الأدوية

متى يبدأ مفعول الأرجنين؟ وطريقة إستخدامه وما هي أضرار الأرجنين؟

ستتعرف في هذا المقال على متى يبدأ مفعول الأرجنين, وهو أحد أنواع الأحماض الأمينية، ويعد من الأحماض شبه اساسي لأن الجسم يفتقر إلى القدرة على إنتاج هذا الأحماض الأمينية الغنية بالنيتروجين، كما يمكن توصيله إلى الجسم بالاعتماد على الأطعمة الغنية مثل المكملات الغذائية ومنتجات الألبان، والأرجينين مهم للاعبي كمال الأجسام بسبب تفاعله مع عدد من التفاعلات الفسيولوجية التي تحدث في جسم الإنسان, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن متى يبدأ مفعول الأرجنين؟

أفضل أنواع الأرجنين

  • كبسولات هافيوس نيوترشن ارجنين
  • ارجنين بلك سبلمنت
  • كبسولات ثورني ريسيرش ارجنين
  • كبسولات بيور اينكابسوليشن ارجنين
  • حبوب ناو فودز ارجنين
  • كبسولات نوترا جامبس ارجنين
  • كبسوولات بيور مايكرونوترنتس
  • حبوب دكتور ايمل ارجنين بلس
  • كبسولات ارجنين هوربيتش
  • كبسولات اي زد سبورت ميل اينهاسمنت

يمكنك مشاهدة مقالة علاج العقم بالأعشاب

فوائد الأرجنين للمني

من فوائد الارجنين للمني والصحه الجنسية، حيث تعتبر الخصوبة أساسية للصحة الجنسية، ولأن الأرجينين يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، فإنه يمكن أن يزيد من إنتاج الحيوانات المنوية، وهذا ينطبق أيضًا على النساء، حيث يساعد الأرجينين في زيادة عدد البويضات وزيادة فرص الحمل والولادة، وأثبتت دراسات إلى أهمية وفوائد الأرجنين للحيوانات المنوية، حيث يعمل على زيادة في الحركة والنشاط وحجم السائل المنوي.

شاهد ايضاً فوائد العسل لسرعة القذف وتحسين القدرة الجنسية

جرعة الارجنين للانتصاب

لا يوجد جرعة محددة من الأرجنين. لكن الدراسات قد أظهرت جرعات مختلفة من أجل الاضطرابات المختلفة. الجرعة الأكثر شيوعًا هي حوالي 2 إلى 3 جرام ثلاث مرات يوميًا. وعلى الرغم من دراسة تأثير الجرعات الأكبر والأصغر، فإن أمان استعمال مكملات الأرجنين على المدى الطويل غير واضح. لذلك يجب استشارة الطبيب حول المزيد من التفاصيل.

تعرف على كيف أزيد من هرمون النمو

الأرجنين والتستوستيرون

فوائد الأرجينين في تحسين الصحة الجنسية عديدة، تتمثل في ما يأتي:

1. تحسين الانتصاب

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب لدى الرجل، ولا يقتصر الأمر على مرحلة عمرية معينة، حيث يمكن أن يصيب الشباب أيضًا، وذلك نتيجة انخفاض تدفق الدم إلى القضيب.

يساعد الأرجينين في تحسين الانتصاب، إذ إنه يستخدم في إنتاج أكسيد النيتريك (Nitric oxide) الضروري لزيادة تدفق الدم إلى كافة أجزاء الجسم بما فيها القضيب من خلال اتساع الأوعية الدموية، وبالتالي تحسين الانتصاب.

2. زيادة الرغبة الجنسية

لا تقتصر فوائد الأرجينين للصحة الجنسية على الرجل فحسب بل أنه مفيد للنساء أيضًا، حيث أنه يقدم الفوائد الجنسية الآتية للمرأة:

  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • عدم القدرة على تحقيق النشوة الجنسية.
  • عدم وجود حساسية في الأعضاء التناسلية.

آلية عمل الأرجينين لعلاج هذه المشكلات يتم من خلال تحسين تدفق الدم إلى المنطقة التناسلية لدى المرأة، وبالتالي ترتفع الشهوة الجنسية وتزداد حساسية الأعضاء التناسلية، مما يؤدي إلى ممارسة جنسية أفضل.

3. زيادة إنتاج الحيوانات المنوية

تعد الخصوبة من أساسيات الصحة الجنسية، ولأن الأرجينين يساعد على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية فإنه يمكن أن يزيد من إنتاج الحيوانات المنوية.

