أنظمة دولية

ما هي عاصمة قرغيزستان والديانة الرسمية لدولة قرغيزستان

ما هي عاصمة قرغيزستان

ستتعرف في هذا المقال على ما هي عاصمة قرغيزستان حيث إن عاصمة قرغيزستان هي مدينة بشكيك، وتسمى بالإنجليزية Bishkek، وتسمى باللغة القرغيزية، واللغة الروسية Бишкéк. ومدينة بشكيك هي العاصمة المركزية لقرغيزستان، فهي العاصمة السياسية، والإدارية، والاقتصادية، والاجتماعية، ففيها تقع مؤسسات الدولة، ويقع مقر الحكومة، وفيها تقع المنشئات الاقتصادية المهمة، وفيها يتركز عدد كبير من السكان، فهذه المدينة هي أكبر مدينة في قرغيزستان من حيث عدد السكان، ومن حيث الكثافة السكانية, تابع القراءة لمعرفة المزيد عن قرغيزستان؟

قيرغيزستان

قيرغيزستان ‏ وتعرف رسميا باسم الجمهورية القيرغيزية ‏، ولها تسميات أخرى أيضا، ‏،. هي دولة ذات تضاريس جبلية غير ساحلية تقع في آسيا الوسطى. تحدها كازاخستان شمالا، أوزبكستان من الغرب والجنوب الغربي، طاجيكستان من الجنوب الشرقي والصين شرقا. عاصمتها وأكبر مدنها هي مدينة بيشكك.
يمكنك مشاهدة مقالة ما هي أقدم عاصمة في التاريخ

أين تقع قرغيزستان

تقع دولة قرغيزستان في الجزء الشرقي من آسيا الوسطى، تشترك حدودها الشرقية مع إقليم تركستان الشرقية التابع لجمهورية الصين الشعبية، ويحدها من الشمال جمهورية كازاخستان، ومن الغرب جمهورية أوزبكستان، أما من جهة الجنوب الغربي فيحدها جمهورية طاجكستان، وتُحيط بكل حدود قرغيزستان بلدان ذات غالبية إسلامية.

شاهد أيضاً ما هي عاصمة موريتانيا

ديانة قرغيزستان

الإسلام هو الدين الرئيسي في قرغيزستان، ويضمن الدستور حرية التدين. قرغيزستان بلد متعدد الثقافات والأديان، ففيه حضور للإسلام (سنة وشيعة) والبوذية والبهائية والمسيحية (الكنيسة الروسية الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية الرومية وكنيسة السبتيين) واليهودية وأديان أخرى. يشكل المسلمون المجموعة الدينية الأكبر في قرغيزستان إذ تبلغ نسبتهم 90% من السكان حسب بيانات 2017.

تعرف على خريطة العالم الصماء

السياحة في قرغيزستان

بيشكيك واحدة من أجمل مدن قرغيزستان وعاصمتها المتألقة فهي البوابة إلى جبال قرغيز ألا تو، ومنتزه ألا أرشا الوطني مع الأنهار الجليدية ومسارات الحياة البرية، يشمل المشهد الفني للمدينة المتحف الأثري للفنون الجميلة، دار الأوبرا ومسرح الباليه.

كما تتميز ساحة ألا تو الواسعة التي يتوسطها نصب ماناس لبطل الملحمة القرغيزية، ويكشف متحف تاريخ الدولة الذي يعود إلى الحقبة السوفياتية الكثير من تاريخ الدولة، وتشتهر حديقة دابوفي بأشجار البلوط والمنحوتات، كما تضم برج بورانا المنحوت بشكل دقيق والأطلال المجاورة له، وغيرهم العديد من معالم السياحة قرغيزستان الفريدة التي تستحق الزيارة والاستكشاف.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة بيشكيك هي 4 أيام.

السياحة في مدينة أوش قرغيزستان

مدينة أوش الثرية بمعالم السياحية في قرغيزستان ، وثاني أكبر مدنها وأقدمها أيضًا، فعند النظر إليها من أعلى تبدو المدينة واضحة بكل معالمها المميزة، حيث تجد عجلة فيريس الزرقاء تطل على بحيرة إيسيك كول مع جدار مذهل من الجبال الشاهقة المغطاة بالثلوج، والتي يبلغ ارتفاعها 7 آلاف مترًا، مع التلال الخضراء والبحيرات الفيروزية، اجتمعت كل هذه المناظر الخلابة لتعطي إطلالة مذهلة تهيمن على الأفق في شتي الاتجاهات.

