الرشاقة والتخسيس

متى امارس حياتي بعد شد البطن؟ وما هي علامات فشل عملية شد البطن؟

متى امارس حياتي بعد شد البطن

متى امارس حياتي بعد شد البطن؟ ستتعرفي في هذا المقال على متى امارس حياتي بعد عملية شد البطن؟ وهو سؤال في غاية الأهمية ويترتب عليه الكثير، وربّما تكون متخوفًا من خُطوة العملية وتُؤجلها؛ لأنّ لديك الكثير من الأعمال لا تستطيع تأخيرها، أو لا تستطيعين أخذ إجازة طويلة من عملك، أو ربّما عزيزتي لديك بيت وأطفال بحاجة إلى اهتمامك وأنتِ الوحيدة القائمة على شؤونهم ولا تستطيعين التخلي عن هذه المسؤولية مدة طويلة، ولا يوجد من يقوم بمسؤولياتك بدلًا منكِ، فتتساءلين متى أمارس حياتي بعد عملية شد البطن؟ في هذا المقال سوف نجيب عن كل ما يخطر ببالك.

علامات فشل عملية شد البطن

قد لا تحقق العملية النتائج المرجوة منها في الحصول على مظهر مثالي للبطن، ومن ضمن علامات فشل عملية شد البطن ما يلي:

1. شكل بطن غير متناسق

من ضمن علامات فشل عملية شد البطن أن يبدو شكل البطن غير مستوي، إذ إنه من المتوقع أن يبدو شكل البطن بعد الخضوع للعملية مشدودًا ومسطحًا.

قد يعاني بعض المرضى امتلاء في الجزء العلوي من البطن، الذي يحدث عادة نتيجة خلل في شد الجلد بعد الجراحة.

2. مظهر السرة

يعد تشوه مظهر السرة عن المظهر الطبيعي من ضمن علامات فشل عملية شد البطن.

فمن المفترض أن يعيد الجراح السرة إلى وضعها الطبيعي بعد إجراء العملية، لكن أحيانًا تحدث بعض المشكلات في أثناء إعادتها.

من ضمنها ما يلي:

  • وضع السرة في مكان مرتفع عن الوضع الطبيعي.
  • مكان السرة منخفض عن الوضع الطبيعي.
  • وضع السرة بطريقة غير متوازن.
  • تشوه شكل السرة.

لحسن الحظ يمكن إجراء تصحيح وضع السرة دون الحاجة إلى عملية شد بطن أخرى.

3. ندبة بعد الجراحة في مكان مرتفع

يسعى الجراح لتقليل الندوب وسهولة إخفائها، وأن يكون الشق الحادث في أثناء العملية منخفضًا انخفاضًا كافيًا لإخفائه بالملابس الداخلية.

لذا من ضمن علامات فشل عملية شد البطن أن يكون أثر الشق الجراحي مرتفعًا فيكون واضحًا.

في حالة عدم رضاك عن موضع ندبة ما بعد الجراحة أو كانت الندبة ظاهرة، قد تضطر إلى إجراء عملية شد البطن لمعالجة هذه المشكلة.

يمكنكي مشاهدة مقالة أسباب مغص البطن في الصباح

كم مدة لبس المشد بعد عملية شد البطن

يرتدي من يخضع لعملية شد البطن ثوبًا داعمًا للبطن (المشد البطني abdominal binder) لمدة ستة أسابيع تقريبًا بعد الجراحة، وهذا المشد البطني سيساعد على منع تراكم السوائل وتوفير دعم البطن أثناء الشفاء.

خلال الأسابيع الستة الأولى بعد شد البطن، ستحتاج إلى الحذر عند التحرك وتجنب المواضع التي ترهق خط الجرح مثل الانحناء لمنع إعادة فتح الجرح.

