أندية رياضية

متى تأسس ريال مدريد

متى تأسس ريال مدريد وبرشلونة

تأسس فريق نادي برشلونة عام 1899م، حيث قرر رائد كرة القدم جوان غامبر تشكيل نادي لكرة القدم بعد أن استجاب أحد عشر شخصاً متحمساً لإعلانه الصحفي، فتحقق حلمه وتأسس فريق برشلونة، وبدأ النادي الجديد من رحلته بنجاح قوي بعد خسارته مقابل فريق بيزكايا في نهائي كأس ملك إسبانيا عام 1902م، ثم ردت برشلونة بقوة من خلال الفوز بالمنافسة ثماني مرات منذ ذلك الحين وعام 1928م، وفي العام التالي دخلوا الدوري الإسباني قبل التأثر بفترة من التراجع بسبب الصراعات السياسية الجارية في البلاد، والتي نمت في نهاية المطاف بشكل كبير، حتى أنها أدت إلى اندلاع الحرب الأهلية الإسبانية، وبداية نظام فرانكو، بالإضافة إلى ذلك كان أول كأس يفوز به النادي، هو كأس كوبا ماكايا (بطولة كاتالونيا) عام 1902م، وفي عام 1910م فاز برشلونة بكأس الملك وهي مسابقة كأس كرة القدم الوطنية الرائدة في إسبانيا للمرة الأولى، وفاز أيضاً بكأس ملك إسبانيا بما مجموعه 29 مرة، وذلك أكثر من أي فريق آخر.

ريال مدريد (Real Madrid Club de Fútbol) هو فريق ملكي مدريد لكرة القدم المحترف في أسبانيا، وتأسس هذا النادي سنة (1902) ميلادي ومقره مدريد العاصمة الإسبانية، تم اختيار هذا الفريق كأفضل فريق لكرة القدم خلال القرن العشرين، ويلعب في الدوري الإسباني، حيث إنه توج بالدوري (32) مرة وتوج (19) مرة في كأس ملك إسبانيا وأحرز الرقم القياسي في حصوله على بطولة دوري أبطال أوروبا بعشر مرات، وهو عضو في ( G-14 ) الأندية القيادية في قارة أوروبا ولكن تم إلغائها واستبدالها برابطة الأندية الأوروبية.

بطولات ريال مدريد وبرشلونة

بطولات برشلونة

  • دوري أبطال أوروبا: 5
  • كأس العالم للأندية: 3
  • السوبر الأوروبي: 5، وهو رقم قياسي لبرشلونة
  • الدوري الإسباني: 25
  • كأس ملك إسبانيا: 30، وهو رقم قياسي لبرشلونة
  • السوبر الإسباني: 13، وهو رقم قياسي لبرشلونة
  • كأس الاتحاد الأوروبي: 0
  • كأس الكؤوس الأوروبية: 4

حصيلة البطولات:85

بطولات ريال مدريد

  • دوري أبطال أوروبا: 13، وهو رقم قياسي لريال مدريد
  • كأس العالم للأندية: 6، وهو رقم قياسي لريال مدريد
  • الدوري الإسباني: 33، وهو رقم قياسي لريال مدريد
  • كأس ملك إسبانيا: 19
  • السوبر الإسباني: 10
  • السوبر الأوروبي: 4
  • كأس الاتحاد الأوروبي: 2
  • كأس الكؤوس الأوروبية: 0

بهذا يكون عدد بطولات ريال مدريد:87

بطولات ريال مدريد المزيفه

قدم جواكيم مولاينس عضو في الجمعية العمومية لنادي برشلونة و مرشح كعضو مجلس ادارة النادي في2003 طلب للاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل سحب 4 ألقاب من بطولات كأس الملك من ريال مدريد في الفترة ما بين 1903 إلى1909.

وقال مولينس أن خلال تلك التوقيت الاتحاد الإسباني لكرة القدم لم يكن هو المنظم للمسابقة بشكل رسمي.

ويستند طلب جواكيم مولاينس بأن مجلس النواب أكد أن بطولة كأس الملك بدأت بشكل رسمي عام1937 حيث طالب بعدم اعتماد البطولات التي لعبت قبل الثورة خلال الحرب الأهلية.

وأخذ الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعين الاعتبار قرار مجلس النواب حيث أكد أنه لن يعتمد أي بطولة في المستقبل لا يشرف عليها الاتحاد بنفسه بشكل رسمي كما لا يمكن اعتبار البطولات التي تشرف عليها الأندية بنفسها بطولات رسمية.

وأكد جواكيم مولاينس أن مدريد أشرف بنفسه وقام بتنظيم بطولات كأس ملك اسبانيا 1905، 1906، 1907 و 1908 وهي البطولات التي حققها ريال مدريد مما يعني أنه من الضروري حرمان النادي الأبيض الإسباني من تلك البطولات لكونها ليست من تنظيم واشراف الاتحاد الإسباني لكرة القدم ومن الضروري أن يتم عدم اعتماد البطولات التي لعبت في السابق من تنظيم الأندية.

