تعليم

ماهي خطة الفاقد التعليمي 1442

خطة الفاقد التعليمي 1442 تم طرحها لكي يتم تعويض بعضاً من الوحدات أو الدروس التي تم فقدها، أو تلك التي لا يوجد وقت كافي لكي يتم إتمام شرحها والانتهاء منه، حيث تم وضع خطة دراسية شاملة التوقيات تشمل جميع الترتيبات المتطلبة لكلاً من مراحل التمهيد للدرس، الشرح والتقويم له.

وهو ما يتم وفقاً لما يحتاج إليه الطالب بنهاية تلك الوحدات والدروس، مما يجعل السعي نحو الحصول على خطة الفاقد التعليمي لعام (1442هـ) لأمر ضروري لكي يتم تويض ذلك الفقد والتغلب عليه بخطوات تيسر على الطالب مسألة الحصول على أكبر قدر من المعلومات وذلك يمثل الهدف الرئيسي والأول للخطة، لذلك نقدم إليكم هذا المقال.

خطة الفاقد التعليمي 1442

  • المعتاد هو قيام المعلم بالانتهاء من شرح المواد الدراسية بشكل تام معتمداً في ذلك لما هو موضوع أمامه من خطة دراسية منذ بدء العام الدراسي لكي يسير وفقاً لها، ومعها يصل الطلاب لمرحلة تلقي شرح جميع الدروس والوحدات للمواد التعليمية المقررة عليهم.
  • ولكي يتم إصلاح أي فقد أو مشكلة في سير تلم الخطة الموضوعة أمام المعلم وضعت خطة الفاقد التعليمي والتي من خلال اتباع الإجراءات والخطوات الواردة بها أصبح من الممكن تعويض الشرح لتلك المادة وهو ما يتم عن طريق تحميل رابط الخطة من هنا.

وقد تم إرفاق جميع الملفات الخاصة بتنفيذ خطة الفاقد التعليمي برابط التحميل السابق ذكره مما يساعد على تعويض القصور أو العجز بالجوانب التعليمية التي لم يتم تنفيذها وفقاً لما هو مقرر بالخطة الدراسية.

السابق
الإدارة المنزلية الناجحة
التالي
حق الله وحق الرسول

اترك تعليقاً