تضم أوش جبل سليمان تلك النواة الصخرية التي يمكن رؤيتها من جميع أنحاء المدينة والمُدرج ضمن مواقع التراث العالمي من منظمة اليونيسكو، أما تمثال لينين فهو الأطول في المنطقة فيبلغ ارتفاعه 20 قدمًا، كما تضم سوق أوش الممتد على جانبي النهر.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة أوش هي يومان

السياحة في مدينة كاراكول قرغيزستان

تعتبر مدينة كاراكول واحدة من وجهات السياحة في قرغيزستان ، ورابع أكبر مدنها، فهي بمثابة نقطة انطلاق جيدة لممارسة العديد من الأنشطة الممتعة، ومن بينها رياضة المشي لمسافات طويلة، التزلج، وتسلق الجبال وسط سلسلة تيان شان الشاهقة، كما يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل في مناطق الغابات.

تتمتع مدينة كاراكول بمجموعة مميزة من الاماكن السياحية في قرغيزستان ، فتضم مسجد دونجان الذي تم تسجيله كمعلم تاريخي، متحف كاراكول التاريخي، والكاتدرائية الروسية الأرثوذكسية، وأيضًا متحف برزيفالسكي، وغيرهم من المواقع الهامة في هذه المدينة الثرية.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة كاراكول هي يومان

السياحة في مدينة نارين قرغيزستان

هي المركز الجبلي في قرغيزستان التي تقدم للمسافرين فرص لا مثيل لها لاستكشاف مثل الممرات الخلابة، الوديات العميقة، وشلالات المياه، فضلًا عن وجود المراعي الصيفية التي تذهب إليها سيرًا على الأقدام أو على ظهور الخيل، أو رحلة رائعة إلى محمية نارين الطبيعية والشاطئ الجنوبي لبحيرة ايسك كول، كما يشق قلب هذه المدينة أطول أنهار قرغيزستان، وهو نهر نارين الذي يُعد المكان المثالي للتجديف.

كما يوجد بها حديقة سالكن تور الوطنية عجيبة من عجائب الطبيعية، وادي إيكي نارين من أجمل معالم المدينة الذي يمكن التخييم به، أما المسجد الأزرق فيتمتع بهندسة معمارية فريدة، تنعم نارين بأماكن طبيعية خلابة متعددة، ومعالم سياحية فريدة، فلا يفوتك زيارة هذه الجميلة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة نارين هي يومان

السياحة في مدينة بوستيري قرغيزستان

تُعد مدينة بوستيري من أهم مدن السياحة في قرغيزستان ، فهناك العديد من المواقع التاريخية، المعالم الثقافية، وأماكن السياحة الطبيعية التي تُتيح الأنشطة المتنوعة لزوّار المدينة من مغامرة، وأنشطة ترفيهية، وتشتهر بالسياحة الجماعية، كما تطل على بحيرة ايسك كول الرائعة وتمتلك متحف النقوش المميز، عجلة فيريس، وغيرهم من معالم الجذب الفريدة.

المدة المقترحة لزيارة المعالم السياحية في مدينة بوستيري هي يوم واحد.

إقرأ أيضاً قائمة الدول التي يمكن السفر اليها بدون فيزا للاردنين 2021

قرغيزستان نساء

تمر النساء في عدد من دول العالم بوضع دقيق للغاية، خاصة في ظل الصراعات المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، واستعباد تنظيم الدولة الإسلامية لعدد من اليزيديات، والعنف والاضطهاد البدني والنفسي الذي يسلط على النساء.

ومن أشد أنواع التعذيب النفسي والجسدي الذي يمكن تسليطه على المرأة أن يتم إجبارها على العيش كزوجة مع شخص لا تكن له أدنى مشاعر الحب، نتيجة الزواج بالإكراه.

في قرغيزستان الدولة التي تقع في آسيا الوسطى، ورغم اعتناق غالبية سكانها للإسلام الذي كرّم المرأة، تتزوج الفتيات بالإكراه بعد أن يتم اختطافهن.

ننصحك بقراءة أجمل الأماكن السياحية في العالم

السابق
طريقة عمل القرنبيط باللحمة المفرومة والباشميل وعلى الطريقة السورية
التالي
طريقة عمل السحلب المصري الجاهز في البيت مثل الكافيهات

اترك تعليقاً