الحياة والمجتمع

لون ورد الاعتذار ولأعياد الميلاد , ودلالة لون الورد الأصفر؟ ولون الورد حسب المناسبة

لون ورد الاعتذار

لون ورد الاعتذار: ستتعرف في هذا المقال على لون ورد الاعتذار, حيث تعد الوردة الزهرية من أقوى الورود للاعتذار أو إظهار التعاطف كما تعتبر زهرة الزنبق من الزهور التي تعبر عن البداية الجديدة وطلب التسامح. ورد الرذاذ الأحمر بمجموعة القداحة لون الزهور مثل الزنابق والإقحوان الآسيوي البيضاء تبدو رائعة جدا. غلط فى حقها ومش عارف أصالحها بس أنا بحبها, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن لون ورد الاعتذار.

لون الورد حسب المناسبة

يحتل الورد الأحمر المكانة العليا في مناسبات الحب، وأفضل الورود التي تقدم في تلك المناسبات هي زهور الجوري والزنبق الفرنسي وأزهار النرجس الحمراء.

عيد الأم :

أفضل الزهور التي يمكن تقديمها للأم في عيدها ذات اللون الأبيض والوردي الفاتح لما لهما من دلالة على النقاء والصفاء؛ لذلك فهما يتناسبان مع الأم مصدر الحنان والعطف.

أعياد الميلاد:

يختلف لون الورد المقدم في أعياد الميلاد حسب نوع المولود؛ فاللون الوردي منسقا مع اللون الأبيض يتناسب مع الإناث، واللون الأزرق منسقا مع اللون الأبيض يتناسب مع الذكور، ويمكن الاستعانة بألوان جذابة مثل البرتقالي والأصفر والأرجواني.

زيارة المرضى:

إن اختيار أنواع الزهور المناسبة عند زيارة المرضى تعتبر من أصعب الأمور؛ لأنه يجب الابتعاد عن الألوان الحادة مثل البنفسجي والبرتقالي والأحمر بصفة عامة، ويجب أن تكون الألوان تدعو للفرح والسعادة والهدوء والتفاؤل والأمل كاللون الأبيض والوردي والأزرق الفاتح.

تقديم التهنئة بالنجاح والترقية:

إن النجاح والتخرج والفوز بمنصب جديد والترقية وغير ذلك من المناسبات يناسبها ألوان الزهور التي تدل على الفخر والاعتزاز والحيوية والنشاط والسعادة كاللون البرتقالي والبنفسجي والأزرق.

حفل الزفاف والخطوبة:

يبقى اللون الأبيض للزهور هو اللون المسيطر في مناسبة الزفاف سواء لتزيين الحفل أم لتزيين سيارة العروس أم عند الإهداء للعروسين، أما في حفل الخطوبة فيعتمد لون الورد على لون فستان العروس أو بعض تدرجات من لون الفستان منسقة مع اللون الأبيض.

الانتقال إلى بيت جديد:

إن اختيار أنواع الزهور لإهدائها بمناسبة الانتقال إلى بيت جديد يجب أن تكون متضمنة اللون الأبيض؛ لأنه يناسب جميع الأذواق ويرمز إلى النقاء والشفافية، ويمكن وضعه في أي غرفة من غرف المنزل.

الاعتذار:

أحيانا يعجز الشخص عن الوفاء بموعد معين لأحد الأسباب، ثم يحتاج إلى الاعتذار عن ذلك التأخير أو عن خطأ قد صدر منه، وقد تخونه الكلمات ويعجز اللسان عن النطق والبيان؛ ولذلك نجد في الورد بديلا ينطق بلساننا ويقدم الاعتذار نيابة عنا، والورد الأحمر الغامق هو المناسب في تلك الحالة ليقدم عند الاعتذار للزوجة أو الزوج، والزهور الصفراء مناسبة للأصدقاء والأقرباء، والزهور الوردية الفاتحة والبيضاء مناسبة لتقدم للأم والأخوات.

