علاقات أسرية

متى يترك النرجسي ضحيته؟

النرجسي

متى يستسلم النرجسي؟  لقد فعل ذلك لأنه أدرك (أخيرًا) أنه لم يعد لديه أي سلطة على فريسته ، وبالتالي قرر تغيير المسار.  لكن ما هي أسباب قيامه بذلك؟ ومتى يترك النرجسي ضحيته؟   في هذه المقالة نكتشف الحالات الثلاث الأكثر شيوعًا التي تجيب عن سؤال”متى يترك النرجسي ضحيته”.

 

متى يترك النرجسي ضحيته؟

النرجسي يستسلم عندما يكون خارج السلطة

.  في الواقع ، يصبح النرجسي المهجور في البداية مضطربًا للغاية ، ويحاول دائمًا استعادة السيطرة على الفريسة ، ولكن في نهاية الألعاب ، عندما يصبح الأخير بعيد المنال ، يقرر رفع الراية.  يحدث هذا عادةً بعد عدم الاتصال مباشرةً ، والذي إذا تم بشكل صحيح يظهر نفسه على أنه دفاع ممتاز ضد معظم التلاعبات.  بفضل حقيقة مقاطعة أي نوع من الاتصال به ، يمكنك أخيرًا أن تأخذي نفسًا من الهواء وترينه يذهب بعيدًا لإغواء الضحايا الآخرين ، والذي يمكنه أن يأخذ منها الغذاء الذي يحتاجه بشدة.

من الواضح أن عودته يمكن أن تظل موجودة.  كما أنه يعتمد قليلاً على شخصيته وحالته الاجتماعية.  على سبيل المثال ، إذا كان الرجل النرجسي لديه الكثير من المكانة والتحكم في الحياة اليومية ، فلن يتحمل امرأة تجرؤ على التهرب منه أو إذا كان ك لديه إعادة تدوير كبيرة للشركاء.  ثم لن يفكر كثيرًا وينتقل إلى المرحلة التالية.  ومع ذلك ، يجب التأكيد على مدى أهمية عدم وجود خطوط للفخر.  لذلك ، يمكنكِ ربطه بإصبعك والعودة بعد سنوات عديدة.

 

يستسلم النرجسي إذا اكتشفت الضحية كذبه

ذلك نظرًا لأنه كاذب كبير ، فمن السهل أن يتم الإمساك به دون الكثير من المتاعب.  عادة ، الكذاب يعاني من عيب في الذاكرة وعليه التعامل مع الكثير من المواقف الموازية.

من خلال إنكار الحادث ثم يبدأ في إغلاق أي نوع من العلاقة بالمغادرة بشكل دائم.  السبب بسيط ، لم يعد لديه أسلحة ليلعب بمشاعر الآخرين ، سقط القناع ولم يعد يعرف كيف يستعيد الأرض.  إنها لحظة مؤلمة للغاية للضحية ، التي تأمل في كثير من الأحيان أن ترى النرجسي ينهار لتنتقم مرة واحدة وإلى الأبد.  في هذه الحالات من الأفضل تجنب إحداث الفوضى والتكريس لإعادة بناء الذات.  لذلك عادة ما يجمع النرجسي عمله معًا بسرعة لأنه لا يمتلك أي تعاطف.

 

النرجسي يستسلم عندما تنفد الموارد

إذا شعر النرجسي بالتجاهل ، كما ذكر أعلاه ، فإنه بالكاد سيحاول المغادرة دون أن يجربهم جميعًا لمحاولة استعادة الاتصال بفريسته.  ومن بين المحاولات العديدة التي سيقوم بها ، ستكون هناك محاولة للاتصال بالأصدقاء أو المعارف المشتركين.  في هذه الحالة ، سيكون على الضحية أن تصل قبل النرجسي وتحذر الجميع من إعطاء أي نوع من المعلومات لإبعاده.  وإلا فسيستخدم هؤلاء الأشخاص للوصول إلى هدفه.  إذا أدرك أنهم لا يفعلون أي شيء لمساعدته ولم يقدموا أي نوع من المعلومات ، فسيقرر ببساطة المغادرة.  في مثل هذه الحالة ، سيكون من الصعب أيضًا رؤيته يعود ، لكن هذا ليس مستحيلًا.

يمكنك الاطلاع على هل يترك النرجسي ضحيته

 

البدء من الصفر!

