أمراض

ما هو افضل مضاد حيوي للاسنان؟ ومضاد حيوي للاسنان طبيعي

ما هو افضل مضاد حيوي للاسنان

ستتعرف في هذا المقال على ما هو افضل مضاد حيوي للاسنان، حيث تصيب الأسنان مشكلات متعددة ومختلفة، وغالباً ما تحتاج استشارة طبيب الأسنان لإيجاد الحل المناسب لها وتحديد الإجراءات الواجب اتباعها، وقد يحدث الالتهاب في الأسنان فيؤدي إلى تراكم القيح في جيب السن، وقد يكون سبب هذا الالتهاب إما تسوس الأسنان، أو إصابة الأسنان، أو عمل الأسنان في وقت سابق، فتابع القراءة لمعرفة ما هو افضل مضاد حيوي للاسنان.

Amoxicillin مضاد حيوي للاسنان

تم ذكر “البنسلين الفموي” في الكتب المرجعية كخيار أول للمرضى العاديين. ولكن نظرًا لأن الأموكسيسيلين، هو نظير البنسلين، فضلاً عن أنه يمتص بشكل أفضل وأكثر ثباتاً، فمن المرجح أن يستخدم أطباء الأسنان هذا المضاد الحيوي لعلاج مرضاهم، ويبدو أن أسباب استخدامهم له معقولة. يمكن أن يكون الأموكسيسيلين بالاشتراك مع حمض الكلافولينيك خيارًا رائعًا لعلاج المرضى الذين يعانون من نقص المناعة.

لا ينصح عادة بحقن البنسلين بسبب مخاطر هذه الحقنة. على مدى العقود القليلة الماضية، مات العديد من الأشخاص بسبب فرط الحساسية الشديدة للبنسلين. نظرًا لحقيقة أن الأدوية والحقن الفعالة والمؤثرة يمكن أن تحل محل البنسلين، فلا يوصى بحقن هذه الحقن إلا في حالات خاصة ومن قبل طبيب الأسنان المعالج.

يمكنك مشاهدة مقالة كيفية التخلص من تسوس الأسنان

مضاد حيوي للاسنان طبيعي

  • القرنفل

احد اهم مضاد حيوي طبيعي للاسنان واللثة, لانه يحتوي علي عناصر طبيعية مضادة للبكتيريا والميكروبات, كما ان القرنفل له خصائص طبيعية مسكنة للالم, ويمكن استخدامه من خلال اضافة 3 قطرات من زيت القرنفل علي قطرة واحدة من زيت الزيتون وندهن بها منطقة الالم برفق شديد.

  • الشاي الاسود

يعتبر الشاي الاسود مضاد حيوي طبيعي للاسنان, حيث انه يحتوي علي خصائص تعمل علي تخفيف الالم والالتهابات, ويحتوي ايضا الشاي الاسود علي مضادات التأكسد التي تساعد علي قتل البكتيريا والتخلص منها, ويمكن استخدام الشاي الاسود في علاج التهاب الاسنان من خلال وضع كيس شاي في ماء ساخن لمدة 5 دقائق متواصلة, ثم اخرجه وقم بعصره ووضعه علي المنطقة المصابة لعدة ساعات, ثم تمضمض واشطف فمك بالماء الدافي مع الملح, يمكنك تكرار هذه العملية مرة واحدة في اليوم لاسبوعين او اكثر لحين القضاء علي الالم نهائيا.

  • البصل

البصل اقوي مضاد حيوي للاسنان طبيعي, حيث يعتبر مطهر فموي ومضاد للبكتيريا والميكروبات المسببة للالم, ويمكنك استخدامه في علاج الم الاسنان من خلال مضغه, او تقطيعه الي اجزاء صغيره ووضعه علي المنطقة المصابة لعدة دقائق.

  • الزنجبيل

الزنجبيل مضاد حيوي طبيعي للاسنان قوي جدا, حيث يحتوي علي مضادات طبيعية تسعاد في التخلص من البكتيريا المسببة للالم والالتهابات, ويمكنك استخدام الزنجبيل كـ مضادي حيوي طبيعي للاسنان من خلال غليه والمضمضة به, واذا كان طازجا يمكنك وضعه علي مكان الالم مباشرة لعد دقائق متتالية.