الجنائز والوداع:

إن الزهور البيضاء مع قليل من الخضرة والزهور الوردية والصفراء هي المناسبة للتقديم في مناسبات.

يمكنك مشاهدة مقالةفوائد زيت الورد للشعر و الوجه

لون الورد الأصفر يدل على

يعبّر عن مجموعة من الأمور، منها:

  • يدلّ بشكل قوي على الغيرة.
  • التغير القوي الذي يحصل للمشاعر.
  • الصداقة الحقيقة القوية المتماسكة الجادة البعيدة عن الحقد والخبث، بالإضافةً إلى أنّه هدية جميلة ونادرة ورائعة.
  • البهجة والمرح والسعادة والتفاؤل والإبداع والفضول.
  • التعاطف مع الآخرين في أوقات حزنهم وضعفهم.
  • السعادة الداخلية، بالإضافة إلى تهدئة الأعصاب وجعلها مريحة.
  • يجلب الطاقة الإيجابيّة، والتفاؤل، والنفسيّة الجميلة الرائعة الهادئة.

شاهد أيضاً

دلالات ومعاني ألوان الورود وأثرها على النفسية

لون ورد الحب

يرمز اللون الأحمر في الورود إلى التعبير عن الحب أو العشق، لذا فإن هذا أكثر ما يتم إهدائه بين المحبين والأزواج فيعيد الحب وعيد الزواج وغيرها من المناسبات الرومانسية، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرين أن الأحمر درجات، وكل درجة من درجاته ترمز لمعنى مختلف حيث:

  • الورد الأحمر الداكن: يرمز إلى الرغبة والجنون في الحب أو العشق.
  • الأحمر الأرجواني: يرمز إلى الخديعة في الحب.
  • الأحمر الناري: يرمز إلى الحب المشتعل والمتأجج، والشوق والشغف الذي يحرق لهيبه المحبين ولا يخمد أبدًا.

ويرمز اللون الأحمر حسب علم النفس إلى العمق والقوة وأحيانًا إلى المأساة، والأحمر في العموم هو لون دافئ ولامع، لذا فإنه يرمز للعواطف القوية، ويتم ربطه بالحب والدفء والراحة، ولأن هذا اللون مصنف أيضًا على أنه من الألوان القوية والغاضبة فهو يعطي إحساس بالقوة والإثارة.

تعرف على

أجمل الورود البيضاء

أفضل لون ورد لعيد الميلاد

في الغالب ورد العيد ميلاد لازم يكون مبهج ومشرق لو كان لحد من قرايبك، أما لو شريكك فلازم يكون بيدي معاني رومانسية..  ودي أنواع الورد المناسبة للعيد ميلاد:

2- زهرة الأوركيد: بتدي معاني كتير زي الجمال والحب والقوة، وممكن تجيبها لمراتك أو صاحبتك في عيد ميلادها

3- الورد الكلاسيكي: طبعا زي ما قولنا قبل كده الأحمر بيرمز للحب والرومانسية، والأبيض للنقاء والبراءة، أما الأصفر فبيعبر عن الصداقة والبدايات الجديدة، والوردي بيدل عن التقدير والإعجاب.. عشان كده لو عيد ميلاد حد من أصدقائك فمن الأفضل تجيبله ورد أصفر.

4- الـ”جلاديولوس”: بتعبر عن الإعجاب الشديد، وبتقول لمراتك أو صاحبتك إن بينكوا علاقة قوية ومشرفة.

5- الـ”جيربيراس”: بتمثل البراءة والبهجة ومناسبة للستات في أي عمر، وتنفع برضه هدية للأصدقاء.

يمكنك الإطلاع على

أسماء أغلى الورود وأندرها بالعربية وأسماء الورود الفرنسية والعطرية الشهيرة

السابق
موديكسا Modexa 30 , 60mg وما هي دواعي استعماله؟ وسعره وبديل دواء سيمبالتا
التالي
هل حبوب جوينت ايس تزيد الوزن؟ وما هي الآثار الجانبية وأضرار جوينت آيس؟

اترك تعليقاً