الأمومة والطفل

متى يحدث الحمل بعد قفل الظهر

متى يحدث الحمل بعد قفل الظهر

ستتعرف في هذا المقال على متى يحدث الحمل بعد قفل الظهر، وهو واحد من العلاجات الشعبية التي تلجأ إليها بعض السيدات لمساعدتها في الحمل، وذلك لأنه ينشط الدوره الدمويه خاصه في الرحم ويساعد في تقوية الرحم وتنشط المبايض والأمر الذي يزيد من فرصة حدوث الحمل والإخصاب بشكل كبير، كما أنه من العلاجات الشعبية التي تقلل من الإجهاض المتكرر من دون وجود سبب، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن متى يحدث الحمل بعد قفل الظهر.

الظهر المفتوح يمنع الحمل

ان الظهر المفتوح فعلا يمنع الحمل وهو يكون بسبب اخذ البرد في فترة الدورة او فترة النفاس بحيث يكون الرحم مفتوح في هذه الفترة ويصعد البرد مع الست او البنت ويفتح ظهرها

يمكنك مشاهدة مقالة قفل الظهر للحمل

طريقة قفل الظهر عشان الحمل

تعتمد طريقة إجراء طبق الظهر على نوع الطريقة المتّبعة، إذ توجد عدّة طرق لإجراء طبق الظهر؛ إذ يتمّ وضع الأكواب المخصصة لعدّة دقائق على الظهر، وفي بعض الحالات قد يتم تحريك الأكواب لتدليك المنطقة ومساعدتها على التمدّد، وفيما يأتي بيان الطرق المستخدمة لإجراء طبق الظهر:

  • الطريقة الجافّة: حيث يتمّ في هذه الطريقة وضع الأكواب على الظهر بعد شفط الهواء من داخلها، ويتم ذلك إما عن طريق شفط الهواء بجهازٍ خاص أو عن طريق وضع قطعة قماش صغيرة مشتعلة داخل الكوب، مما يؤدي إلى إخراج الأكسجين من الكوب نتيجة ارتفاع درجة الحرارة داخل الكوب، ويؤدي شفط الهواء بإحدى الطرق السابقة إلى تشكيل قوة سحب قوية للجلد في المكان الذي يتم وضع الكوب عليه.
  • الطريقة الرطبة: بالإضافة إلى الخطوات التي تم إجراؤها في الطريقة الجافة، يقوم المعالج في هذه الطريقة بإجراء شقوق صغيرة في الجلد، قبل وضع الأكواب وفي بعض الحالات يتم ذلك بعد فترة قصيرة من وضع الأكواب، وذلك بهدف إخراج السموم من الجسم.

شاهد أيضاً فوائد طبق الظهر

لصقة الظهر بعد طبق الظهر

هناك حالة تعرف باسم الانتباذ البطاني الرحمي، حيث تلتصق أنسجة الرحم بالأعضاء التناسلية والحوض، وتسبب تقلصات شديدة قبل الحيض مباشرة لدى النساء في العشرينات والثلاثينيات من العمر كما أنها تقلل من فرص الحمل.

  • إن النساء الأكبر من 30 عامًا قد يعانين من أكياس ليفية (مصنوعة من العضلات) في الرحم تسبب التشنجات.
  • بينما تعمل المسكنات عن طريق تثبيط المواد الكيميائية المعروفة باسم البروستاجلاندين، وهي مواد كيميائية تنتجها بطانة الرحم يمكن أن تسبب تقلصات عضلية قوية، فإن اللصقة الجديدة تطلق أكسيد النيتريك في مجرى الدم، مما يوقف التقلصات الفعلية. أظهرت الدراسات أن اللصقة مفيدة أيضًا في علاج المخاض المبكر.

تعرف على تجربتي مع شرب المر للحمل

أضرار طبق الظهر

من أضرار كاسات الهواء ما يلي :

  • عندما نضع كاسات الهواء على جسم الشخص يجب مراعاة أن لا توضع على العمود الفقري مباشرة، بل توضع على جوانبه في منطقة الظهر، أي مكان الألم لتجنب إلحاق الضرر بالعمود الفقري وفقراته.
  • تعمل كاسات الهواء على تجميع الدم في منطقة واحدة، وهذا يعتبر ضار جداً لمرضى السكري أو الذين يعانون من تجلّطات الدم في الأوعية الدموية، والمعروف بالدوالي، حيث قد يؤدي إلى تجلّط الدم تحت كاسات الهواء، والذي يؤثر بدوره على الدماغ أو القلب، وبالتالي الإصابة بالجلطات التي تهدد الحياة.

إقرأ أيضاً تجربتي مع قشر القهوة للحمل وماهي فوائد قشر القهوة للهرمونات ؟

تجربتي مع طبق الظهر

التجربة الأولى:

تقول سيدة أنها قامت بتجربة كاسات الهواء قبل ثلاث سنوات ولكن كانت النتيجة غريبة جدا حيث أنها لاحظت أن الهواء يخرج كما أن الدورة الدموية تكون معززة أكبر وبشكل ملحوظ.

وتكمل أيضا وتقول أنها قامت بمسح جسمها بالزيت الزيتون و عملت تمريخ في البطن وأخيرا كان يتم استعمال كاسات الهواء وكانت التجربة إيجابية جدا كما حصل معها.

التجربة الثانية:

تقول السيدة أنها قامت بتجربة كاسات الهواء ولكن لاحظت بعدها أن الدورة كانت تنزل بغزارة وبشكل قوي جدا وبعد أن سألت السيدة التي عملت لها كاسات الهواء قالت لها إن ذلك طبيعي.

وفي النهاية وبعد الاستمرار مع الأطباء تقول السيدة إن التجربة لم تكن إيجابية ولم تلاحظ أي تأثير من حيث العمل ولكنها لاحظت أن الممرخه أكدت عليها إن تكرار كاسات الهواء بشكل مستمر سيكون مضر ويأتي بآثار جانبية.

ننصحك بقراءة سبب وجع الظهر للحامل في الشهر الخامس وعلاجها بالأعشاب

السابق
تجربتي مع الماء البارد للشعر
التالي
تمارين تكبير الخصيتين

اترك تعليقاً