اضرار

مخاطر آيس كريم النتروجين

آيس كريم النيتروجين

إن النيتروجين يصنف من الكيماويات الباردة للغاية، وهو عديم اللون والرائحة وغير قابل للاشتعال، ويستخدم في بعض المجالات الطبية، كالقضاء على الخلايا السرطانية، وهو ما يعرف بالعلاج بالتبريد. وعند الحديث عن طريقة تحضير أيس كريم النيتروجين، يشير أخصائي التغذية العلاجية إلى أن الآيس كريم النيتروجيني يتم تصنيعه بدمج الحليب والقشطة الثقيلة والفانيليا والسكر، وإغراقهم في النتروجين المسال بحذرٍ شديد، حتى لا تتعرض اليد لمخاطر الحرق.

مخاطر آيس كريم النتروجين

يضيف الأطباء أن تناول جزء ولو صغير من النيتروجين السائل، قد يؤدي إلى مخاطر عديدة، أبرزها:

  • ثقب المعدة أو انفجارها.
  • التهابات شديدة بالحلق واللسان.
  • التهابات مؤلمة بالأسنان.
  • الصداع.
  • غثيان، بسبب الدخان المتطاير منه.

سعر ايس كريم النيتروجين

يبدأ سعر هذا النوع من المثلجات من 20 جنيهاً ، ويقدم مع بعض المأكولات البسكويت الذي يضاف إليه النيتروجين أيضاً.

دراسة جدوى مشروع آيس كريم نيتروجين

إن صناعة المثلجات التي تتميز بالقوام المتماسك التي يتم تصنيعها من الألبان بشكل عام، تُعتبر من أكثر المنتجات التي يزداد الطلب عليها بشكل كبير وبالأخص في الأوقات التي تتميز بارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، حيث تهدف هذه الصناعة إلى إنتاج وتصنيع وتقديم المثلجات للأفراد لاشعارهم بالرطوبة، معتمدين في ذلك على اتباع نُظم آلية عالية الجودة والكفاءة، وما يساعد على ذلك توفير المواد الخام اللازمة لهذه المثلجات وإن كان سكر أو ألبان مع إضافة بعض النكهات.

ولكن لكي تحقق النجاح المطلوب من تنفيذ مثل هذا النوع من المشروعات يُفضل إجراء دراسة جدوى للمشروع للتعرف على كافة المتطلبات الأساسية واللازمة لتنفيذ المشروع والبدء في تدشينه سواء أن كانت تلك المتطلبات تختص بالموقع المناسب أو حتى تتعلق بالتجهيزات المكانية التي تتعلق بالمواد الخام والماطكينات المستخدمة بطريقة التصنيع والإنتاج للمنتجات إلى جانب ماكينات وأجهزة التغليف للعملاء ، وهذا ما يتم التعرف عليه خلال السطور القليلة القادمة.

فمن خلال الدراسة والتخطيط للمشروع يتم اختيار الموقع المناسب الذي يساهم في نجاح المشروع بنسبة كبيرة، لذا يفضل أن يتم اختياره في مكان مناسب بالقرب من العملاء المستهدفين بجانب المدارس والجامعات والتجمعات السكنية والمولات التجارية، وخلافه من القطاعات المستهدفة.

والأمر لا يقتصر على هذا الحد بل أيضًا تساهم الدراسة في التعرف على السوق والفلك الذي تدور فيه منتجات ايس كريم النيتروجين، بما في ذلك تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف والفرص والتهديدات التي تتعلق بالفكرة المقترحة، الأمر الذي يساهم في استغلال كلًا من التهديدات والفرص بالشكل الأمثل والأفضل الذي يعزز من قدرة المشروع على المنافسة تحقيق العوائد المادية المتوقعة من تنفيذه .

وهذا إلى جانب اكتشاف المنافسين وتحليل كل ما يتعلق بهم للوقوف على سُبل نجاح المشروع المقترح بعد التعرف على نوعية المنتجات التي يقدمونها ودراسة الجمهور المستهدف للتعرف على رغباتهم واحتياجاتهم، من أجل خلق منتج قادر على إشباع وتلبية رغبات واحتياجات هذه الفئة من الجمهور المستهدف، وبعد التعرف على كافة التفاصيل والمعلومات التي تتعلق بالسوق المستهدف، بالتأكيد تتمكن من التعرف على اختيار أفضل الاستراتيجيات والسُبل الدعائية والترويجية المناسبة، لنجاح واشهار المنتجات، وتحقيق نسب عالية من المبيعات لمنتجات الأيس كريم، الأمر الذي يسفر في النهاية عن تحقيق مزيد من الأرباح والإيرادات التي تم تدشين المشروع من أجلها وقبل البدء الفعلي لتنفيذ المشروع يتم ارفاق الدراسة بمعلومات وتفاصيل عن الأموال اللازمة لبدء المشروع حيث يتم توضيح تكاليف التشغيل بشيء من التفاصيل، بدون حدوث أي مغالطات أو تشويش للوقوف على كل عنصر من العناصر اللازمة للتشغيل، والتعرف على كل ما يخصها.

أضرار آيسكريم الصاج

لا يدخل النيتروجين السائل في تحضير آيس كريم الصاج، فهناك آلات تحضير خاصة، تشبه الثلاجة إلى حد ما تستخدم غاز الفريون تكون متصلة بالصاج تعمل على تبريده من الأسفل، وتصل درجة التبريد من -30 إلى -35 درجة مئوية.

بعد تحضير رولات الآيس كريم قد تتم إضافة كرات من الآيس كريم والفواكه والتي قد يتم تبريدها باستخدام النيتروجين السائل كلمسة نهائية. لكن هناك نوع آخر من الآيس كريم يُسمى آيس كريم النيتروجين يدخل النيتروجين السائل في تحضيره.

السابق
دواء ديروجت – Dirogit لعلاج سرطان الثدي المنتشر
التالي
دواء ديرمولار – dermolar لعلاج الأكزيما والتهاب الجلد

اترك تعليقاً