اعشاب

متى يشرب الزنجبيل لتفجير البويضة؟ … وتجربتي مع الزنجبيل للتبويض

متى يشرب الزنجبيل لتفجير البويضة

متى يشرب الزنجبيل لتفجير البويضة ؟ وماذا يعني تفجير البويضة؟ يوجد الكثير من الأعشاب التي يتم تناولها أثناء فترة التبويض لتعمل على تعزيز جهاز المناعة وتحفيز الدورة الدموية، مما يؤثر على الدورة الشهرية وبالتالي عملية خروج البويضة، لذا سنوضح لكم متى يشرب الزنجبيل لتفجير البويضة.

تفجير البويضة

هناك حالات لا يمكن للبويضة أن تنضج لتكون جاهزة لعملية التخصيب من قبل السائل المنوي، لذا يقوم الأطباء بإعطاء المرأة إبر وحبوب لتحفيز الهرمونات المسؤولة عنها الغدة النخامية في الدماغ، مما يعطي إشارات منبهة لتحريض البويضة على الإباضة.

هذه الحقنة تعطى للنساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض أو العقم وترِدن الإنجاب، حيث أن المبيض في هذه الحالة لا يكون قادراً على العمل، ولا يكون قادرا على إنتاج بويضة تنزل في قناة فالوب وتكون جاهزة للتخصيب.

يمكنك مشاهدة مقالة بعد إبرة التفجير متى يحدث الحمل

طريقة طبيعية لتفجير البويضة

تعرف عملية الاباضة أنها عملية إنتاج الجسم للبويضة، حيث يدفع بها الجسم إلى قناة فالوب، فقد يتم إخصابها بالحيوانات المنوية وتتحول إلى حمل، أو لا يتم إخصابها وتتحلل في بطانة الرحم خلال الدورة الشهرية. وفي مستهل مقالنا سوف نتطرق للحديث عن الاشياء تساعد على خروج البويضة ، وهي :

  • الرياضة:

    الرياضة بشكل منتظم مثل رياضة المشي السريع لمدة 30 دقيقة يوميا تساعد على  الحفاظ علي الوزن المثالي ومستويات السكر في الدم، ويقلل إحتمالية حدوث خلل في هرمونات الجسم، تؤدي  السمنة خصوصاً في منطقة البطن والأرداف و زيادة الوزن حيث تؤدي إلى تراكم الدهون حول الرحم مما يؤدي إلى ضعف إنتاج البويضات، بينما خسارة الوزن تساعد على زيادة إفراز هرمونات الحمل.

  • الابتعاد عن التوتر والإجهاد:

    يؤثر التوتر والإجهاد الشديد على وظائف الجسم بشكل عام عن طريق إفراز هرمون الكورتيزول  والذي يؤثر سلبا على التوازن الهرموني

  • تناول الأطعمة الصحية:

    يساعد هذا في دعم الإباضة المنتظمة، فيجب الإهتمام بتناول الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة، وكميات معتدلة من اللحوم الخالية من الدهون. بالإضافة إلى المأكولات البحرية والألبان والمكسرات والدهون الصحية التي تحتوي على الأوميغا 3. حيث أن كافة الأطعمة السابقة تساعد في إمداد الجسم بالعديد من الفيتامينات الهامة للصحة، وخاصةً فيتامين B12 وD والحديد الذي يساهم في تنشيط الإباضة. وفي المقابل يجب الإبتعاد عن الأطعمة الدهنية وغير الصحية مثل الوجبات السريعة والمقليات والحلويات بقدر الإمكان. كذلك ينصح بتقليل تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل الشاي والقهوة، واستبدالها بالمشروبات الصحية.