ينطبق هذا على النساء أيضًا، حيث أن الأرجينين يساعد في زيادة قوة البويضة، وبالتالي تعزيز فرص الحمل والإنجاب.

إقرأ أيضاً وحدة بناء البروتين هي

طريقة استخدام الأرجنين

يمكن لمكملات الأرجنين أن تقلل خطر الإصابة بالأمراض القلبية والوعائية مثل ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية وأن تمنع حدوث التصلب الشرياني عند تناولها بجرعة 6 غ في اليوم موزعة بشكل  2غ على 3 مرات في اليوم.

وقد حسن هذا المكمل حالة مرضى الشريان التاجي بتناول جرعة 9 غ في اليوم لمدة 3 أشهر، أما المرضى المعرضين للإصابة بالجلطات الدموية يمكنهم تناوله بجرعة 8.4 غ في اليوم حيث أنه يمنع تكدس الصفيحات الدموية.

ووجدَ أنه بجرعة 700 ملغ بمعدل 4 مرات في اليوم يمنع حدوث ظاهرة تحمل النترات ويحسن استجابة مرضى الذبحة الصدرية لدواء النتروغليسرين.

طريقة إستخدام الأرجنين لمرضى السكري

كما يمكن تناوله من قبل مرضى السكري حيث يحسن الوظائف القلبية لديهم، وإن جرعة 9 غ في اليوم تزيد من حساسية الأنسولين لديهم وتعزز عمله.

طريقة إستخدام الأرجنين للمدخنين

وبالنسبة للمدخنين فإن تناوله بجرعة 7 غ في اليوم يحسن عمل الأوعية الدموية لديهم ويشجعهم على ترك التدخين.

سواء لتقليل التعب العضلي أو لتعزيز عمل العضلات أو للحفاظ على سلامة وصحة الأنسجة العضلية يبقى الأرجنين مكملاً مثالياً لتحقيق ذلك.

ننصحك بقراءة نقص هرمون النمو

متى يبدأ مفعول الأرجنين

تختلف فعالية دواء الأرجنين حسب نوعه المأخوذ، فمنه ما هو على هيئة أقراص وكبسولات، وبطبيعة الحال فإن الأقراص تأخذ وقت بعد بلعها للهضم واستفادة الجسم منها، ومنه ما هو مسحوق يُشرب فهو سريع الهضم والفعالية.أما حقن الأرجنين فسرعان ما يبدأ مفعولها فور دخول الدواء للدورة الدموية.

يمكنك الإطلاع على زيت الجوز للشعر

أضرار الأرجنين

الأرجنين آمن بالنسبة لمعظم الناس عندما تلتزم بالجرعة المناسبة، ولكن هناك تحذيرات واحتياطات خاصة للاعبي كمال الأجسام عند تناوله وهي كالأتي:

  • الحساسية أو الربو: يمكن أن يسبب تناول الأرجنين إستجابة أكبر للحساسية أو يجعل التورم في المسالك الهوائية أسوأ، لذا إذا كنت عرضة للحساسية أو الربو وقررت تناول الأرجنين فيجب عليك تناوله بحذر شديد ويفضل إستشارة طبيبك أولاً.
  • تليف الكبد: يجب استخدام الأرجينين بحذر عند الأشخاص الذين يعانون من تليف  في الكبد لأنه قد يجعل الحالة أسوأ.
  • انخفاض ضغط الدم: قد يخفض الأرجينين من ضغط الدم وذلك لأنه يوسع الأوعية الدموية وبالتالي يشكل خطراً عليك إذا كنت تعاني من إنخفاض ضغط الدم.
  • إذا تعرضت لنوبة قلبية من فترة قصيرة: الأرجنين قد يزيد من خطر الوفاة إذا تناولته بعد التعرض لنوبة قلبية خاصة عند كبار السن، فإذا كنت قد تعرضت لأزمة قلبية مؤخرًا فيجب أن تبتعد تماماً عن الأرجنين.
  • أمراض الكلى: قد يتسبب الأرجينين في إرتفاع مستويات البوتاسيوم عند إستخدامه من قبل مرضى الكلى، وفي بعض الحالات أدى ذلك إلى ضربات قلب غير منتظمة تهدد الحياة.

شاهد ايضاً خصائص الشفرة الوراثية وأهميتها

السابق
تكلفة فتح بقالة في كندا
التالي
تجربتي مع شرب النعناع يوميا؟ وما هي فوائد شرب النعاع قبل النوم وبعد الأكل؟

اترك تعليقاً