ثقافة عامة

ما هو اعلى برج في الكويت

ما هو اعلى برج في الكويت

ما هو أطول برج في الكويت؟ حيث تشتهر دولة الكويت بناطحات السحاب والأبراج، وهي من دول الخليج العربي التي تمتلك أحدث بنية تحتية في الوطن العربي، فهي تحتوي على أحدث الطرق والمباني التي تتميز بروعة تصاميمها المعمارية. تضم منفذاً إلى الشرق من شبه الجزيرة العربية، ويحدها من الشرق الخليج العربي، والمملكة العربية السعودية من الجنوب الغربي، بينما تحدها جمهورية العراق من الشمال، وفي يوجد في دولة الكويت العديد من الأبراج التي تمثل رمزاً لحاضر الكويت، وهنا تفاصيل عن أطول برج في دولة الكويت.

ابراج الكويت

وهي من أبرز المعالم السياحية والثقافية لدولة الكويت، حيث تتميز هذه الدولة بوجود أبنية حديثة ومتطورة في الوطن العربي من طرق ومباني وناطحات سحاب، وتعتبر من المباني الحديثة. المباني التي يزدهر فيها هذا البلد والتي يزيد ارتفاع أبراجها عن 100 متر كما تم تشييدها خلال السنوات العشر الماضية، تجدر الإشارة هنا إلى أن أبراج الكويت تمثل معالم سياحية وترفيهية مهمة. يجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم الذين يفضلون الزيارة والاستمتاع بمناظرها الخلابة.

اطول برج في الكويت

برج الحمراء هو أطول برج في الدولة، حيث فاز تصميم برج الحمراء بجائزة أطول ناطحة سحاب في الكويت، واختارته مجلة تايم عام 2011 كأفضل مبنى مبتكر، وفاز بجائزة CTBUH Best بناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عام 2012 وكذلك جائزة أفضل مشروع دولي نفذته شركة سكيدمور عام 2013 م، يقع هذا البرج في العاصمة الكويت على شارع الشهداء، وتم افتتاحه عام 2011 م. ويستخدم كبرج للمكاتب والمجمعات التجارية في الدولة.

 

معلومات عن برج الحمرا اطول برج في الكويت

وفيما يلي أهم المعلومات عن برج الحمراء وهو أطول برج في دولة الكويت:

  • يعود تاريخ بناء برج الحمرا إلى عام 2006.
  • شاركت ثلاث شركات في تصميم برج الحمراء وهو الأطول في الكويت وهي سكيدمور وأوينجز وميريل للاستشارات الهندسية وتورنر انترناشيونال وتنفيذ شركة الحمرا الكويتية.
  • يبلغ ارتفاع برج Alhambra Matt حوالي 412 متراً.
  • يتكون برج الحمراء من 77 طابقا، خمسة منها تحت الأرض وتعمل كموقف للسيارات. تبلغ مساحتها 195 ألف متر مربع وتبلغ مساحتها حوالي 10 آلاف متر مربع.
  • برج الحمراء هو أحد الأبراج المنحوتة النادرة في العالم ذات الشكل الأنيق والجذاب في قلب مدينة الكويت.
  • الجدير بالذكر أن الهدف التصميمي لبرج الحمراء هو الرغبة في جذب سكان الخليج، وخاصة كبار المستثمرين.
  • للبرج واجهة زجاجية ملفوفة من الشرق والشمال والغرب.
  • تطلب بناء البرج حوالي 195 ألف متر مكعب من الخرسانة و 6000 طن من الهياكل المعدنية و 38 ألف طن من حديد التسليح.

يُقترح أن يكون برج مبارك الكبير أطول برج في العالم

برج مبارك الكبير هو ناطحة سحاب مقترحة في مدينة الحرير المستقبلية، حيث كان من المخطط أن يبلغ ارتفاعه 1001 متر ؛ ليعكس مجموعة من الحكايات الشعبية العربية، ألف ليلة وليلة، ويتوقع الانتهاء من هذا البرج بحلول عام 2030 م، وسيكون أطول برج في العالم في تاريخ اكتماله. هذا هو الحال إذا لم يكن هناك مبنى آخر أطول من تشييده في ذلك الوقت.

 

أطول 10 مباني في الكويت

فيما يلي قائمة بأعلى عشرة مبانٍ في دولة الكويت:

أعلى أبراج الكويت برج الحمراء 413 متر 372 متر برج بنك الكويت الوطني 300 متر برج الراية 300 متر برج الاتحاد 240 متر بنك الكويت المركزي 240 متر برج التجارية 218 متر برج عبدالعزيز البطين 189 متر أعمال سيتي تاور 184 متر برج دار العوضي 171 متر

السابق
الإخفاء الشفوي هو النطق بالميم الساكنة، وسطاً بين الإظهار، والإدغام بدون تشديد مع بقاء الغنّة
التالي
أي من الأوصاف الآتية يصف الطفولة المبكرة

اترك تعليقاً