ثقافة عامة

لماذا يجب امتناع الأم الحامل عن التدخين وتناول العقاقير الضارة

لماذا يجب على الأم الحامل الامتناع عن التدخين وتعاطي العقاقير الضارة

لماذا تمتنع الأم الحامل عن التدخين وتعاطي المخدرات؟ تحتاج المرأة الحامل إلى رعاية إضافية ومركزة أثناء الحمل للحفاظ على صحة الجنين وصحته، حيث يشمل ذلك اتباع أنماط الحياة والصحة وأيضًا اختيار العديد من الخيارات الصحية أثناء الحمل الجيد، ويجب استشارة الطبيب بشكل دوري ويجب على المرأة الحامل زيارة الطبيب مرة كل أربعة أسابيع خلال فترة الحمل للاطمئنان على صحة المرأة الحامل والجنين وكذلك لإجراء جميع الفحوصات السريرية لتحديد سبب الامتناع عن التدخين وتناول الأدوية الضارة.

نصائح للحوامل

تؤثر زيادة وزن الحامل على صحة الأطفال وصحة الأم أثناء الحمل وأيضًا أثناء الولادة وما بعدها، حيث أنها تزيد من الوزن الطبيعي أثناء الحمل كما تسهل الحمل والولادة للأم وتساعد على العودة إلى الوزن الطبيعي للأم، وأن الزيادة المفرطة في وزن الأم أثناء الحمل تزيد من احتمالية الإصابة بالسكري الحمل الضار، وكذلك ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، ومن ثم، فمن الممكن أن تكون الولادة صعبة ومحتاج إليها لعملية قيصرية وبسبب الزيادة الكبيرة في الوزن، من الضروري أن تكون الزيادة في الأوزان تدريجية وبطيئة، مع زيادة الكمية الإجمالية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

لماذا يجب على الأم الحامل الامتناع عن التدخين وتعاطي العقاقير الضارة

زادت احتمالية حدوث العديد من الآثار الصحية السلبية على الجنين، مع زيادة عدد السجائر التي يتم تدخينها على مدار الأيام، ولا يوجد ما يسمى بمستوى آمن للتدخين أثناء الحمل، كما أن استنشاق المرأة الحامل للتدخين يعني ذلك. نقل الكثير من المواد الكيميائية إلى الأجنة، عن طريق المشيمة والحبل السري، الإجابة الصحيحة على السؤال: لأن هذه المواد السامة والضارة تنتقل إلى الجنين.

لماذا تمتنع الأمهات الحوامل عن التدخين وتعاطي العقاقير الضارة، والتدخين السلبي والتدخين السلبي هو استنشاق دخان السجائر التي يدخنها شخص آخر، فالحامل تحافظ على جنينها بعيدًا عن المخدرات وبعيدًا عن التدخين، كما نعلم السبب. يجب على الأم الحامل الامتناع عن التدخين وتعاطي العقاقير الضارة.

السابق
قارن بين مجموعات لوحة المفاتيح وما يناسبها من مفاتيح مرتبطة بها بحسب وظائفها
التالي
من المواضيع التي ذكرت في سورة الفرقان

اترك تعليقاً