عندما يستسلم النرجسي ، يمكنكِ أن تبدئي أخيرًا من الصفر. غالبًا ما يحدث أن يشعر ضحايا النرجسي بالحزن لأنهم لم يروه يعود أبدًا.  هذا أمر طبيعي تمامًا ، لأن أولئك الذين يعانون من اضطراب الشخصية النرجسية يمكن أن يجعلوا الناس يشعرون بأنهم فريدون ومرغوبون (على الأقل في البداية).  تشعر هذه الحالة بالرضا ويصعب الشعور بها بنفس الطريقة التي تجعلك تشعرين بها.  ومع ذلك ، لسوء الحظ ، لا يوجد سوى دخان في العيون ، لأن اللحظة ستأتي عندما تنهار قلعة الرمل وسيتعين علينا إصلاح الدموع التي تخلقها هذه العلاقات.  يعد التفكير في البدء من نقطة الصفر والمضي قدمًا أحد أفضل الإجراءات التي يمكنك اتخاذها بعد إقامة علاقة مع نرجسي.  ستشعرين أنك أقوى وأكثر ثقة منكِ، لأنك ستستعيدين السيطرة على حياتك ، وعندها ستكونين قادرة فقط على التفكير في البدء في مواعدة شخص يحبك حقًا لما أنت عليه وليس لما يمكنك أن تقدميه !

 

خطوات يمكنكِ اتباعها لإبعاد النرجسي عن محيطكِ

قومي بإزالة الأشخاص المشتركين لديك من وسائل التواصل الاجتماعي

قد يبدو الأمر قاسيًا ، لكن في بعض الأحيان يكون من الأفضل أن تبدئي جديدًا تمامًا وإزالة أي ارتباط للنرجسي من حياتك ، كما ينصح علماء النفس.  وهذا يشمل أصدقائهم وعائلاتهم ، من جميع الشبكات الاجتماعية: Facebook و Instagram و Twitter …

كلما زاد عدد الاتصالات التي لا تزال لديك مع بعضكما البعض ، زادت فرص النرجسي للعودة إلى حياتك بطريقة أو بأخرى.  يمكنهم أيضًا استخدام أصدقائهم لمحاولة جعلك تشعرين بالغيرة.

لذلك ، ما لم تكوني صديقة جيدًا معهم ، وتثقين بهم تمامًا ، فمن المحتمل أن تمسحي قائمة وسائل التواصل الاجتماعي تمامًا.

 

ذكري نفسك لماذا انتهى

عندما تنفصلين عن شخص ما ، يمكن أن تعود بعض الذكريات الجيدة الانتقائية إلى الوراء ، مما يؤدي إلى إرباك مشاعر الندم.  يقول الأطباء النفسيون إن هذه المشاعر عادة ما تكون خاطئة ولا تمثل العلاقة.

قد تتذكرين وقتًا كان فيه شريكك يرسل لك الكثير من الرسائل كل يوم ويثني عليك باستمرار.  تكون المجاملات رائعة عندما تكون صادقة ، ولكن عندما يستخدمها شخص نرجسي ، فقد تكون جزءًا من تقنية تسمى “قصف الحب” حيث يقصفك الشخص بعاطفة ولكن لديه دافع خفي.

 

ركزي على نفسك وافعلي أشياء تجعلك سعيدة

الأهم من ذلك أنك ستحتاجين إلى التركيز على نفسك.  خذي هذا الوقت لتجربة هواية جديدة أو فصل رياضي أو اخرجي وتعرفي على أشخاص جدد.  قد يبدو هذا شاقًا – كونك مع شخص نرجسي يمكن أن يستهلك الكثير من الطاقة ويجعلك خجولة حول أشخاص جدد.

لكنك خارج هذا الموقف الآن.  حان الوقت لإعادة التواصل مع الأشخاص الذين يجعلونك سعيدة.

يوصي الطب النفسي بكتابة قائمة “الإسعافات الأولية العاطفية” بالأشياء التي يمكنك القيام بها لإلهاء نفسك عندما تجدين نفسك تفكرين في شريكك السابق.  لقد تم إبعادك عندما كنت مع النرجسي ، لأن احتياجاتك لم تكن مهمة.  حان الوقت الآن لرعايتك.

 اقرا أيضا صفات النرجسية

السابق
السلاحف والجن
التالي
علامات حب الله للعبد العاصي

اترك تعليقاً