انترنت

ما هو قوقل بلس

التسجيل في جوجل بلس

يمكن تسجيل الدخول إلى جوجل بلس (Google Plus) من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب لموقع plus.google.com على الويب من خلال النقر على الرابط الآتي: https://plus.google.com/collections/featured.
  • النقر على زر انضمام (Join).
  • إدخال المعلومات الشخصية؛ مثل:
  1. إدخال الاسم الأول واسم العائلة (first and last name).
  2. كتابة عنوان البريد الإلكتروني المراد استخدامه، مع التأكد من استخدام بريد يسهل تذكره.
  3. إنشاء كلمة مرور (password) خاصة بالحساب، مع التأكد من استخدام مزيج من الأرقام والحروف.
  4. إدخال عيد الميلاد (birthday) باستخدام محددات اليوم والشهر والسنة.
  5. اختيار الجنس (gender).
  6. كتابة رقم الهاتف في المربع الذي يأتي أسفل خيار الجنس، حيث يساعد إدخال الرقم على سهولة استرداد الحساب في حال نسيان المعلومات.
  7. إدخال عنوان البريد الإلكتروني الحالي، حيث يساهم العنوان القديم في الوصول لحساب جوجل بلس في حال فقدان معلومات الحساب. إثبات أن المستخدم ليس روبوتاً من خلال كتابة الأحرف الموجودة في الصورة.
  8. اختيار الموقع (location). الموافقة على بنود جوجل من خلال وضع علامة في المربع (agree to Google’s terms).
  9. النقر على زر الخطوة التالية (Next step) لإكمال عملية إنشاء الحساب.
  • سيقترح جوجل بلس بعض المتواجدين بالفعل على جوجل بلس؛ من أجل إضافتهم إلى دوائر الحساب.

استكشاف جوجل

استكشاف معرض البحث

يستخدم محرّك البحث Google البيانات المنظَّمة لفهم المحتوى المتوفّر على الصفحة. ويمكنك مساعدتنا في ذلك من خلال تقديم معلومات محدّدة حول موقعك الإلكتروني، ما يساهم في عرض موقعك في ميزات أكثر تنسيقًا في نتائج البحث. وإذا كنت لا تزال مبتدئًا، ننصحك بالاطّلاع على آلية عمل البيانات المنظَّمة.

جوجل بلس ويكيبيديا

جوجل + أو جوجل بلس (بالإنجليزية: Google Plus)‏ هي شبكة اجتماعية طورتها شركة جوجل، وأُطلقت رسميًّا يوم 28 يونيو، 2011 ولكن لم يكن التسجيل مسموحا به إلا بواسطة الدعوات فقط بسبب وجود الخدمة في الطور التجريبي. و قد توقفت هذه الخدمة نهائيا ورسميا يوم 3 أبريل 2019

ولكن في يوم 20 سبتمبر، 2011 فُتح جوجل+ لأي شخص من سن 18 فما فوق للتسجيل بدون الحاجة لأي دعوة من أي شخص آخر.

جوجل+ نشأ من خلال طرح خدمات جديدة مثل:الدوائر Circles، مكالمات الفيديو Hangouts، الاهتمامات Sparks والمحادثات الجماعية Huddles والمنتديات والصفحات وغيرها الكثير مع دمج بعض خدمات جوجل القديمة مثل: صدي جوجل Google Buzz الملف الشخصي Google profile وجوجل +1 (التي تم إطلاقها في مايو 2011) وتعتزم جوجل تطوير شبكتها الاجتماعية الجديدة لكي تكون منافسا شرسا ضد الفيس بوك أكبر شبكة اجتماعية في العالم حيث سبق لها تقديم بعض الخدمات ولكنها لم تستمر مثل جوجل ويف وصدي جوجل واي جوجل

إغلاق جوجل بلس

أعلنت “ألفابت”، الشركة الأم لـ”جوجل“، عن تعرض ما يقرب من نصف مليون حساب على تطبيق “جوجل بلس” للتواصل الاجتماعي، لخلل، ومن المحتمل أنه نتج عنه كشف عدد من البيانات الشخصية لعض الحسابات.

مواصفات وسعر هاتف Galaxy A8 Star – مميزات وعيوب موبايل جالكسي اي 8 ستار

بعد وقوع ذلك الخلل قرر “ألفابت” إغلاق شبكة التواصل الاجتماعي حمايةً لبيانات العملاء.

