الأمومة والطفل

كيف يتم الفطام للطفل

كيفية فطام الطفل ليلاً

حضري بجانبك كوبًا من الماء، ويفضل عدم استخدام الببرونة، لأن طفلك سيربطها بالرضاعة، سواء كانت طبيعية أو صناعية. استخدمي كوب الأطفال، وضعي به بعض الماء بجانب طفلك، كلما استيقظ بحثًا عن الرضاعة، اعرضي عليه كوب الماء حتى ينام مرة أخرى.

طريقة فطام الطفل بالصبار

ومن الطرق الشعبية التي تستخدم في فطام الطفل هي الصبار وتكون الطريقة التالي: تقوم الأم بعصر نبات الصبار بعد إزالة القشرة الخارجية . ويدهن الثدي من الخارج وخصوصا منطقة الحلمة من العصير، ثم يقدم الثدي لكي يرضع منه الطفل. حين يتذوق الطفل طعم الصبار المر يرفض ثدي الأم ويبتعد عنه.

فطام الطفل بعد سنة وشهرين

كيفية تنويم الطفل بعد الفطام

قدمي للطفل مشروبات جديدة: ربما يستيقظ الطفل مرة أو عدة مرات للرضاعة في أثناء الليل، خاصةً إذا قمتِ بالفطام في فصل الصيف، وفي هذه الحالة يمكنكِ إعطاء الطفل بعض الحليب أو العصائر في كوب أو باستخدام الماصة (الشاليمو)، مع التربيت عليه وتهدئته، حتى يستغرق في النوم من جديد.

فطام الطفل قبل سنتين

السن المناسب لفطام الطفل

يفضل عدم فطام الطفل تماماً قبل مرور عام ونصف إلى عامين من عمره، وفقاً لظروف الأم. فكثير من الأمهات العاملات لا يستطعن الاستمرار في الرضاعة لفترات طويلة، ولكن يجب أن يحصل الطفل على فوائد حليب الثدي لأطول فترة ممكنة.

كيفية فطام الطفل نهائياً

 

كيفية التخلص من حليب الثدي بعد الفطام

امتنعي تمامًا عن المشروبات المُدرة للحليب، مثل المغات والحلبة، ولمدة شهر كامل على الأقل إن كنت معتادة عليها. اشربي النعناع والمرامية، فهما من المشروبات التي تقلل من إدرار حليب الثدي. إن شعرتِ بأي احتقان في الثديين، فعليكِ وضع كمادات مياه باردة يوميًا عدة مرات إن لزم الأمر.

السابق
دواء فيسكودريل – viscodril لتخفيف السعال
التالي
دواء فيسكوتيرز – viscotears لصناعة الأشكال الصيدلانية الفموية

اترك تعليقاً