بطولات ريال مدريد الرسمية من موقع الفيفا

  • بطولات ريال مدريد في الدوري الاسباني

حصل نادي ريال مدريد على لقب الدوري الاسباني 33 مرة و هذا رقم قياسي حيث يأتي من بعده نادي برشلونة برصيد 25 بطولة فقط ، بينما احتل نادي ريال مدريد مركز الوصافة في هذه البطولة 23 مرة.

  • بطولات ريال مدريد في كأس الملك

حصل ريال مدريد على بطولة كأس الملك 19 مرة و بذلك فهو يأتي في المركز الثالث من هذه البطولة حيث نجح نادي اتليتكو بلباو بحصد هذا اللقب 23 مرة اما في الصدارة فيأتي نادي برشلونة برصيد 30 بطولة.

  • بطولات ريال مدريد في كأس السوبر الاسباني

هذه البطولة تقام داخل اسبانيا بين حاصل لقب بطولة الدوري و الحاصل على لقب كأس الملك حيث نجح ريال مدريد في الحصول عليها 10 مرات و لكنه ياتي في المركز الثاني بعد ان تمكن نادي برشلونة من الحصول على هذه البطولة 13 مرة.

  • بطولات ريال مدريد في كأس ايفا دورات

اقيمت هذه البطولة بطريقة تشبه كأس السوبر الاسباني في الفترة ما بين عام 1947 و حتى عام 1953 و تمكن نادي ريال مدريد من الحصول على لقب هذه البطولة مرة واحدة فقط و تشارك معه ايضا كل من نادي فالنسيا و اتليتكو مدريد و اتليتكو بلباو حيث حصل كل منهم على هذا اللقب مرة واحدة فقط بينما تصدر نادي برشلونة الاسباني هذه البطولة برصيد 3 القاب.

  • بطولات ريال مدريد في كأس الدوري الاسباني

هي احد البطولات المنقرضة في الدوري الاسباني اقيمت فقط لاربع سنوات و تمكن نادي ريال مدريد من الحصول على لقب وحيد في هذه البطولة و حصل ايضا على اللقب نادي بلد الوليد مرة واحدة اما نادي برشلونة فانه في الصدار ببطولتين.

  • بطولات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

هذه البطولة هي الاقوى على مستوى اوروبا و قد تمكن نادي ريال مدريد من الحصول على اللقب 13 مرة منهم ثلاث مرات متتالية ” 2015-2016 ، 2016-2017 ، 2017-2018 ” بينما جاء في المركز الثاني نادي ميلان الايطالي برصيد 7 القاب.

  • بطولات ريال مدريد في الدوري الاوروبي

هذه البطولة لا يشارك فيها ريال مدريد كثيرا  ذلك لانها البطولة الاضعف مقارنة بدوري الابطال، و لكن رال مدريد تمكن من الحصول على لقب هذه البطولة مرتين، و يعتبر نادي اشلبية هو صاحب الرقم القياسي في هذه البطولة برصيد 5 القاب.

  • بطولات ريال مدريد في السوبر الاوروبي

تقام هذه البطولة بين الحاصل على لقب دوري ابطوروبا و الحاصل على لقب الدوري الاوروبي و تمكن ريال مدريد من الحصول على هذا اللقب 4 مرات و يعتبر نادي برشلونة هو المتصدر في هذه البطولة بحصوله على 5 القاب.

  • بطولات ريال مدريد في كاس العالم للأندية

حصل ريال مدريد على لقب هذه البطولة اربع مرات و هو رقم قياسي ما انه فاز بثلاث القاب متتالية ” 2016 ، 2017 ، 2018 ”.

  • بطولات ريال مدريد في كأس لاتنيا

هي بطولة اقيمت في عام 1949 و تم الغائها في عام 1957 حيث كانت تقام بين اربع دول فقط ” ايطالي ، اسبانيا ، فرنسا، البرتغال ” حصل ريال مدريد على لقب هذه البطولة مرتين و يتشارك معه نادي ميلان و نادي برشلونة بمرتين ايضا.

  • بطولات ريال مدريد في كأس الإنتركونتيننتال

هذه البطولة تقام بين الاتحاد الاوروبي و اتحاد امريكا الجنوبية حصل نادي ريال مدريد على هذا اللفقب ثلاث مرات و هو رقم قياسي.

  • بطولات ريال مدريد في كوبا أيروأميريكان

هذه البطولة كانت تقام بين الاتحاد الاسباني و اتحاد امريكا الجنوبية و فاز ريال مدريد بهذه البطولة مرة واحدة فقط.

