القرآن الكريم

ما هي سورة الفرائض

سورة الفرائض

ورد في عدد من المواقع الإلكترونية أن سورة الفرائض هي سورة النساء، وأن سبب تسمية سورة النساء بسورة الفرائض يرجع إلى كثرة العبادات والفرائض التي وردت فيها، بالإضافة إلى الأحكام الشرعية المتعلقة بالأسرة، والفرد، والمجتمع الإسلامي، وفي الحقيقة أن هذه المعلومة خاطئة، إذ لم يذكر المفسرون أي اسم لسورة النساء غير الذي اشتهرت به، حيث عُرفت بسورة النساء، ولذلك فإن القول بأن سورة الفرائض هي سورة النساء قول لا دليل عليه، ولا يوجد في القرآن الكريم أي سورة تُسمى بسورة الفرائض.

ما هي السورة التي تسمى نصف القران؟

  • نحن فى هذا الزمان لا نعلم دليل صحيح في فضل سورة معينة على أنها تعدل نصف القرآن، إلا أن بعض الأحاديث التى جاءت الينا تُشير الى أنها سورة الزلزلة.
  • ولذلك يعتبر الكثير من العلماء أن هناك فى القرآن الكريم سورة تسمى نصف القران الكريم، وهى سورة الزلزلة.. والله أعلم.
  • ولكن لماذا تم اعتبار سورة الزلزلة نصف القرآن؟، أهل العلم اعتبروا أن سورة الزلزلة تعتبر نصف القرأن لأنها تتحدث عن أهوال يوم القيامة، ونصف القرأن تقريبا يتحدث فى هذا الأمر، ولذلك اعتبر الكثير منهم أن سورة الزلزلة هى نصف القرأن.

ماهي سورة الحواريين

السورة التي تسمى بسورة الحواريين هي سورة الصف، قال الحافظ ابن حجر في كتاب التفسير من فتح الباري عند ذكر سورة الصف: “ويقال لها أيضاً سورة الحواريين”. ا.هـ

ماهي السورة التي تسمى المنجية

  • سورة الملك

ماهي السورة التي نزلت بكاملها

قد اختلف العلماء في تحديد أول سورة نزلت كاملة۔

فقيل سورة الفاتحة وقيل سورة المدثر۔

ورجح السيوطي رحمه الله في كتابه الإتقان القولَ الأخير، فقال ما نصه (أَنَّ سُورَةَ الْمُدَّثِّرِ نَزَلَتْ بِكَمَالِهَا قَبْلَ نُزُولِ تمام سورة اقْرَأْ فَإِنَّهَا أَوَّلُ مَا نَزَلَ مِنْهَا صَدْرُهَا)

ماهي السورة التي تسمى عروس القران

  • سورة الرحمن .

تعتبر سورة القتال أو سورة محمد من السور المدنية التي نزلت بعد سورة الحديد، وترتيبها في القرآن الكريم هو السابعة والأربعون، ولا بد من الإشارة إلى أنها تعنى بالأحكام التشريعية كغيرها من السور المدنية، حيث تناولت أحكام الأسرى، والغنائم، والقتال، وأحوال المنافقين، إلا أنها تدور حول موضوع أساسي، وهو الجهاد في سبيل الله، وفي هذا المقال سنعرفكم عليها أكثر.

السابق
دواء أنفيد إكسبيكتورانت Unifed Expectorant علاج السُعالٌ مُنْتِجٌ للبَلْغَم
التالي
دواء انفيجا سستينا Invega Sustenna علاج وتخفيف أعراض الأمراض الذهانية

اترك تعليقاً