أكثر أنواع النظرات المحبوبة, حيث يمتاز صاحبها بعينين مشرقتين وصافيتين.
  • النظرة القريبة تدل النظرة القريبة على الشخص الحالم والخيالي, حيث يمتاز هؤلاء الناس بالنظرة الحالمة لكل ما حولهم.
  • النظرة المتكسرة النظرة المتكسرة تدل  على التعب والإرهاق، بالرغم من عدم وجود إرهاق أو تعب في العينين.
  • النظرة الناعسة تدل النظرة الناعسة على الضعف حتى وإن أظهر صاحبها عكس ذلك.

 

لون العيون ومعانيها‬‎

أعرف شخصيتك من لونك المفضل

أهمية الألوان في الحياة

يلعب اللون دوراً مهماً للغاية في العالم المحيط بالإنسان، إذ إنّه يمكن أن يؤثر على عواطفه، وتفكيره، وردود أفعاله، والأشياء التي يختارها، ويبدأ الطفل باكتشاف الألوان منذ نعومة أظفاره ثمّ يتجه مع الأيّام لاختيار لونه المفضل الذي يعكس طابع شخصيّته، وفي الحقيقة يعتمد تصنيف أفضلية الألوان عند الفرد على سماته الشخصيّة كعمره، وجنسه، وذكرياته السابقة، ومن جانبٍ آخر لن يتفاعل الجميع بنفس الطريقة مع نفس اللون؛ لأن الألوان تؤثر على الآخرين بطرق مختلفة فهنالك من ينظر للّون الأسود على أنه لون الكآبة والحزن ومنهم من يعتقد أنه لون القوّة والعظمة والأناقة، ولكن كنتيجة أخيرة فإنّه يُعبر عن كلا الشيئين بحسب الثقافات والمعتقدات في مختلف الدول، وفي نهاية المطاف توصل العلماء إلى دراسة علمية تناولت علاقة اللون بتحليل شخصيّة الفرد تحت مصطلحٍ علميّ سمِّي بعلم نفس اللون، وفي هذا المقال سيتم التوجّه للحديث عن تحليل الشخصيّة من خلال اللون المفضل للشخص.

تحليل الشخصية من اللون المفضل

يُفضل الناس لوناً معيناً في حياتهم وقد تطرأ عليهم بعض الظروف التي تجعلهم يفضلون لون آخر غيره، ولكنهم غالباً ما يعودون للونهم المفضل بزوال المؤثّر، ويُمكن تحديد اللون المفضل للأفراد من خلال التركيز على ملابسهم ومقتنياتهم وأثاث بيتهم والمواد المحيطة بهم، فعادةً ما يغلب عليهم لونٌ معين وهو اللون الذي يعكس شخصيّتهم، وفيما يلي مجموعة من الألوان سيتم من خلالها تحليل شخصيتة الأفراد، ومنها التالي ذكره:

اللون الأحمر

يتميّز الأشخاص محبي اللون الأحمر بقوة الشخصيّة والانفتاح، كما أنهم عاطفيّون بشكل عميق، وهم قياديون ويُحدثون تأثيراً ملحوظ في أي مكان يتواجدون فيه فحضورهم مثير ويبعث التفاؤل والطاقة الإيجابيّة القوية، وغالباً ما يمتلكون الإصرار على ما يُريدون، ويتصفون بالحماس وحب المغامرة والمجازفة، وغالباً ما يُعبّرون بشكلٍ مباشر عما يجول في خاطرهم ولا يترددون بوصف مشاعرهم اللحظية والتعبير عنها قولاً وفعلاً، كما أنهم يسعون دائماً للحصول على جسم ممشوق مفعم بالحيوية والنشاط.

