صحة عامة

ما هو مرض شريف مدكور

ما هو مرض شريف مدكور

ما هو مرض شريف مدكور؟، تواردت أنباء مؤخرًا عن إصابة الإعلامي شريف مدكور بفيروس في الدم. وذلك بعد إصابته بمرض السرطان، وفي هذا المقال نوضح ما هو مرض شريف مدكور؟

من هو شريف مدكور

ولد شريف مدكور في مصر الجديدة بالقاهرة يوم 17 سبتمبر عام 1972 من عائلة مصرية مرموقة والده هو مختار مدكور. ووالدته هي نجوى فوزي، أما جده لوالدته فهو الفريق “محمد فوزي” وزير الحربية الأسبق وقائد حرب الاستنزاف.

درس شريف مدكور في مدرسة سان جورج حتى المرحلة الثانوية وتعلم منها الانضباط واحترام آراء الآخرين، ثم التحق بكلية التجارة جامعة عين شمس وتخرج منها عام 1996، مع العلم أن شريف مدكور يعتنق الديانة الإسلامية.

بدأ شريف مدكور مسيرته الإعلامية بدخول التلفزيون عام 1998 لتقديم برامج متنوعة تهم المرأة والطفل والصحة والموضة، حيث قدم برامج اجتماعية على خمس قنوات مصرية مختلفة، بينما جاءت بدايته عندما كان يعمل معد لإحدى البرامج المختصة بالديكور

ما هو مرض شريف مدكور

1- في ديسمبر 2019 كشف الإعلامي شريف مدكور أنه مصاب بفيروس في الدم بسبب قلة مناعته لتلقيه العلاج الكيماوي عقب بدء رحلة علاجه من سرطان القولون.

وأوضح مدكور، في بث مباشر له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك. أنه لم يلتزم بتعليمات الأطباء الخاصة بمنع انتقال العدوى، ومنها عدم السلام على أي شخص أو تقبيل أحد وغيرها وأنه كان يخالف تعليمات الأطباء ويمارس حياته بشكل طبيعي.

وكشف أن الفيروس تسبب في أن تصل درجة حرارته إلى 39.5 درجة منذ شهر. لافتًا إلى أنه يعاني من الأنيميا وحصل على كيس دم من أجل تقوية نفسه.

2- في أبريل 2019 أعلن شريف مدكور إصابته بالسرطان، لينال عدداً من التعليقات الداعمة له في المرض، وكتب مدكور من خلال صفحته الرسمية عبر “فيسبوك”: “أنا محارب للسرطان”، إثر إصابته بورم في القولون.

3- في 2 يوليو 2019 أعلن الإعلامي شريف مدكور، عن إصابته بقطع في شبكية العين، وذلك من خلال حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”، قائلا: “قطع في شبكية العين نعمة وفضل”.

كما نشر “مدكور” بث مباشر أثناء تواجده في إحدي العيادات الخاصة بالعيون، أثناء خضوعه لعملية الليزر لمعالجة القطع، موضحا السبب قائلا: “أنا وقعت وأخدت غرز، وواضح كد إن ده اتسببلي في قطع بسيط في الشبكية عندي، وهعمل العملية بالليزر”.

4- في 4 أغسطس 2021 أعلن شريف مدكور، إصابته بمرض الصفراء، وذلك خلال منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

يمكنك الاطلاع على أعراض مرض سرطان الدم

كيف اكتشف شريف مدكور مرضه

كشف الإعلامي شريف مدكور، تفاصيل اكتشاف إصابته بورم سرطاني على القولون، وذلك خلال حواره في برنامج “المواجهة”، على شاشة “extra news”، حيث أوضح أن الواقعة بدأت باكتشافه بوجود دم في “البراز”، فتحدث مع أحد الأطباء، الذي بادره بسؤال “أنت أكلت إيه”، فذكر مدكور للطيب أنه تناول كشري من الشارع، حيث إنه يُفضل أكل الشارع.

وأضاف “مدكور” أنه لاحظ استمرار وجود هذا الدم، فطلب منه الطبيب أن يقوم بعمل تحاليل، وبالفعل أجرى التحاليل وظهر بأن لدية بالفعل مشاكل في المعدة، وعلى أثرها تناول أدوية لمنع هذا الدم، وظن الطبيب في بداية الأمر أن هذا مجرد شرخ وسيتم علاجه بالأدوية، إلا أنه لاحظ بأن الدم لم يتوقف، بل وصل إلى شبه نزيف كامل.

وتابع: “الطبيب قالي لازم نعمل منظار، أول ما عمل المنظار كنت أنا في بنج كلي. أول ما فوقت قال للممرضين خلوه صايم عشان نعمل أشعة بالصبغة، نتيجة التحليل ظهرت بعد يومين، واتصلوا بابا قالوله أن عنده كانسر. وبابا بلغني وأنا داخل على مدينة الإنتاج كنت رايح أسجل.

حيث أعلن الدكتور المعالج له أنه تلقي العلاج الكيماوي يسبب له بعض الأعراض الجانبية المرهقة، والتي من أبرزها الشعور بالتنميل في جميع أجزاء الجسم، فقدان الشهية والرغبة في القيء باستمرار. صرح مدكور أنه بعد إجراء التحاليل والفحوصات، الأطباء تواصلوا مع والده وأخبروه عن النتيجة وحقيقة إصابته بالسرطان. وقام والده بدوره بإخباره بهذا الأمر، حيث طلب منه والده أن يتوقف عن العمل. إلا أنه رفض وواصل عمله في هذا اليوم. حيث قام بتقديم حلقة برنامجه 4 شارع شريف، وعاد إلى المنزل الساعة الثالثة صباحًا.

شاهد ايضا دواء كيتراكس – ketrax لعلاج سرطان القولون

أعراض مرض شريف مدكور

تعرف على مرض الصفرا وأسبابه بعد إصابة شريف مدكور به
  • اليرقان (اصفرار العين والجلد)
  • آلام البطن
  • البول الداكن
  • فقدان الشهية
  • اضطراب المعده
  • التقيؤ
  • احساس بالحكة
  • ألم المفاصل
  • حمى
  • إسهال
  • إعياء

تميل هذه المشكلات إلى الزوال بعد نحو شهرين. لكنها قد تستمر في الظهور لمدة تصل إلى 6 أشهر. ويمكن للمصاب بفيروس التهاب الكبد أ نشره حتى لو كان يشعر بأنه بخير قبل أسبوعين من ظهور الأعراض وخلال الأسبوع الأول بعد ظهورها.

يمكنك الاطلاع على سرطان القولون والمستقيم

السابق
الأمراض الوراثية النادرة
التالي
أسماء المضادات الحيوية واختصاراتها بالتفصيل

اترك تعليقاً