نصائح طبية

مدة الشفاء من عملية شد البطن

تجارب عملية شد البطن

عملية شد البطن هي أكثر العمليات التي تعيد للقوام جاذبيته ولا شك أن جميع النساء في العالم يرغبن بجمال أجسامهن ويسعين إلى الحفاظ على شكل الجسم الجذاب لكن في كثير من الأحيان ، يمكن أن تسهم عوامل مثل الحمل المتعدد ، زيادة كبيرة في الوزن أو فقدان الوزن أو السمات الموروثة في ترهل الجلد وترسب الدهون في البطن وكذلك ظهور علامات التمدد في منطقة البطن. قد تستمر هذه الحالات على الرغم من اتباع نظام غذائي مناسب وممارسة الرياضة ، ويمكن أن تجعل البطن يبدو بصورة غير جذابة مما يؤثر نفسيا على المريض.

هناك نوعان من عملية شد البطن هما شد البطن الكلي وشد البطن الجزئي ، إن شد البطن الكامل ، الموصوف في هذه الرسوم المتحركة ، هو إجراء جراحي يتضمن إزالة الدهون الزائدة والجلد الرخو ، ويشمل عضلات مشدودة في جدار البطن.

يتطلب شد البطن الجزئي أو المصغر إزالة الدهون الزائدة والجلد الرخو تحت السرة ، وهو موصوف في رسم متحرك منفصل. يمكن إجراء عمليات شد البطن بمفردها ، ولكن غالبًا ما يتم ذلك عن طريق شفط الدهون لتحسين محيط الجسم.

من هم المرشحون لعملية شد البطن :

كثير من السيدات يحكي عن تجربتي مع شد البطن ولكن من هم المرشحون ؟ يجب أن يكون الأفراد الذين يفكرون في شد البطن يتمتعون بصحة جيدة ومناسبين نسبيًا وفي جميع عمليات التجميل أو العمليات الجراحية يتم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للمريض للتأكد من سلامته لإجراء العملية وفي عملية شد البطن الكلي يُفضل عدم الحمل بعد العملية بفترة لا تقل عن 3 سنوات حتى لا تتمدد عضلات البطن المشدودة.

تتم عملية شد البطن تحت التخدير الكامل .

كيف انام بعد عملية شد البطن

بعد عملية شد البطن، تحتاج إلى النوم لاستعادة عافيتك. أثناء النوم، سيقوم جسمك بإصلاح المنطقة المصابة وينهي المهمة التي بدأها الجراح، مما يساعدك على تحقيق منطقة جميلة المظهر وطبيعية. لكن طريقة النوم بعد عملية شد البطن، سيكون لها تأثير عميق على معدل وجودة شفائك. قد يؤدي النوم في الموضع الخطأ إلى تأخير ظهور نتائجك ومنعك من الحصول على كل ما تحتاجه.

بشكل عام، لديك خياران للنوم بعد عملية شد البطن. الأول هو تعديل سريرك باستخدام وسائد لتوفير قسم مرفوع لجذعك بحيث يمكنك الحفاظ على وضعية منحنية أثناء النوم. هذا له ميزة كونه حل بسيط وكل ما يتطلبه الأمر هو الوسائد الإضافية القليلة. ولكن هناك بعض العيوب، وهي حقيقة أنك عندما تنام على السرير، فأنت حر في التقلب والانعطاف. علاوة على ذلك، يمكن للوسائد التي تدعم الجذع للحفاظ على وضعية منحنية أن تنزلق من الأسفل أثناء الليل، مما يعرض الغرز للخطر.

البديل هو النوم على كرسي، تمسك كراسي الجسم بجسمك وتثبيط الدوران أثناء الليل. يمكن ضبط بعض الكراسي إعادة التدوير لرفع رأسك وقدميك، مع الحفاظ على شكل V المريح. بالطبع، إذا لم يكن لديك كرسي بالفعل وترغب في الحصول على الفوائد، فسيتعين عليك الخروج وشراء واحد وقد لا يكون باهظ الثمن.

الورم بعد عملية شد البطن

يحدث تورم البطن بعد عملية شد البطن كأحد الآثار الجانبية التي تدل على استجابة الجسم للشفاء، وتحدث بسبب تجمع الدم فغي اتجاه شقوق الجراحة، وتكون له إمدادات من الدم في هذه المناطق ويحدث التورم بسبب عدم تمكن الدم من التحرك بشكل طبيعي قبل شفاء الأنسجة.