اللون الأصفر

يرتبط اللون الأصفر بأشعة الشمس المشرقة التي تبعث السعادة والحيوية، فالأشخاص الذين يُفضلون اللون الأصفر هم أشخاص يتمتعون بالحيوية والنشاط ويغلب على شخصيتهم الفرح والانبساط في جميع الأوقات، كما ويمتازون بحب التعلم والاكتشاف فهم لديهم خيالهم واسع، ودائماً ما يتبادلون أفكارهم الإيجابيّة مع الناس وعادةً ما يُكرّسون وقتهم لمساعدة الآخرين وإيجاد حلول مختلفة لمشاكلهم، كما أنهم يمتلكون حب الأصدقاء بسبب تفاؤلهم وصدقهم وتفانيهم للمحافظة على الترابط الاجتماعي، ومن جانبٍ آخر فهم يميلون للخجل والانطواء في كثيرٍ من الأوقات.

اللون الرمادي

يُعد الأشخاص الذين يُفضلون اللون الرمادي أشخاصاً محط ثقة الجميع، كما أنّهم حذرون ويختارون علاقاتهم الاجتماعية بعناية معتمدين على السمعة الحسنة فهم يُحبون التعامل مع الأناس ذوي الأخلاق الرفيعة، وعلى الصعيد العملي فهم عادةً ما يسعون للعيش على طريقتهم الخاصة وإنشاء عملهم الخاص بهم، كما ويتوقون لإيجاد حلول منصفة لجميع المشكلات المطروحة أمامهم بتحليل المعطيات والتوصّل لقرارات مهمّة بعيداً عن رأيهم الشخصي أو عواطفهم فهم أشخاصٌ عقلانيّون ومتوازنون من كافة النواحي النفسيّة.

اللون الأسود

اللون الأسود هو لون الشموخ والعزّة ويُحاول محبيه إظهار ذلك من خلال ارتدائهم لهذا اللون باستمرار فهم يشعرون بدافع قوي للسيطرة والغلبة، ويُحاولون التحكم بمشاعرهم من خلال إخفائها بظلال اللون الأسود وغالباً ما يتركون مسافةً بينهم وبين الآخرين في التعامل لحماية خصوصيّتهم، فعلى الرغم من إظهارهم القوّة باستمرار إلا أنهم أشخاص حساسين للغاية ويُحبون الفنون المرتبطة بالمشاعر المرهفة، ويُمكن أن يكونوا مزاجيّين في تصرفاتهم بعض الأوقات.

اللون الأبيض

يمتاز مُحبي اللون الأبيض بنقائهم وتواضعهم، كما أنّهم يُفكرون بمنطقيّة لإيجاد الحلول، وغالباً ما يعتمدون على أنفسهم لحلّ مشكلاتهم، ويفضل عاشقوا اللون الأبيض النظام والترتيب بطريقة مبسطة.

اللون الأخضر

يُوصف الأشخاص الذين يُحبون اللون الأخضر ويُفضلونه في ملابسهم أو أثاث منزلهم بعشّاق الطبيعة الخضراء، وغالباً ما يعكس الأخضر صراحتهم وسمعتهم الطيببة فهم مُحافظين ويمتازون بالإخلاص والأمانة بالإضافة لكونهم حنونين وعطوفين للغاية.

اللون الأزرق

بين السماء الصافية وعمق البحر هنالك العديد من الشخصيّات المُحبّة للون الأزرق فهم شخصيّات مُتناغمة وغالباً ما يعيشون بسلامٍ داخلي مع أنفسهم ويتطلعون إلى الاستقرار في جميع جوانبهم الحياتيّة، وعادةً ما يكون الشخص الذي يميل لاختيار اللون الأزرق كاللون المفضل له حسّاساً ويُعامل الناس بحب ولا يؤذي مشاعر الآخرين ويُفكر بهم ولا ينسى من يحب، كما أنّه محط ثقة الجميع، ويغلب على حياته حب النظافة والتنسيق والترتيب.