شاهد أيضاً علامات إنفجار البويضة بعد إبرة التفجير

هل الزنجبيل يكبر حجم البويضة

وتجدر الإشارة أنه يوجد العديد من الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تعزيز الخصوبة وزيادة فرص حصول الحمل، وإن شرب الزنجبيل في أيام الإباضة الذي يوجد له خصائص مضادة للالتهاب ويحفز على التخلص من السموم داخل الجسم ويعمل على تعزيز جهاز المناعة وتحفيز الدورة الدموية مما قد يكون له أثر على دورة شهرية صحية وقدرة على تحفيز عملية خروج البويضة خلال أيام الإباضة.

تعرف على أضرار خلط الزنجبيل مع  القرفة جابر القحطاني

تكبير حجم البويضة بالزنجبيل

المكونات:

  • الزنجبيل الطري
  • العسل

طريقة التحضير وكيفية الاستعمال:

في كوب ضعي مقدار ملعقة من الزنجبيل الطري المبشور،اضيفي اليه الماء الساخن ثم قومي بالتحريك جيدا،بعد ذلك قومي بتصفيته واضيفي اليه ملعقة من العسل الطبيعي.

يشرب هذا المشروب على الريق قبل الفطور ب 10 دقائق يوميا لمدة اسبوع.

إقرأ أيضاً ما يجب معرفته عن فوائد الزنجبيل

القرفة لتفجير البويضة

  • تعد القرفة من النباتات العطرية الاستوائية ذات الخصائص الغذائية المتعددة، وتتميز بمذاقها السكري، ورائحتها النفَّاذة القوية والعطرية.
  • ويمكن الحصول عليها على شكل عيدان، أو مطحون ” مسحوق”، أو زيت عطري.
  • تعمل القرفة على زيادة نسبة هرمون الإستروجين، وهو المعروف بهرمون الأنوثة عند النساء.
  • ولكن لا يفضل تناولها في وقت الدورة الشهرية لأنها تزيد من إدرار الطمث، وتقلصات الرحم، ويمكن استخدامها للفتيات اللواتي لم يسبق لهن الزواج في وقت الدورة الشهرية.
  • في حال الشك في وجود حمل يجب عدم تناولها لأنها من محفزات الاجهاض.

ننصحك بقراءة كم نسبة الحمل بعد ابرة التفجير وما هي النسبة الأكثر النجاح أم الفشل

تجربتي مع الزنجبيل للتبويض

مرت خمسة أعوام على زواجي ولم يرزقني الله بالأطفال، وحاولت أكثر من مرة وقمت بإجراء العديد من الفحوصات والإشاعات وقد أكد لي الأطباء عدم وجود عيوب خلقية أو مشاكل تمنع حملي، كذلك زوجي قامت بعدة فحوصات ولا يوجد بها أي مشاكل، وقد قمت بتجربة العديد من الأشياء التي لم تجدي أي فائدة.

في يوم ما قابلت صديقة لي من المدرسة وعلمت بأنني ما زلت لم أنجب أطفال فقالت لي عليكِ بتجربة الزنجبيل فهو له قدرة فعالة على زيادة إنتاج البويضات وأيضًا يسرع من انغراس البويضة الملقحة بداخل الرحم، فالزنجبيل كان يستخدمونه أجدادنا، إلى جانب أنه آمن تمامًا بديلًا للأدوية المسببة للأعراض الجانبية.

بالفعل قمت ببشر الزنجبيل الطازج ووضعته في المياه، وبعد ذلك تركته في الثلاجة لمدة 24 ساعة وتناولته أثناء الدورة الشهرية وأيضًا خلال فترة التبويض بمعدل كوبان في اليوم.

وجدت نزول بعض الإفرازات وأيضًا شعرت ببعض التقلصات في معدتي وأتوقع أنها نتيجة تغير الهرمونات، وبعد مرور شهر واحد وجدت نفسي حامل.

يمكنك الإطلاع على تلقيح البويضة

السابق
ما هي عاصمة إثيوبيا وتركيا وكندا وأين تقع دولة إثيوبيا وهل إثيوبيا دولة عربية
التالي
ما عاصمة كوريا الشمالية؟ والعلاقة بين كوريا الشمالية والسعودية وفلسطين

اترك تعليقاً