اغلاق جوجل بلس

وأشارت “وول ستريت جورنال” إلى أنن “جوجل” فضلت عدم الكشف عن تفاصيل المشكلة، تخوفا من تدقيق الجهات التنظيمية.

وكشفت تقارير إعلامية أن خللاً برمجيًا قد حدث في موقع شبكة التواصل الاجتماعي، أتاح لمطورين خارجيين الوصول لبيانات حسابات “جوجل بلس” الخاصة، وذلك خلال الفترة من 2015 إلى مارس 2018، ذلك التوقيت الذي اكتشف فيه محققون بالشركة المشكلة وعملوا على إصلاحها.

أسباب اغلاق جوجل بلس

ومن جانبها أكدت “جوجل” أن البيانات التي تأثرت نتيجة حدوث الخلل أقتصر على بيانات شخصية على “جوجل بلس”، تشمل الاسم والبريد الإلكتروني والوظيفة والنوع والسن.

إذا كنت قد تعرضت للاختراق الأخير.. “فيسبوك” قد تدفع لك هذا المبلغ كتعويض

وأضافت “جوجل“: “لم نعثر على أي دليل يشير إلى أن أي مطور كان على دراية بهذا الخلل أو أساء استخدام واجهة تطبيق البرنامج، كما أننا لم نعثر على أدلة على إساءة استخدام أية بيانات شخصية”.

هذا الإعلان، أثر بالسلب على أسهم ألفابت، حيث هبطت قيمتها بمعدل 2.6 % إلى 1138.53 دولارًا للسهم.​

قوقل بلاي

جوجل بلاي (بالإنجليزية: Google Play)‏ هو متجر افتراضي على شبكة الإنترنت لمنتجات جوجل: الموسيقى، الكتب، الأفلام، وتطبيقات وألعاب أندرويد. تقتصر منتجات جوجل بلاي للموسيقى والكتب والأفلام على بعض الدول فقط، ولا تشمل دول العالم العربي. تم افتتاحه في 23 أكتوبر 2008 . ويمكن الوصول لهذه الخدمة عن طريق الإنترنت وتطبيق متجر بلاي على الأجهزة المحمولة بما في ذلك أجهزة الأندرويد وتلفاز جوجل. في يوم الخميس الموافق 6 مارس 2012 ، تم دمج أندرويد ماركت وجوجل ميوزيك وتغيير اسم الخدمة لـ جوجل بلاي، ليتزامن مع العلامة التجارية الجديدة لاستراتيجية جوجل لبيع التطبيقات على الإنترنت.

موقع قوقل

جوجل أو غوغل أو قوقل (بالإنجليزية: Google)‏ هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. واختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب.

يضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة. يقع المقرّ الرئيسي للشركة، والذي يحمل اسم جوجل بليكس، في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا. وقد وصل عدد موظفيها الذين يعملون دوامًا كاملًا في 31 مارس عام 2009 إلى 20,164 موظفًا. تأسست هذه الشركة على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة ستانفورد. في بادئ الأمر تم تأسيس الشركة في الرابع من سبتمبر عام 1998 كشركة خاصة مملوكة لعدد قليل من الأشخاص. وفي التاسع عشر من أغسطس عام 2004، طرحت الشركة أسهمها في اكتتاب عام ابتدائي، لتجمع الشركة بعده رأس مال بلغت قيمته 1.67 مليار دولار أمريكي، وبهذه القيمة وصلت قيمة رأس مال الشركة بأكملها إلى 23 مليار دولار أمريكي. وبعد ذلك واصلت شركة جوجل ازدهارها عبر طرحها لسلسلة من المنتجات الجديدة واستحواذها على شركات أخرى عديدة والدخول في شراكات جديدة. وطوال مراحل ازدهار الشركة، كانت ركائزها المهمة هي المحافظة على البيئة وخدمة المجتمع والإبقاء على العلاقات الإيجابية بين موظفيها. ولأكثر من مرة، احتلت الشركة المرتبة الأولى في تقييم لأفضل الشركات تجريه مجلة فورتشن كما حازت بصفة أقوى مئة علامة تجارية في العالم الذي تجريه مجموعة شركات ميلوارد براون.

السابق
كيفية قياس نسبة الذكاء
التالي
طريقة إنشاء حساب في قوقل

اترك تعليقاً