السياحة في الدول

ما هي عاصمة الأرجنتين, ولغتها وموقعها الجغرافي وما هي عاصمة البرازيل؟

ما هي عاصمة الأرجنتين

ستتعرف عزيزي القرائ من خلال موقعنا هذا على جواب سؤال ما هي عاصمة الأرجنتين؟ وأين تقع وما لغاتها والكثير من المعلومات عنها؟

دولة الأرجنتين

الأرجنتين، وتعرف رسميا باسم جمهورية الأرجنتين (بالإسبانية: República Argentina)‏، هي دولة في أمريكا الجنوبية، تحدها تشيلي من الغرب والجنوب، بوليفيا وباراغواي في الشمال، والبرازيل وأوروغواي من الشمال شرقي. تدعي الأرجنتين سيادتها على القارة القطبية الجنوبية، وجزر فوكلاند (الإسبانية: مالفيناس) وجورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية.

وهي عبارة عن اتحاد يضم 23 مقاطعة، ومدينة بوينس آيرس هي العاصمة وأكبر مدينة بالبلاد. الأرجنتين هي ثامن أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، والأكبر بين الدول الناطقة باللغة الإسبانية. الأرجنتين هي عضو مؤسس في الأمم المتحدة، وعضو في كل من: ميركوسور، اتحاد دول أمريكا الجنوبية، منظمة الدول الأيبيرية الأمريكية، مجموعة البنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية، وهي واحدة من مجموعة ال 15 ومجموعة ال 20 لأكبر الاقتصادات.

يمكنك مشاهدة مقالة بماذا تشتهر الأرجنتين

خريطة الأرجنتين

خريطة الأرجنتين

بوينس آيرس

بوينس آيرس Buenos Aires (وهي عبارة بالإسبانية بمعنى الهواء العليل أو الرياح الطيبة) هي عاصمة الأرجنتين تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للقارة الأمريكية الجنوبية وتعدّ أكبر مدينة في الأرجنتين.[10] كثيرًا ما يطلق على المدينة لقب باريس أمريكا اللاتينية لتشابه المدينة المعماري بباريس.

مدينة بوينس آيرس تقع خارج محافظة بوينس أيرس، ولذا فإنها ليست جزءا من الإقليم كما أنها ليست عاصمة محافظة بوينس آيرس ولكنها مستقلة. بوينس آيرس الكبرى هي ثالث أكبر تجمع سكني في أمريكا اللاتينية، ويبلغ عدد سكانها نحو 15 مليون نسمة.

تعرف على ما هي عاصمة مملكة الأنباط ومراحل تطورها

لغة الأرجنتين

على الرغم من أن اللغة الأسبانية لغة وطنية يتحدث بها تقريبًا جميع الأرجنتينيين، الا أنّ هناك لغات التي يتحدث بها عدد لا يقل عن 40. اللغات التي يتحدث بها ما لا يقل عن 100,000 من الأرجنتينيين تشمل اللغات الأمريكية الأصلية مثل كيشوا الجنوبية، غواراني، واللغات المهاجرة مثل الألمانية والإيطالية، أو العربية الشامية .

لغتين أصليتين تعرضت للانقراض وهي أبيوبون وتشاين، في حين أن البعض الآخر معرض لخطر الانقراض، وهي لغات يتحدث بها كبار السن في حين أن الأحفاد وصغار السن لا يطقنون التحدث بها تشمل هذه اللغات فيللا، بوليشي، تيهولشي وسولكنم.

الويلزية لغة يتحدث بها أيضًا أكثر من 35,000 شخص في مقاطعة تشوبوت. وهذا يشمل لهجة باتاغونيا الويلزية، التي ظهرت منذ بداية الهجرة الويلزية في الأرجنتين في عام 1865.

هناك أيضا مجتمعات أخرى من المهاجرين الذين يتكلمون لغاتهم الأصلية، مثل لغة صينية التي يتحدث بها ما لا يقل من 60,000 من المهاجرين الصينيين (ومعظمهم في بوينس آيرس ) و الناطقة الأوكيتانية- المجتمع في بيجو، مقاطعة بوينس ايرس.

إقرأ أيضاً أسرار معاني علم الاكوادور

اقتصاد الأرجنتين

اقتصاد الأرجنتين هو اقتصاد الدخل فوق المتوسط، ثالث أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية ورابع أكبر اقتصاد في نصف الأرض الجنوبي.

تستفيد الأرجنتين من الموارد الطبيعية الغنية، والسكان الذين على درجة عالية من التعلم، والقطاع الزراعي ذو الوجهة التصديرية، والقاعدة الصناعية المتنوعة. كان أداء الأرجنتين الاقتصادي متفاوتًا على مر التاريخ، فكان النمو الاقتصادي المرتفع متناوبًا مع فترات الركود الشديدة، وخاصة منذ أواخر القرن العشرين، منذ ازدياد معدلات سوء التوزيع والفقر. ومؤخرًا من القرن العشرين، امتلكت الأرجنتين أحد أعلى مستويات الناتج المحلي الإجمالي الفردي في العالم، بالتساوي مع كندا وأستراليا وتفوقت على فرنسا وإيطاليا.

انخفضت قيمة العملة في الأرجنتين بنسبة تقارب 50% في عام 2018 إلى أكثر من 38 بيزو أرجنتيني لكل دولار أمريكي ومنذ ذلك العام، كانت ضمن برنامج احتياطي لصندوق النقد الدولي. وفي عام 2019، شهد انخفاضًا أكثر بنسبة 25%.

يعتبر مؤشر الأسهم العالمية فوتسي (2018) الأرجنتين سوقًا صاعدًا، وواحدًا من الاقتصادات الكبرى في مجموعة العشرين.

ننصحك بقراءة أقل دولة في عدد ساعات الصيام

ما هي عاصمة البرازيل

برازيليا هي عاصمة البرازيل منذ 57 عامًا. تأسست في 21 أبريل 1960. وهذا يجعل برازيليا مدينة شابة نسبيا بالمقارنة مع معظم المدن البرازيلية. ومع ذلك ، ماذا كانت عاصمة البرازيل قبل أن تصبح برازيليا العاصمة؟

يمكنك الإطلاع على علم البرازيل

عاصمة الأرجنتين 9 حروف

الإجابة على سؤال ما هي عاصمة الأرجنتين من 9 حروف، عاصمة الأرجنتين بيونس أيرس.
السابق
كل مايلي من القارات ماعدا
التالي
كان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على استضافه

اترك تعليقاً