  • الخيار

يحتوي الخيار علي مواد مضادة للاكسدة مثل البيتا كاروتين, وفيتامين”ج” و “أ” وهو بذلك يعتبر مضادي حيوي للاسنان قوي, حيث يساعد علي القضاء علي الميكروبات والفطريات الضارة المسببة للالم, ويمكنك وضع قطع الخيار علي المنطقة المصابة بشكل مباشر لعد دقائق عدة مرات في اليوم.

  • الثوم

الثوم هو اقوي و افضل مضاد حيوي طبيعي للاسنان علي الاطلاق, حيث يحتوي علي خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات, ويعمل علي تخفيف التعابات اللثة والاسنان, يمكنك استخدامه من خلال هرس فصين من الثوم ووضع عليهما القليل من الملح ووضعه علي المنطقة المصابة بشكل مباشر لمدة 5 دقائق متواصة.

شاهد أيضاً طريقة تبيض الأسنان في يوم واحد

أفضل مضاد حيوي لالتهاب عصب الأسنان

  • البنسلين: وهو أحد أشهر أنواع المضادات الحيوية الواسعة المجال أي أنها تستخدم من أجل القضاء على عدة أنواع مختلفة من البكتيريا التي تسبب الالتهاب، ومن أشهر جرعات البنسلين التي يتم وصفها هي جرعة ٥٠٠ مجم كل ٨ ساعات أو جرعة ١٠٠٠ مجم كل ١٢ ساعة، ولكن في حالة وجود حساسية تجاه هذا النوع من المضادات الحيوية يجب استخدام نوع آخر.

تعرف على هل يوجد علاج لتثبيت الأسنان المخلخلة

أفضل مضاد حيوي لعلاج خراج الأسنان

  • يعد الاموكسيسيللين الخيار الأول لعلاج خراج الأسنان لأنه مضاد حيوي واسع المجال وله آثار جانبية أقل على الجهاز الهضمي.
  • توصي الجمعية الأمريكية لطب الأسنان بأن مدة علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي باستخدام الاموكسيسيللين تركيز 500 ملليجرام ثلاث مرات يوميا لمدة تتراوح بين 3 إلى 7 أيام.
  • يحذر استخدام الاموكسيسيللين لمن لديهم حساسية من البنسلين.

إقرأ أيضاً تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

أرخص مضاد حيوي للاسنان

تحتوي جميع المضادات الحيوية على مادتي اوجمنتين وكيورام، وكلاهما يساهم في التصدي للبكتيريا والفطريات المسببة للأمراض المعدية، وكلما زاد تركيزهم في الدواء كلما ارتفع سعره.

– تركيز 156 مجم، من 25.25 إلى 39.75 جنيه، ومن أرخص بدائله:

ميجاكلافوكس بـ8 جنيه.

جاردينوفا بـ10 جنيه.

كلافيوسين بـ14 جنيه.

ايموكسكلاف بـ19 جنيه.

ننصحك بقراءة علاج صرير الأسنان بالرقية الشرعية وبالأعشاب وتجربتي مع صرير الأسنان

متى يبدأ مفعول المضاد الحيوي للاسنان

أما عن إجابة سؤال متى يبدا مفعول المضاد الحيوي للاسنان، فإن بدء مفعول المضادات الحيوية تختلف من شخص لآخر وذلك يب أن تعلم عزيزي القارئ أن مفعول بعض المضادات يبدأ بعد تناول المضاد.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه عليك عزيزي القارئ أن تأخذ جرعات المضاد بشكل صحيح حتى تشعر بالإرياح والذي عادة ما يحدث ما بين ثلاثة أيام وبعد ذلك، حسب استشارة الطبيب.

يمكنك الإطلاع على اهتزاز الأسنان أثناء التقويم ,وسقوط الأسنان بسبب التقويم وأخطاء تقويم الأسنان

السابق
تجربتي مع استخدام مافالا للاظافر، وما الفرق بين مافالا الأصلي والتقليد؟
التالي
أعراض نشاط الغدة الدرقية النفسية والجسدية، وهل خمول الغدة الدرقية مرض خطير؟

اترك تعليقاً