أمراض القلب

كيف يؤثر الحزن على القلب

كيف يؤثر الحزن على القلب

يؤثر الحزن على مستويات هرمون الكورتيزول المسؤول عن احساسكِ بالتوتر والقلق الزائد مما يشكل ضرراً على صحتكِ أيضاً ويعرضكِ لخطر الإصابة بأمراض القلب، الرئيتين والكبد. كما يجعلكِ تصابين بالإكتئاب رغماً عنكِ. عندما تكوني في حالة من الحزن الشديد ستلاحظين ان جهازك المناعي لا يعمل بشكل جيد.

شكل القلب عند الحزن

يكون مثل انكسار القلب بسبب تأثيره بالحزن

سبب ألم القلب عند الحزن

من الجدير ذكره أن معظم الأشخاص تعتقد أن ألم القلب عند الحزن كون بسبب حالة نفسية ولكن في الواقع فهذا لايعد أمر صحيح، حيث أن ألم القلب عند الزعل عبارة عن حالة طبية يترتب عليها في بعض الأوقات مضاعفات خطيرة، ويطلق على هذه الحالة ” متلازمة القلب المكسور”، وهى عبارة عن حالة قلبية تكون مؤقتة وتحدث في الكثير من الأوقات نتيجة التعرض لبعض المواقف الصعبة والتي تتمثل في وفاة أحد من الأقارب، وقد تحدث أيضًا نتيجة الإصابة ببعض الأمراض الجسمية الخطيرة أو نتيجة إجراء عملية جراحية.

ومن الملاحظ أن ألم القلب عند الحزن يحدث في صورة ألم مفاجيء بالصدر يشابه هذا الألم الإصابة بالنوبات القلبية الحادة، والسبب وراء هذا الألم هو حدوث اضطراب بصورة مؤقتة بوظيفة الضخ بالقلب، ومن الجدير ذكره أن متلازمة القلب المكسور تحدث نتيجة تفاعل القلب مع زيادة هرمونات التوتر ونلاحظ أن أعراض ألم القلب عند الحزن يسهل علاجها بطريقة سريعة ولكن تنتهي خلال أيام قليلة بدون الحاجة لأي علاج على الإطلاق.

أعراض الم القلب عند الحزن

-ارتفاع ضغط الدم

-ارتفاع نسبة السكر في الدم

-متلازمة انكسار القلب

-ضعف مناعة الجسم

أضرار البكاء على القلب

أن الأضرار الذي يسببها الزعل والبكاء قبل النوم، تحدث زيادة في عدد ضربات القلب عن المعدل الطبيعي والتي من المحتمل أن تتسبب في السكتة القلبية ثم الوفاة، الإصابة بالقولون العصبي، قد يصاحبك صداع دائم ويكون من الصعب التخلص منه حتى بالأدوية، الشعور بالقلق الدائم وعدم الارتياح وبعد النوم عن العينين

أضرار الزعل على القلب قبل النوم

أن الأضرار الذي يسببها الزعل والبكاء قبل النوم، تحدث زيادة في عدد ضربات القلب عن المعدل الطبيعي والتي من المحتمل أن تتسبب في السكتة القلبية ثم الوفاة، الإصابة بالقولون العصبي، قد يصاحبك صداع دائم ويكون من الصعب التخلص منه حتى بالأدوية، الشعور بالقلق الدائم وعدم الارتياح وبعد النوم عن العينين

أمراض التي تأتي من الزعل

ملخص عن أهم الأضرار الصحية الناتجة عن الغضب.
  • أمراض القلب
  •  اضطرابات النوم
  • إرتفاع ضغط الدم
  • مشاكل في الجهاز التنفسي
  • صداع الرأس
  •  السكتة الدماغية
  •  تأثيرات سلبية على الجلد
السابق
اسباب و علاج بياض اللثة
التالي
افضل 10 كريمات للشعر للرجال

اترك تعليقاً