اللون البرتقالي

يتصف عشّاق اللون البرتقالي بالتسامح وتقبل جميع الأفراد بمختلف طباعهم وشخصياتهم لذلك فهم اجتماعيون ودائماً ما يحظون بالأصدقاء والعلاقات الاجتماعيّة الواسعة، وأيضاً يمتازون بالحزم بعيداً عن التعصّب أو التسلط، ومن الجدير بالذكر أن محبي اللون البرتقالي يستمتعون بالاحتفالات ويُضفون المرح والمتعة إلى الجلسة بروحهم اللطيفة، كما أنّهم يتحدثون بصوت عالٍ وحماسي، وغالباً ما يكسبون حب الجميع؛ لأنهم يبعثون الراحة والإلهام والطاقة الإيجابيّة.

اللون البنفسجي

قديماً كان اللون البنفسجيّ أحد الألوان النادرة التي يصعب الحصول عليها حيث كان الحكّام والأثرياء وحدهم من يستطيع امتلاك الأقمشة والمقتنيات بنفسجيّة اللون، ويمتاز محبي هذا اللون بشخصياتهم الحساسة والمرهفة فهم عاطفيّون ويُحبّون مساعدة الآخرين، كما أنّهم كتومون إلى حدٍ يجعل منهم غامضين في كثيرٍ من الأحيان.

اللون الوردي

يُعدُّ اللون الوردي لون الرومانسيّة والإحساس، فيتصف محبي هذا اللون بالرقّة واللطافة، كما ويسعون دائماً لتحقيق رغبات الجميع على حسابهم الشخصيّ فهم يُعطون بسخاء ويطمحون بمقابل بسيط من الحماية والعناية ممن يُحبّون فهم توّاقون للحصول على علاقة حب غير مشروطة، فحدود حبهم واسعة ومشاعرهم جيّاشة، ويميل محبّي اللون الزهري للخجل والعفوية وعادةً ما تُحبّه الفتيات في مُقتبل العمر؛ لأنه يُعبر عن روح الطفولة الجميلة، والحياة الورديّة المليئة بالحب.

 

تحليل الشخصية من لون البشرة

لون البشرة

من المعروف أنّه يوجد تنوّع ملحوظ لألوان الجلد للأشخاص في مختلف أنحاء العالم؛ أي إنّ كلّ منطقة تمتاز بلون معين ومحدد لأغلب سكان تلك المنطقة، فالأشخاص الذين يعيشون في المناطق الإستوائية يتمتعون بدرجة لون جلد أغمق مقارنة بالأشخاص الذين يعيشون في المناطق الباردة -مثلًا-، وبعد إجراء العديد من الدراسات بخصوص هذا المجال وجد العلماء أنّ بعد دراستهم لجسم الإنسان أنّ وجود الاختلافات في ألوان البشرة للأشخاص إحدى الصفات التي يتاح لها التكيف، ثم الانتقال عبر الجينات من الآباء إلى الأبناء.

يُحدّد لون البشرة من خلال قياس كمية الميلانين الموجودة في جلده، إذ إنّ صبغة الميلانين مادة بُنّية داكنة إلى سوداء تُنتجها خلايا خاصة فيها تُسمّى الخلايا الصباغية، إذ إنّ الهدف الأساسي من هذه الصبغة إضافة إلى تحديد لون الجلد حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، إذ تمتصها لأنّ هذه الأشعة هي التي تسبب سرطان الجلد، والعلاقة بين كمية الصبغة الموجودة ولون البشرة طردية؛ إذ إنّه كلّما زادت كمية الصبغة الموجودة في البشرة أصبحت البشرة ذات لون أغمق، وتوفّر حماية أكبر للجلد، وكلّما قلّت كمية الصبغة الموجودة في البشرة بدت البشرة ذات لون أفتح وتوفر حماية قليلة للجلد، وفي حال أنّ الشخص يمتلك بشرة ذات لون أصفر؛ فإنّ ذلك يُعدّ دليلًا على توفّر أصباغ أخرى تُسمّى الكاروتين.