شاهدي أيضاً نط الحبل فوائده على الدماغ و العضلات و للتخسيس والبطن والمؤخرة و ما هي فوائده للنساء

متى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن

كيف أنام بعد عملية شد البطن على جنب ومتى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن، الإجابة على هذا السؤال لا تنفصل عن نصائح الأطباء الذين ينصحون بالمكوث على الأقل 3 أسابيع كي يتم النوم على جنب بعد عملية شد البطن وهي الفترة التي ينصح بها.

تعرفي على فوائد شد البطن

المدة اللازمة للمشي مستقيم بعد شد البطن

يستغرق اختفاء الآلام تماما من أسبوعين إلى ثلاثة حسب درجة الاحتمال وقوة العضلات والمفاصل من شخص لآخر، هذا التباين يجعلنا نعتبر مدة 3 أسابيع كافية كمدة لازمة للمشي مستقيما بعد عملية شد البطن.

إقرأي أيضاً مدة الشفاء من عملية شد البطن

متى يسمح بالجماع بعد شد البطن

يتساءل الكثير من الأشخاص متى امارس حياتي بعد عملية شد البطن؟ ومتى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ تختلف مدة الشفاء من عملية شد البطن من شخص لآخر حسب التقنية المستخدمة، والصحة العامة، ومدى الالتزام بالتعليمات، وبعد استشارة الطبيب والشعور بالاستعداد من الناحية الصحية والقدرة على الجماع بعد عملية شد البطن ويمكن البدء في ممارسة العلاقة الحميمة بعد مرور 4 أسابيع من العملية.

ننصحكي بقراءة هل مشد البطن يزيل الكرش وفوائد ارتداء حزام شد البطن للرجال والنساء

متى تظهر نتيجة عملية شد البطن

على الرغم من أن بعض نتائج عملية شد البطن تكون فورية، إلا أن معرفة متى تظهر نتائج عملية شد البطن بشكل نهائي يمكن أن تتضح بعد شهرين من الجراحة، وما يحجب النتائج بعد الانتهاء من الجراحة هو أنه في هذه الفترة تكون البطن ما زالت متورمة، وبها بعض الكدمات الناتجة عن شقوق الجراحة، وبعد مرور ستة أشهر يكون الجرح قد اختفى بشكل تدريجي لا يمكن ملاحظة أثره.

في هذه الفترة يمكن الشعور ببعض الألم بالإضافة إلى الندبات والتورم، كما يمكن إيجاد صعوبة على الوقوف باستقامة في هذه الفترة، حتى يكتمل الشفاء، ولكن يمكن أن تبدأ القدرة على الوقوف في غضون أسبوع أو أسبوعين، وفي هذه المرحلة من فترة التعافي تكون البطن أكثر تناسقًا وملساء، ولكن تكون النتائج النهائية لم تظهر بعد.

يمكنك الإطلاع على أفضل تمارين شد البطن بعد الولادة

نزول الوزن بعد عملية شد البطن

يوصي الأطباء أن يصل المريض إلى أقرب وزن ممكن للوزن المثالي قبل الخضوع لعملية شد البطن، ذلك لأنه في حالة نزول الوزن بعد عملية شد البطن يضر هذا النتائج التي وصل لها المريض بفضل الجراحة، حيث يظهر الجلد الزائد المترهل مما يشوه شكل البطن، في هذه الحالة يحتاج المريض لإعادة ومراجعة العملية مرة أخرى، في حالة كان نزول الوزن بعد عملية شد البطن بسيطًا قد لا يؤثر ذلك على النتائج، أيضا يعتمد الأمر بشكل كبير على نوعية ومرونة أنسجة الجلد وهذا يختلف من مريض لآخر.

إقرأي أيضاً خلطات لشد البطن بعد الولادة القيصرية

السابق
من اسباب السمنه
التالي
نسبة الدهون 37, وكيفية حساب نسبة الدهون في الجسم وخمس طرق لإنقاص نسبة الدهون

اترك تعليقاً