  • عدد بطولات ريال مدريد

الالقاب السابقة هي بطولات رسمية بينما هناك عدد كبير من الالقاب غير الرسمية ، و حتى العام الحالي 2019 فاز ريال مدريد حصل على لقب 84 بطولة تقريبا.

خماسية ريال مدريد القاب

تمكن ريال مدريد الإسباني من إنهاء عام 2017 بالتتويج بطلا لكأس العالم للأندية مساء أمس، السبت، بعدما تغلب على جريميو البرازيلي بهدف دون رد.

فوز فريق العاصمة الإسبانية جاء بفضل البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل هدف المباراة الوحيد، من تسديدة صاروخية من ركلة حرة.
واستطاع الفريق الملكي حصد لقبه الخامس هذا العام، ليتوج لأول مرة في تاريخه بخماسية.

وبدأ الريال خماسيته بالفوز بالدوري الإسباني ثم دوري أبطال أوروبا، قبل أن يبدأ الموسم الحالي بجني لقبي السوبر الأوروبي والإسباني، ليختتم الخماسية بمونديال الأندية.

ريال مدريد اللاعبون

قائمة اللاعبين
الرقم الأسم المركز الجنسية
1 ألفونس أريولا حارس مرمى فرنسا
13 ثيبوه كورتوا حارس مرمى بلجيكا
26 دييجو ألتيوبي حارس مرمى إسبانيا
4 سيرخيو راموس مدافع إسبانيا
12 مارسيلو مدافع البرازيل
6 ناتشو مدافع إسبانيا
5 رافاييل فاران مدافع فرنسا
2 دانييل كارباخال مدافع إسبانيا
19 الفارو أودريوزولا مدافع إسبانيا
23 فيرلاند ميندي مدافع فرنسا
34 مانو هيرناندو مدافع إسبانيا
3 إيدير ميليتاو مدافع البرازيل
35 أدريان فوينتي مدافع إسبانيا
8 توني كروس وسط ألمانيا
10 لوكا مودريتش وسط كرواتيا
16 خيمس رودريجيز وسط كولومبيا
22 إيسكو وسط إسبانيا
14 كاسيميرو وسط البرازيل
15 فيدريكو فالفيردي وسط أوروجواى
37 فرانشيو وسط الأرجنتين
9 كريم بنزيمة مهاجم فرنسا
11 جاريث بيل مهاجم ويلز
7 إدين هازارد مهاجم بلجيكا
17 لوكاس فاسكيز مهاجم إسبانيا
24 ماريانو دياز مهاجم جمهورية الدومينيكان
21 براهيم دياز مهاجم إسبانيا
18 لوكا يوفيتش مهاجم صربيا
25 فينيسيوس جونيور مهاجم البرازيل
27 رودريجو سيلفا مهاجم البرازيل

تاريخ ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

تُنظم بطولة دوري أبطال أوروبا منذ العام 1955 بإشراف من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وفاز بأول خمس ألقاب منها فريق ريال مدريد الإسباني ثم بنفيكا البرتغالي في النسختين اللاحقتين، وكانت تُقام بنظام الذهاب والإياب (خروج المغلوب) بمشاركة بطل كل دوري فقط إضافة إلى حامل لقب النسخة السابقة.

بدء من العام 1990 صار نظام المجموعات معمولًا به عوضًا عن نظام خروج المغلوب، 3 سنوات أخرى وتغير مُسمّى البطولة من “كأس أوروبا” إلى “دوري أبطال أوروبا ” وبدأت مرحلة التوّسع في أعداد الفرق إلى أن وصلت إلى 32، وفاز مارسيليا الفرنسي بأول نسخة من البطولة بنظامها الجديد وكان ضد ميلان الإيطالي، 1993.

أكثر الفرق الفائزة بالبطولة بنظاميها القديم والحديث هو ريال مدريد الإسباني، وأحرز اللقب 13 مرة، 5 مرات على التوالي من 1955 إلى 1960 ثم 3 مرات تواليًا أيضًا من 2016 إلى 2018، كأفضل سلسلة حصد للقب بشكل متوالي في تاريخ البطولة.

كم مرة اخذ ريال مدريد دوري ابطال اوروبا

  • ريال مدريد (13)

حقق النادي الملكي 6 ألقاب بالنظام القديم و 7 بالنظام الحديث، كأكثر نادٍ يفوز بالبطولة في نظاميها، فقط خلال آخر 5 سنوات فاز باللقب 4 مرات، لكنه انتظر طويلًا من العام 1966 حتى 1998 ليحقق اللقب السابع “32 عامًا”.. حل الميرنجي وصيفًا 3 مرات من قبل أعوام 1962، 1964، 1981.

 

السابق
متى تأسس نادي برشلونة
التالي
البومة

اترك تعليقاً