معرفة الشخصية من لون البشرة

إنّ كل شخص متميّز بصفات عن أيّ شخص آخر؛ أي إنّ كلّ شخص يُصنّف فريدًا من نوعه، إذ يوجد طويل القامة، وذو العيون الزرقاء، ومن ضمن هذه الصفات أيضًا لون البشرة، الذي يحدد شخصية صاحب هذه البشرة؛ ذلك بوجود مواصفات عامة، ومنها ما يأتي:

  • البشرة ذات اللون القمحي، يمتاز الأشخاص ذوو لون البشرة القمحي بعدد من الصفات التي تُعمّم على أفراد هذا اللون جميعهم، ومنها أنّهم يتمتّعون بصحة جيدة، ويمتازون بأنّهم يعملون بجدٍ، ومخلصون للعمل كثيرًا؛ أي يعتقدون أنّ العمل يجب أن يُنجز على أكمل وجه؛ إذ لا يتراخون أبدًا، وهم مبدعون في مجالات الحياة كلّها.
  • البشرة ذات اللون الداكن، يمتاز أصحاب هذا اللون بعدد من الصفات الغالبة عليهم، ومنها أنّهم يتّسمون بالشجاعة والذكاء؛ أي إنّهم يعانون من المشاكل وجهًا لوجه دون أي تردد، ومغامرون ولا يخافون من المجازفة، ويُعتَقَد أنّهم قادرون على تحقيق نتائج جيدة في مجالات الحياة جميعها.
  • البشرة ذات اللون المعتدل، يمتاز الأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة وذوو صبغة وردية على البشرة بالذكاء والرومانسية، ويتمتعون أيضًا بالراحة، وهم ذوو مظهر عام جيد قادر على جذب الآخرين، وتلقي المزيد من الإهتمام.
  • البشرة ذات اللون المُصفرّ، إنّ أغلب الأشخاص الذين يمتلكون هذا اللون للبشرة بصفة عامة؛ وهي الصبر، وهم أشخاص جادّون نوعًا ما، ويُصنّف بأنّهم سعداء في المجمل، غير أنّهم معرّضون للمرض كثيرًا، وهذه الأمراض مزمنة في أغلب الأوقات.
  • البشرة ذات اللون المُحَمرّ، أصحاب هذا اللون من البشرة يتمتعون بالصبر والذكاء بمنزلة صفات عامة لديهم قابلة للتعميم، وهم جيّدون في العمل، ومبدعون، ويمتلكون الموهبة في جمع كلّ ما يملكونه معًا في مكان واحد إمّا في المنزل أو المكتب.
  • البشرة ذات اللون الخليط، أي إنّ بعض مناطق الوجه ذات لون قمحي فاتح وبعضها معتدلة، وما يُعرَف عن هؤلاء الأشخاص أنّهم ذوو شخصيات مستقرة، ومخلصون في العمل، ويتمتعون بالجدية والقراءة الجيدة، لكنّهم كسالى أحيانًا.

طريقة تحديد لون البشرة

لا يُعتَمَد لون سطح البشرة الخارجي الواضح للعيان بمنزلة لون البشرة الحقيقي؛ لأنّه يتغيّر لون سطح البشرة الخارجي بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو ربما يبدو اللون الظاهر ردود فعل من الجسم على تناول أنواع معينة من الأدوية أو لعدة عوامل أخرى؛ أي إذا أُريدَت معرفة لون البشرة الحقيقي لا بُدّ من اتخاذ إجراءات بسيطة قبل البدء بذلك، ومن أهمها التأكد أنّ البشرة نظيفة وخالية من مستحضرات التجميل أو غيرها من المواد التي قد تؤثر في نتائج الاختبار، ويُبدَأ بغسل الوجه والانتظار 15-30 دقيقة للتأكد من تلاشي أيّ احمرار على الوجه، والتأكد من استخدام ضوء النهار الطبيعي أثناء إجراء هذا الفحص؛ لأنّ الإضاءة الاصطناعية تؤثر في لون البشرة الحقيقي.

