الخليج العربي

متى يفتح طيران الكويت والدول المدرجة وخطة العمل؟

متى يفتح طيران الكويت والدول المدرجة وخطة العمل؟

نبذة عن خطوط الطيران الكويتية

  • الخطوط الجوية الكويتية هي شركة طيران كويتية تم تأسيسها في عام 2008م وموقعها في العاصمة الكويت.
  • يعمل في هذه الشركة حوالي 3945 موظف يعملون في العديد من القطاعات المختلفة في الطيران سواء في المطارات أو في الطائرة أو في قطاع تقديم الأغذية، الاتصالات، الصيانة وغيرها من القطاعات المتصلة بالطيران.
  • توفر شركة الخطوط الجوية الكويتية خدمات لحوالي 39 وجهة في آسيا، أوروبا، أفريقيا، أمريكا الشمالية.
  • الخطوط الجوية الكويتية تعد عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي.

متى يفتح طيران الكويت؟

  • تم الإعلان من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي أن شركات الطيران الكويتية الدولية سوف تعود للعمل بداية من يوم السبت المقبل الموافق 14 من نوفمبر لعام 2021.
  • سوف يتم تشغيل الرحلات الجوية العالمية في 20 دولة حول العالم والتي من بينها مصر.
  • قد أضاف عبد الله الراجحي أن شركات الطيران العاملة في الكويت سوف تعلن في الفترة المقبلة عن مواعيد الرحلات الدولية الخاصة بالكويت.
  • كما قد طلب مدير إدارة النقل الجوي الكويتي من المسافرين الالتزام بكافة الإجراءات والإرشادات الصحية التي تحميهم وتحمي غيرهم من الإصابة بفيروس كورونا.

ما هي الدول التي سوف يتم إعادة تشغيل الطيران الكويتي إليها؟

الدول التي سوف يتم إعادة تشغيل الطيران الكويتي إليها هي:

الإمارات، مصر، البحرين، عمان، قطر، لبنان، البوسنة، الهرسك، الأردن، إثيوبيا، بريطانيا، إيران، النيبال، سريلانكا، تركيا، سويسرا، الهند، الفلبين، ألمانيا وأذربيجان.

خطة عودة الطيران الكويتي

كانت المطار في دولة الكويت قد توقفت في منتصف شهر مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، وقد تم الإعلان من إدارة المطارات في يوم 29 يونيو الماضي من عام 2021 أنه سوف يتم إعادة فتح المطارات للعمل مرة أخرى على مراحل، حيث جاء أن:

المرحلة الأولى

سوف تكون بداية العمل تقريبًا في 31 يناير من عام 2021 بنسبة تشغيل لا تزيد عن 30% وهو ما يزيد عن 1000 راكب يوميًا.

المرحلة الثانية

فإنها سوف تكون أول فبراير لعام 2021 وتستمر حتى 31 يوليو لعام 2021 وتتضمن ارتفاع نسبة التشغيل حتى تصل إلى 60% بعدد ركاب لا يزيد عن 20000 راكب.

المرحلة الثالثة

إنها سوف تكون في أول أغسطس بنسبة 100% وتكون بعدد ركاب 30 ألف راكب يوميًا.

رفع حظر الطيران المباشر عن 34 دولة

  • ذكر صالح الفداغي، نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي أن اللجنة التنفيذية سوف تقوم بالنظر إلى إعادة تشغيل المطار الدولي التجاري وتشغيل الرحلات التجارية ودخول 34 دولة محظورة.
  • يعتمد الدخول إلى الكويت إلى الحجر المؤسسي لمدة 14 يوم للقادمين من الدول المحظورة وفق الضوابط الصحية المطلوبة.
  • سوف يكون تعميم القرار على 34 دولة محظورة وهم: الهند، إيران، الصين، البرازيل، كولومبيا، أرمينيا، بنجلاديش، الفلبين، سوريا، إسبانيا، البوسنة والهرسك، سريلانكا، نيبال، العراق، المكسيك، إندونيسيا، تشيلي، باكستان، مصر، لبنان، هونج كونغ، إيطاليا، مقدونيا الشمالية، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، مونتينيغرو، الدومينيكان، كوسوفو، افغانستان، اليمن، فرنسا، والأرجنتين.
  • كما أكد رئيس مركز التواصل الحكومي أن جميع القادمين إلى الكويت سوف يلتزمون بالاشتراطات الصحية المطلوبة وأن الحكومة لن تتهاون في تطبيق هذه القرارات.

الآن وضحنا لكم متى يفتح طيران الكويت؟ لكل من يريد معرفة مواعيد فتح المطارات الكويتية، بجانب التعرف على الدول التي سوف تسافر إلى الكويت بعد فتح المطارات على الرغم من وجود هذه الدول في الحذر في الوقت السابق.

السابق
معنى ميري كريسماس وما مظاهر الاحتفال بالكريسماس؟ والفرق بينه وبين رأس السنة
التالي
معنى تطابق عقارب الساعة في الحب

اترك تعليقاً