شكل البطن بعد عملية شد البطن

تهدف عمليات شد البطن بشكل عام إلى تسطيح شكل البطن عن طريق إزالة الدهون، والجزء الزائد فيها، وشد عضلات جدار البطن، فعندما لا ينجح نظامك الغذائي وممارسة الرياضة في تحقيق الشكل الذي تتمناه لخصرك وبطنك، هنا يمكنك أن تلجأ إلى طريقة شد البطن عن طريق الجراحة.

بعد إجراء عملية شد البطن، سواء الشد الكلي أو الجزئي بالتأكيد ستتساءل عن متى تظهر نتائج عملية شد البطن ، وبشكل عام ستبدأ نتائج تحسن مظهر البطن الإجمالية بالظهور في صورة بطن مشدود، وجلد أقوى وأكثر مرونة وتماسك، وستتناسب مع الشكل العام للجسم والوزن، قد يكون هناك شعور ببعض التورم بعد الجراحة، مع فقدان القدرة على الوقوف بشكل مستقيم، حتى يكتمل الشفاء.

سيبدأ المظهر الأنحف الجديد بالظهور بعد الأسبوع الأول من الجراحة، أو خلال أسبوعين، وقد يستغرق الأمر عدة أسابيع وربما شهور لتقدير النتيجة النهائية، معظم من يخضعوا للجراحة يكونوا راضين عن النتائج الإجمالية، ويفقدون من 2 ونصف كيلو جرام إلى 5 كيلو جرامات، ويجدون راحة أكثر في ملابسهم، كما يجدون سهولة في النظافة الشخصية، والأنشطة البدنية.

قد يستغرق ظهور النتائج النهائية عدة أشهر، ولكن سيساعدك محيط جسمك الجديد على جعل وزنك مستقرًا بعد الجراحة، ومعظم الأشخاص يجدون أن منطقة الوسط لا تزداد في الوزن كما كانت من قبل، وعادة ما تكون نتائج عملية شد البطن طويلة الأمد، ولكن الأمر لا يتعلق حول متى تظهر نتائج عملية شد البطن فقط، ولكنه يتعلق بكيفية الحفاظ على هذه النتائج بالتمرينات الرياضية، ونمط الحياة الصحي.

وقد تستغرق ندبة شد البطن من عدة أشهر إلى سنة لتتلاشى، وستتجنب النشاط البطني لمدة ستة أسابيع، خاصة رفع الأثقال، وحمل الأشياء الثقيلة، وربما تتمكن من العودة إلى العمل خلال أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

سيصبح مظهر البطن مستقيمًا، وسيصبح أقل وزنًا على مدار السنة الأولى من الجراحة، ولا ينبغي تعريض منطقة الندبة لأشعة الشمس؛ حتى لا يصير لونها داكنًا مع الوقت، وحتى لا تزداد.

متى امارس حياتي بعد شد البطن

يستأنف معظم المرضى أنشطتهم الاعتيادية بعد عملية شد البطن في تركيا بشهر واحد . لكن كل مريض مختلف عن الآخر، لذا من الأفضل أن تستعيد عافيتك بالسرعة التي تناسبك بدلا من محاولة إجبار نفسك على تكرار التسلسل الزمني للتعافي لشخص آخر. سيختلف وقت الاسترداد باختلاف عمرك والعوامل الوراثية وجودة البشرة وتقنية شد البطن ومهارة الجراح.

مدة لبس المشد بعد عملية شد البطن

ستحتاج على الأرجح إلى ارتداء لباس مضغوط ( المشد ) لتقليل التورم وتوفير الراحة والدعم أثناء الشفاء. عادة ما تتم إزالة أنابيب الصرف وخيوطها خلال أسبوع أو أسبوعين بعد الجراحة. كما هو الحال مع أي عملية جراحية كبرى ، فإن الألم والكدمات والتورم طبيعي ، وعادة ما يهدأ خلال عدة أسابيع. سوف تتلاشى ندبتك بشكل كبير مع مرور الوقت ومع اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية بشكل صحيح ، يمكنك الاستمتاع ببطن أكثر ثباتًا وتملقًا لسنوات.

متى يلتئم جرح عملية شد البطن

قد تستغرق ندبات الشق حوالي 9 أشهر للشفاء وتتلاشى بشكل كبير ولكنها لن تختفي تماما.

الكحة بعد عملية شد البطن

قد يحدث الشعور بالألم ووجود تورم في الأيام التالية للجراحة، وسوف يقوم الطبيب بوصف الأدوية لك هنا، وكيفية التعامل بشكل أفضل مع الألم.

قد لا تتم عملية الشفاء كما يجب فقد تترك الندوب أو حدوث فقدان في الجلد، وقد تحتاج إلى عملية جراحية ثانية.

السابق
كيفية تركيب الكانيولا والمحلول
التالي
ما هو مضاد الهستامين

اترك تعليقاً