اختبار معرفة لون البشرة الحقيقي يُجرى بكلّ بساطة، إذ تُستخدَم قطعة من الورق الأبيض العادي فقط، وتوضَع على جانب الوجه من الجهة العلوية للمقارنة بين لون البشرة ولون تلك الورقة، ويأتي تصنيف النتائج وفق ما يأتي: في حال امتلاك بشرة ذات لون أصفر أو بُنيّ فاتح فيُصنّف الشخص بأنّه يمتلك لون بشرة دافئًا، أمّا إذا بدت وردية أو زرقاء عندئذ تُصنَّف البشرة باردة، وفي حال بدت البشرة رمادية فلونها هنا يُصنّف محايدًا، ويُنصح بالتأكد من المنطقة التي سيُجرى عليها الاختبار؛ أي إذا بدت البشرة عامة تعاني من حب الشباب -مثلًا- أو أي مرض جلدي آخر، فلا بُدّ هنا من طلب مساعدة من أيّ شخص لإجراء هذا الاختبار على المنطقة الواقعة خلف الأذن؛ للتمكّن من الوصول إلى نتائج أفضل؛ لأنّ هذه المنطقة قليلة التعرض لأيّ تغييرات، وبمنزلة إجراء سريع تُقلَب راحة اليد وتُلقى نظرة خاطفة على عروق اليد، ففي حال بدت العروق باللون الأزرق أو الأرجواني، فهنا يقال إنّ الجلد في هذه الحالة بارد، أمّا إذا بدت خضراء اللون؛ فهذا يعني أنّ البشرة دافئة، وفي حال صَعُب تحديد اللون فهذا دليل على امتلاك لون الجلد المحايد.

لون الملابس المناسب للون البشرة

بعد تحديد لون البشرة بالطرق السابق ذكرها يُستفاد من هذا التحديد بمعرفة ألوان الملابس المناسبة للون البشرة، وتُذكَر في الآتي الألوان المناسبة لكلّ لون من ألوان البشرة:

  • ألوان البشرة الدافئة، يُنصح أصحاب هذه البشرة بارتداء ملابس ذات ألوان لانعكاسات الطبيعة؛ أي الألوان الدافئة من بين مجموعة الألوان جميعها، ومن هذه الألوان الأحمر والخوخي والبرتقالي والعنبر والذهبي والأصفر، ويجرى أيضًا ارتداء ألوان أكثر دفئًا؛ مثل: أخضر الزيتون، أو أخضر الطحالب، أو الأحمر البنفسجي، وتتضمن الألوان الدافئة نوعًا ما الألوان المحايدة؛ مثل: الرمادي الداكن، أو الكابتشينو، أو اللون الكريمي، ويُنصح الأشخاص بتجنب الألوان الباردة؛ لما لها من تأثير واضح في تغيير لون البشرة لتبدو رمادية اللون، ومن مشاهير لون هذه البشرة كلير دانيس، وجيسيكا ألبا، وكيم كارداشيان وبيونسي.
  • ألوان البشرة المحايدة، يمتاز أصحابها بإمكانية ارتداء أيّ لون من مجموعة الألوان الكلية، مع التحفظ على اختيار الألوان الصامتة والداكنة بدلًا من الألوان المشرقة؛ أي يُفضّل اختيار اللون الوردي المغبرّ، أو الأخضر الداكن، أو الأصفر من صفار حبات الذرة، ويجرى اختيار لون الأزرق الفاتح، والألوان المحايدة أيضًا؛ مثل: الأبيض، أو لون القهوة، أو حتى لون الرمادي المتوسط، والأسود، ويُنصح أصحاب هذه البشرة بعدم الخوف من ارتداء الأحمر الساطع، إذ يبدو ذلك رائعًا، ومن مشاهير لون هذه البشرة جوليان مور، وأنجيلينا جولي، وجوليا روبرتس وكيري واشنطن.
  • ألوان للجميع، تُعَدّ هذه الألوان مناسبة لألوان البشرة جميعها من دون استثناء؛ ذلك لأنّها تمتاز بتوفير توازن للبشرة الدافئة والباردة على الأغلب يبدو مثاليًا، ومن هذه الألوان: الأبيض، إذ يُلاحَظ أنّ هذا اللون يناسب الجميع، والوردي الفاتح يضيء أيّ لون من ألوان البشرة، ويُبرز الجمال الطبيعي لوجه الشخص، ومن الألوان المناسبة للجميع أيضًا: المزيج الرائع من الأزرق والأخضر، إذ يُمثل هذان اللونان الظل الصيفي والشتوي معًا، ويُعدّ اللون الباذنجاني الأرجواني من ضمن هذه الألوان.

