الآم الرأس

متى يبدأ مفعول البروفين 600 للاسنان، وجرعة البروفين 600 ومتى ينتهي مفعول البروفين؟

متى يبدأ مفعول البروفين 600

ستتعرف في هذا المقال على متى يبدأ مفعول البروفين 600، حيث يعتبر البروفين (Ibuprofen) من أشهر الأدوية التي تُباع من دون الحاجة إلى وصفةٍ طبية، والمُستخدَم لتسكين الآلام وخفض ارتفاع درجة حرارة الجسم المرتفعة، إذ يعمل البروفين كمضادّ للالتهابات، يُخفّف الوذمات أو الانتفاخات، والآلام، الناتجة عن استجابة الجسم للالتهابات، فتابع القراءة لمعرفة متى يبدأ مفعول البروفين 600؟

 جرعة البروفين 600

  • الجرعة الموصى بها للبالغين هي 200-400 ملغ كل 4-6 ساعات، على ألا تزيد عن 3200 ملغ يومياً كحد أقصى.
  • الجرعة الموصى بها من الايبوبرفين كخافض حرارة للأطفال من عمر 6 أشهر أو أكبر 5-10 ملغ/كلغ/يوم كل 4-6 ساعات، على أن لا تزيد الجرعة الواحدة عن 400 ملغ، ولا تزيد مجموع الجرعات اليومية عن 40 ملغ لكل كيلو غرام من وزن الطفل.
  • يفضل تناول الدواء بعد الطعام نظراً لتأثيره على المعدة، ومن أجل تقليل احتمالية إصابة المعدة بأي أضرار، مثل حرقة المعدة أو الألم.

يمكنك مشاهدة مقالة علاج وجع الراس الشديد وأسبابه والأعراض التي تظهر

متى يبدأ مفعول البروفين 600

يبدأ المفعول الفعلي لـ البروفين عند وصوله للأمعاء وانتشاره في دم المريض ، حيث يستغرق البروفين من 20 إلى 30 دقيقة ، ويعمل إذا تناولته عن طريق الفم ويستغرق الأمر من يوم إلى يومين للعمل إذا قمت بوضعه على بشرتك .

بالنسبة للسلالات والالتواءات يوصي بعض الأطباء والصيادلة بالانتظار لمدة 48 ساعة قبل تناول البروفين ، لأنه قد يبطئ الشفاء، وإذا كنت غير متأكد من ذلك يجب التحدث إلى الصيدلي .

شاهد أيضاً أفضل أدوية علاج انتفاخ الضرس في الصيدلية نهائياً

متى يبدأ مفعول البروفين للاسنان

يبدأ مفعول هذا الدواء من 20 إلى نصف ساعة تقريبا ، ويتوقف هذا الأمر حسب المعدة ، سواء أخذه المريض على معدة فارغة أو ممتلئة بالطعام ، وقد يستمر مفعوله من ست ساعات إلى ثمانية ساعات تقريبا .

تعرف على دواء كوجنكس Cognex دواعي استعماله و الآثر الطبي وأهم التحذيرات

كم يستمر مفعول البروفين

ينتهي البروفين ذو التركيز 400 بعد مرور ما يقرب من 8 ساعات حتى ينتهي مفعوله ، ويخرج من الجسم، بينما البروفين تركيز 600 فهو قد يستغرق 12 ساعة ، حتى ينتهي مفعوله تمامًا من جسم المريض .

إقرأ أيضاً هل البروفين يرفع الضغط؟ وما هي استخدامات عقار البروفين؟

السابق
استخدام دواء دينتاجيل لالتهاب الاسنان dentagyl
التالي
كيف يصاب الانسان بالدودة الشريطية؟ وأعراض الإصابة بها، وهل الدودة الشريطية معدية؟

اترك تعليقاً