تعليم

ما هي العضلات التي تحرك الغذاء من المريء الى الامعاء

ما هي العضلات التي تحرك الغذاء من المريء الى الامعاء

ما هي العضلات التي تحرك الغذاء من المريء الى الامعاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اليكم اليوم أحبابي الكرام الإجابة عن سؤال ما هي العضلات التي تحرك الغذاء من المريء الى الأمعاء؟ ان الإجابة عن السؤال السابق ” ما هي العضلات التي تحرك الغذاء من المريء الى الأمعاء ” هي كتالي: العضلات التي تحرك الغذاء من المريء الى الأمعاء هي العضلات اللاارادية او العضلات الغير طوعية، والان اليكم المزيد من المعلومات العلمية المفيدة حول ما هي العضلات التي تحرك الغذاء من المريء الى الأمعاء؟

ما هي العضلات اللاإرادية؟

العضلات اللاإرادية ، والمعروفة أيضًا باسم “العضلات البيضاء” أو “العضلات الملساء” ، هي عضلات في جسم الإنسان يتم التحكم في انقباضها بواسطة الجهاز العصبي اللاإرادي . تشمل العضلات اللاإرادية جميع العضلات التي يكون نشاطها مستقلاً ولا يتأثر بنشاط الأعصاب الطوعي .   من وجهة النظر النسيجية ، تختلف العضلات اللاإرادية عن العضلات التطوعية لأن الألياف التي تتكون منها لا تتكون من شقوق ، وبالتالي ، تتميز ببنية موحدة تمامًا تقريبًا ، تُعرف بأنها عضلات “ناعمة”. تتقاطع الخيوط الرقيقة مع العضلات اللاإرادية ، تسمى الليف العضلي ، والتي تكون جزءًا من الانقباض. مقارنةً بالعضلات المخططة ، تنقبض العضلات الملساء والاسترخاء ببطء أكثر.

العضلات اللاإرادية الموجودة في جدران الجهاز الهضمي ، الأوعية الدموية ، القصبات الهوائية ، الرحم و المثانة . على الرغم من أنها تتكون من ألياف عضلية مخططة خاصة غير ناعمة ، إلا أنها لا تزال تنتمي إلى مجموعة العضلات الملساء ، بالإضافة إلى مجموعة عضلات القلب. عضلات لا إرادية من القلب ، الجهاز التنفسي و الجهاز الهضمي وتعمل تلقائيا . يتم تشغيل هذه العمليات عن طريق الأعصاب ويتم تحفيز الأعصاب عن طريق السوائل الكيميائية المعقدة (مثل أستيل كولين والنورادرينالين) التي تحيط بها والخلايا الحية الأخرى. دور الوسطاء الكيميائيين أساسي في الأنشطة التشغيلية لأنه بالإضافة إلى إعطاء الحياة للانقباض اللاإرادي ، فهي ضرورية أيضًا في تعديل النشاط.

تشمل الأمراض التي تؤثر على العضلات اللاإرادية انسداد (انسداد) الشرايين التاجية الناجمة عن تصلب الشرايين و / أو تجلط الدم . يمكن أن تؤدي المشاكل إلى احتشاء عضلة القلب (النوبة القلبية) ، اعتمادًا على الجزء المصاب من عضلة القلب وشدة حالة الفرد. يحدث هذا لأن الشرايين التاجية هي الشرايين الطرفية الوظيفية وإذا فشل أحدهما ، فلا يمكن للآخرين السيطرة على المنطقة للتعويض عن الخسارة ، على عكس نشاط الأنسجة الأخرى. أيضا ، هناك بعض الفيروسات التي يمكن أن تؤدي إلى التهاب عضلة القلب (التهاب عضلة القلب). يعد البحث عن أنسب شكل من العلاج أمرًا ضروريًا لمنع حدوث مضاعفات أخرى.

ما الوظيفة التي تقوم بها العضلات اللاإرادية؟

الوظيفة الرئيسية للجهاز العضلي هي الحركة . العضلات هي الأنسجة الوحيدة في الجسم التي لديها القدرة على الانقباض وبالتالي تحريك الأجزاء الأخرى من الجسم. كما أنها تؤدي وظائف مختلفة مثل: تمكين الجسم على الحفاظ على الوضع و وضع الجسم (الجلوس أو الوقوف المواقف)، وتحقيق الاستقرار وتعزيز المفاصل وكذلك إنتاج الحرارة إلى الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية . تتمثل وظيفة العضلات اللاإرادية في إحداث اختلافات في الشكل أو القطر الداخلي للأعضاء (حركة المواد داخل الجسم ، مع تفضيل الممرات المحتملة أو استبعاد المحتويات). ينظم انقباضهم من قبل الجهاز العصبي اللاإرادي. القلب مثال على عضلة لا إرادية. عندما تنقبض العضلات اللاإرادية للأعضاء المجوفة (مثل الأوعية الدموية والأمعاء) ، فإنها تتسبب في انخفاض في أسطح الجدار التي توجد فيها الألياف العضلية نفسها. عندما تتبع مرحلة الانقباض الانتفاخ ، فإن أسطح جدران تعود الأعضاء إلى أبعادها المعتادة. يعد تكرار الآلية ضروريًا للسماح بتنظيم نغمة الأوعية الدموية وإحداث حركات حيوية لرفاهية الكائن الحي ، مثل التمعج المعوي. فببساطة العضلات التي تحرك الغذاء من المريء الى الأمعاء هي العضلات اللاإرادية.

السابق
مجموع قياس الزاويتين المتجاورتين الناتجتين من تقاطع شعاع ومستقيم
التالي
الحجاب الحاجز يفصل بين

اترك تعليقاً