تحليل الشخصية من لون العين

إن الكثير من الأشخاص يرغبون في التعرف على شخصياتهم سواء من لون العيون او لون الشعر او اللباس او الجلسة او شكل العيون او المأكل . . . . الخ . وفي هذا الموضوع نطرح طرق التعرف على الشخصيات من خلال لون العيون ، دعونا نرى الآن شخصيتك من لون عيونك .

أصحاب العيون البنية :- إن أصحاب العيون البنية غالبا مايكونون اصحاب قلوب رقيقة وعاطفيين ، وكلما مازاد غمق اللون البني كلما كانت تدل على حنية اكثر ، وإن اصحاب العيون البنية هم أشخاص يميلون الى الإستقرار الهدوء وهم حالمون وطموحون،ويتميزون بتعاملهم بشكل لبق وبهدوئهم .

أصحاب العيون الزرقاء:-إن أصحاب العيون الزرقاء يتميزون بالذكاء وأنهم أصحاب شخصية شفافة ونقية وحسّاسة،ومتميزن ايضا بقدرتهم على فرض آرائهم على الآخرين بخفة،وغالبا اصحاب العيون الزرقاء يمتلكون حس فني يمكن لمسه .

أصحاب العيون الخضراء:-ذوي العيون الخضراء غالبا يكونون محبون لمساعدة غيرهم،ومتميزون بقسوة رأيهم وصلابته،وأصحاب العيون الخضراء ايضاً يمتلكون شخصية جريئة وقوية،ولكنهم أحيانا يكونو أنانيين،ولكنهم عاطفيون أحيان وحنونون ايضاً.

أصحاب العيون العسلية:-إن أصحاب العيون العسلية يتصفون بأنهم يمتلكون قلب ابيض طيب ولكنهم في نفس الوقت غير صريحين،ومن صفاتهم انهم لا يفضلون الإعتماد على الغير بل يعتمدون على أنفسهم ومتحملون للمسؤولية.

أصحاب العيون الرمادية:-إن أصحاب هذا اللون نوعان مختلفان فمنهم من يتمتعون بشخصية هادئة ، ومنهم من يتمتعون بشخصية سريعة الغضب ومن صفاتهم انهم عنيفون وميّالون إلى القسوة .

أصحاب العيون السوداء:- من صفاتهم انهم يحبون الإختلاط مع الغير أي إجتماعيون ولكنهم غالبا غيورين ، وعندما يصابو بالغضب فإنهم لا يستطيعون ان يتحكمو بأنفسهم ويفقدون السيطرة ، يحبون مساعدة وتلبية إحتياجات الناس حتى ولو كان ذلك على حساب أنفسهم ، يمتلكون مشاعر نقية رقيقة أيضاً.

ويمكننا تشبيه العين بمرآة تعكس مابداخلنا وتعكس شخصياتنا وذاتنا دون أن نعلم ، وترتبط إرتباطا وثيقا بشخصيتنا وكيف نتصرف وماهي أساليبنا وماهي أخلاقنا ، حيث أن بعض العلماء وباحثي علم النفس توصلو بأن هناك تواصلا بين شخصياتنا وأطراف العيون .

 

ما هو لون عيونك

https://www.google.com.sa/search?sa=X&bih=740&biw=712&source=univ&tbm=isch&q=%D9%85%D8%A7%D9%87%D9%88+%D9%84%D9%88%D9%86+%D8%B9%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%83&hl=ar&ved=2ahUKEwiarfDEqonrAhWDnOAKHZCSAbAQsAR6BAgJEAE

السابق
أنواع الشخصيات وتحليلها
التالي
تعرف على شخصيتك من طريقة جلوسك

اترك تعليقاً