أنظمة دولية

ما هي عاصمة إثيوبيا وتركيا وكندا وأين تقع دولة إثيوبيا وهل إثيوبيا دولة عربية

ما هي عاصمة إثيوبيا
ستتعرف في هذا المقال على ما هي عاصمة إثيوبيا أو كما كانت تسمى قديماً الحبشة، دولة غير ساحلية تقع في القرن الأفريقي، يحدها من الشرق كل من جيبوتي والصومال ومن الشمال أريتريا ومن الشمال الغربي السودان ومن الغرب جنوب السودان والجنوب الغربي كينيا. تبلغ مساحة إثيوبيا الإجمالية 1 100 000 كيلومتر مربع ويقطنها أكثر من 109 ملايين نسمة, فما هي عاصمة إثيوبيا؟

أن تقع دولة إثيوبيا

تقع اثيوبيا في منطقة القرن الإفريقي يحُدّها من الجانب الشرقي دولتيّ جيبوتي والصومال ويحُدّها من الشمال دولة أريتريا، كما يحُدّها من الشمال الغربي السودان ومن ناحية الغرب جنوب السودان ومن جهة الجنوب الغربي كينيا.

يمكنك مشاهدة مقالة تاريخ إثيوبيا

هل إثيوبيا دولة عربية

إثيوبيا دولة عربية، وإثيوبيا هي أرض العجائب والنافورة الإفريقية، كما أطلق عليها العديد من المؤرخين والجغرافيين والمؤرخين، وهي تقع داخل القارة الأفريقية وتقع في أديس أبابا عاصمة لها، وسكانها 109111967 نسمة، وتبلغ نسبة سكانها 1.34 من سكان العالم، وبكثافة سكانية حوالي 110 لكل كيلومتر مربع، ويبلغ متوسط ​​عمر الفرد في إثيوبيا حوالي 18 عامًا، حيث ينتمي سكانها إلى أعراق مختلفة، في حين أن تعتبر جماعة الأورومو الأكثر تواجداً في داخلها، والدين الرئيسي في إثيوبيا هو المسيحية، ومن خلال الموقع الرسمي الإسلام واليهودية. إنها الدولة الأفريقية الأسرع نموًا بخلاف إنتاجها النفطي وتعتمد بشكل كبير على الزراعة.

أديس أبابا

أديس أبابا وتأسست في عام 1886. وهي عاصمة إثيوبيا والاتحاد الأفريقي وسابقتها، وOAU، وأيضا أكبر مدينة في إثيوبيا، ويبلغ عدد سكانها 2.738.248 وفقا لتعداد السكان لعام 2007. باعتبارها مدينة في معاهدة، فإن أديس أبابا لها كلا الوضعين كمدينة ودولة. وهو غالبا ما يطلق عليها عاصمة أفريقيا أو “العاصمة الأفريقية” نظرا إلى أهميتها التاريخية والدبلوماسية والسياسية للقارة. المدينة يسكنها ناس من مختلف المناطق من إثيوبيا—البلد فيها ما لا يقل عن 80 جنسية يتحدثوا 80 لغة وينتمون إلى مختلف الطوائف الدينية. وتقع العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على ارتفاع 7,546 قدم، مما يجعلها خامس أعلى عاصمة في العالم بعد بوغوتا عاصمة كولومبيا. أديس أبابا هي أرض بيوم خضراء وتقع عند من أدنى مستوياتها حول مطار بولي الدولي، 2,326 متر فوق مستوى سطح البحر في المحيط الجنوبي، المدينة ترتفع إلى أكثر من 3,000 متر وفي جبال Entoto إلى الشمال.
الموقع تم اختياره من قبل الإمبراطورة تايتو بيتول وتأسست المدينة في عام 1886 على يد زوجها الإمبراطور منليك الثاني، والآن يبلغ عدد سكانها حوالي 2.7 مليون نسمة.
المدينة تقع عند سفح جبل Entoto، وهي موطنا لجامعة أديس أبابا.

ماهي عاصمة كندا

أوتاوا ‏ هي العاصمة الاتحادية أو الفيدرالية لكندا، ورابع أكبر مدنها. تقع في وادي أوتاوا ‏ شرق مقاطعة أونتاريو ممتدة على الضفة الجنوبية لنهر أوتوا الذي يشكل حداً طبيعياً مع مقاطعة كيبك ‏، ويفصل أوتاوا عن مدينة غاتينو ‏ التي تقع ضمن مقاطعة كيبك.

عاصمة إريتريا

أسمرة هي عاصمة إريتريا في المنطقة الشرقية من القارة الأفريقية. المدينة هي أيضا الأكبر في البلاد التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 800،000.

عاصمة تركيا

تتخذ تركيا من مدينة أنقرة عاصمةً رسميّةً لها، وتعدّ العاصمة السياسية والإداريّة للدولة، وتصنّف بأنّها المدينة الثالثة في تركيا من حيث المساحة، وهي واقعة في الجزء الشماليّ الغربيّ من وسط الأناضول على ارتفاع 850 م، وفي وسط تركيا بين فرعيّ نهري كيزيليرماك وسكاريا، فيحدّها من الغرب مقاطعات أسكي شهير، ومن الشمال كانكيري وبولو، ومن الشرق كيركالي وقرشهير، أما من الجنوب فيحدها قونية وأكساراي.

السابق
ما هي عاصمة النمسا من 5 حروف وأين تقع دولة النمسا وموقعها الجغرافي
التالي
متى يشرب الزنجبيل لتفجير البويضة؟ … وتجربتي مع الزنجبيل للتبويض

اترك تعليقاً