الطب البديل

متى يبدأ مفعول السدر للشعر وفوائده وكيفية استخدام السدر للشعر وتجربتي معه

متى يبدأ مفعول السدر للشعر

متى يبدأ مفعول السدر للشعر، مما لا شك فيه أن الشعر الطويل اللامع الانسيابي هو أمنية كل فتاة وسيدة؛ لذا يبحثن دوماً عن وصفات وطرق علاجية لتنعيم الشعر وفرده وتطويله ومنع تساقطه وكذلك للتخلص من القشرة ويعتبر السدر هو أشهر مكون لهذه الوصفات الطبيعية, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن متى يبدأ مفعول السدر للشعر؟

استخدام السدر للشعر يوميا

استخدام السدر للشعر يوميا له العديد من الفوائد المهمة جدا، ومنها:

  1. تنظيم نسبة الرطوبة في الشعر، مما يساعد على ازالة الزهم الزائد في الشعر الدهني، بالإضافة إلى ترطيب الشعر الجاف والخشن.
  2. علاج فروة الرأس من الحكة والفطريات والقشرة.
  3. علاج تساقط الشعر والوقاية منه تماما.
  4. يغذي بصيلات الشعر من الجذور ويقويها.
  5. تحفيز فروة الرأس على إنبات بصيلات شعر ناعمة وقوية.
  6. تثبيت لون الشعر المصبوغ بدون اضافة لون آخر عليه.

يمكنك مشاهدة مقالة طريقة عمل خلطة الجرجير والبيض للشعر

متى يبدأ مفعول السدر للشعر

قد لا يعلم البعض أن السدر من الأشجار التي لها الكثير من الفوائد، ويتم استخدام أوراق السدر من أجل إنبات الشعر ومعالجة الشعر الخفيف بشكل عام، وفي الغالب لا تظهر نتيجة استخدام أوراق السدر على الشعر بشكل سريع، ولكن من الممكن أن تظهر بعد أسابيع عدة، والتي من الممكن أن تختلف من شخص إلى آخر بناء على طبيعة الشعر، والمشكلة الأساسية التي أدت إلى تساقط الشعر.

شاهد أيضاً فوائد سحرية لزيت المحلب والقرنفل للشعر

بخاخ السدر لتكثيف الشعر

المكونات:

  • كوب من أوراق السدر الجافة.
  • كوب و ½ من الماء المغلي.

الطريقة :

  • تنقع أوراق السدر في وعاء من الزجاج في الماء الساخن لليلة كاملة بعد تغطية الوعاء.
  • يصفى الماء في اليوم التالي من الأوراق، يحفظ في زجاجة ذات غطاء بخاخ.
  • يرش منه على فروة الرأس والشعر.
  • يترك على الشعر حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر فقط.
  • تكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم.

تعرف على حمامات زيت للشعر الجاف والمتقصف وأهم النصائح الطبيعية

خلطة السدر لتكثيف الشعر في أسبوع

1- السدر مع الزيوت: لتحضير هذه الخلطة تحتاجين الى بصلة متوسطة الحجم، حصين من الثوم، 3 ملاعق من السدر المطحون، ملعقتين من زيت الزيتون، ملعقتين من زيت الخروع والقليل من الماء. قومي بتقطيع البصلة إلى أربعة أقسام، وقطّعي الثوم ثم ضعيها على النار في الماء المغلي، على أن تكون كمية الماء كافية لشعرك بحسب طوله وكثافته. من بعدها أضيفي السدر وزيت الزيتون وزيت الخروع واخلطيها جيداً ثم طبّقي الخلطة على شعرك ووزّعيها على كل انحائه. طبّقيه مساءً واتركيه طوال الليل واغسليه صباحاً. كرّري العملية مرتين في الاسبوع طوال أسبوعين وتمتّعي بالنتائج الفعّالة.

2- خلطة السدر والفلفل الاخضر: كل ما تحتاجين اليه هو الفلفل الاخضر وزيت الزيتون وملعقتين من السدر المطحون. قومي بتقطيع الفلفل الاخضر وانقعيه في كمية مناسبة من زيت الزيتون الممزوج من السدر. واغلقيه واتركيه لمدة 10 أيام. ثم ابدأي بأخذ كمية من المنقوع استخدميه كحمام زيت لشعرك، عبر تطبيقه على فروة رأسك وتدليكه واتركيه لـ3 ساعات متتالية، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

3- خلطة السدر والماء: قومي بغلي ورق السدر في كمية مناسبة من الماء على نار هادئة. ثم قومي بتصفية الماء واحتفظي به في وعاء. دلّكي فروة رأسك به قبل كل حمام واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

إقرأ أيضاً تجربتي مع جل حب الرشاد للشعر

أضرار السدر للشعر

على الرغم من الفوائد والمزايا الكثيرة التي توجد في أوراق السدر بالنسبة إلى الشعر، إلا أن استخدامه بشكل مبالغ به أو بطريقة خاطئة من الممكن أن تؤدي إلى بعض المشاكل، ومن بين أهم تلك المشاكل ما يلي:

  • من الممكن أن يتسبب الصمغ المتواجد في السدر إلى ظهور الحساسية عند بعض الأشخاص في فروة الرأس.
  • الورم والحكة أيضا من بين الأعراض التي تظهر على البعض عند استخدامه، لذا من الأفضل تجربته أولا على جزء صغير من الجسم قبل وضعه على الشعر.

ننصحك بقراءة فوائد زيت القطران للشعر الجاف والخشن

تجربتي مع السدر للشعر

  • تقول سيدة : من خلال استخدام السدر للشعر يوميا احتزت على اعجاب الجميع وكل من يراني اصبح يتساءل كيف عالجت مشاكل شعري بهذه السرعة ولن ابخل عليكم بالمعلومات .
  • فلقد رايت في وصفة السدر علاج لاجهاد الشعر وعدم نموه بصيلاته ومشاكل القشرة و قفل مسام الفروة ، و قمت بتجهيز المكونات من زيت الخروع والسدر المطحون بنسب متساوية مع ربع كوب من الخل .
  • واستعملت الوصفة يوميا على شعري ولاحظت النتيجة من اول مرة ، وبدات اشعر بالانتعاش والحيويه واتمنا ان تجربوها فعلا هتلاحظوا التغير الكبير .

شاهد أيضاً فوائد السدر للشعر المصبوغ

السابق
الفوسين xr ما هي دواعي إستعماله والأدوية البديله له وأضرار الفوسين وسعر دواء الفوزوسين
التالي
شركة تنظيف خزانات بالرياض – ممر الخدمات

اترك تعليقاً